طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد

0 138

طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد توجد طرق عديدة يستطيع المستخدم من خلالها أن يقوم بشحن الرصيد الأساسي على شريحة جوي منها الشحن من خلال البطاقات الإئتمانية، أو الشحن باستخدام بطاقات المدى، أو طريقة الشحن من خلال تطبيق الراجحي، أو طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد .

طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد

طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد وهي الطريقة المستخدمة بكثرة لدى العملاء وطريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد هي طريقة شائعة من بين طرق الشحن المختلفة حيث يفضلها الكثير من العملاء، والشحن باستخدام طريقة سداد يتم من خلالها خطوات محددة يتم اتباعها لكي تتم عملية شحن خط جوي وهذه الخطوات يتم توضيحها في الفقرات التالية. وهي توضح طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد وكل الطرق المتبعة التي يمكنك من خلالها شحن شريحة جوي .

اقرأ أيضاً:

كيف اشحن سوا | طريقة شحن سوا (بالتفصيل)

باقات سوا مكالمات فقط لجميع الشبكات وباقات سوا انترنت وعروض سوا اليومية للمكالمات

طريقة شحن جوي عن طريق مدى

شحن الرصيد من الأشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير من العملاء في شركات الاتصالات وذلك لكي يتمكنوا من استخدام الرصيد في عمليات الاشتراك في الباقات المختلفة، وإجراء المكالمات والرسائل، والدخول إلى شبكات الإنترنت المختلفة، والاشتراك في الخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة لعملائها، والاستمتاع بالكثير من الميزات الأخرى التي تتيحها الشركة لمستخدمي شريحة جوي.

ويمكنك أن تقوم بشحن رصيد على شريحتك بطرق كثيرة منها على سبيل المثال الشحن باستخدام البطاقة الائتمانية أو عن طريق بطاقة مدى او بطاقة شحن جوي أو بطريقة أخرى هي طريقة حساب سداد، وللقيام بعملية الشحن عليك باتباع بعض الخطوات.

خطوات الشحن عن طريق بطاقات مدى

1– عليك أولا أن تكون قد قمت بتحميل تطبيق جوي لكي تستخدمه في هذه عملية إعادة شحن الرصيد على هاتفك.

2- قم بفتح تطبيق جوي لاستخدامه في هذه عملية الشحن

3– عند فتح التطبيق ستجد عدة خيارات منها خيار شحن الرصيد قم بالضغط عليه للقيام بعملية إعادة الشحن.

4– بعد الضغط على شحن الرصيد ستجد خيارات لطريقة سداد القيمة الذي تريد الشحن بها منها الشحن عن طريق البطاقة الائتمانية أو حساب سداد، قم بالضغط على خيار الشحن باستخدام سداد.

5– سيطلب منك التطبيق إدخال المبلغ الذي تريد أن تشحن به، قم بكتابته ثم الضغط على علامة استمر.

6– قم باختيار البطاقة التي تريد الشحن بها سواء كانت بطاقة مدى أم بطاقة ائتمانية، كما يوجد خيار إضافي موجود بالتطبيق وهو خيار إضافة بطاقة جديدة من بطاقات مدى أو البطاقات الائتمانية، ولكي تقوم بإضافة بطاقة جديدة قم بالضغط على علامة إضافة بطاقة جديدة ثم أدخلها للتسجيل بها.

7– اضغط بعدها على خيار تأكيد الطلب لكي يتم استكمال عملية الشحن بعدما تم قم باختيار المبلغ ونظام الدفع.

8– بعد تحديد القيمة التي تريد الشحن بها والطريقة التي سيتم بها سداد تلك القيمة المالية سوف يتم خصم المبلغ الذي قد حددته لكي يتم الشحن به من البطاقة التي اخترتها.

9– إذا أردت أن تتابع رصيدك لمعرفة ما تم شحنه أو المتبقي أو ما تم خصمه للاشتراك في الباقات أو الخدمات فيمكنك الرجوع إلى الصفحة الرئيسية لمعرفة ذلك.

ويجب ملاحظة أن ضريبة القيمة المضافة التي قدرها 15% يتم تطبيقها على مبلغ الشحن الذي حددته.

طريقة شحن جوي عن طريق مباشر الراجحي

كيف اشحن جوي عن طريق الراجحي؟

توجد طريقة أخرى لشحن الرصيد وهي طريقة الشحن من خلال تطبيق بنك الراجحي، ويوجد عدة طرق يمكن استخدامها للشحن بهذه الوسيلة.

طرق الشحن باستخدام تطبيق الراجحي

الشحن باستخدام البطاقة الائتمانية مدى

وهي إما أن تكون باستخدام التطبيق الذي يتم تحميله أولا ثم التسجيل فيه ومن ثم استخدامه، أو من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة واتباع الإرشادات التي يقوم التطبيق بتوجيهك إليها.

الشحن باستخدام قسائم الشحن الإلكترونية أو ما يعرف ببطاقات الشحن المقدمة من سوا

وذلك يكون إما بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بقسائم الضرائب تلك، أو من خلال تحميل التطبيق، أو بالطريقة الثالثة الأسهل والأسرع وهي طريقة الأكواد وتكون من خلال كتابة الكود * ثم 155 ثم * ثم إدخال رقم الشحن وبعدها الضغط على زر اتصال.

طريقة سداد الفواتير

وتلك الطريقة متاح بها عدة طرق للشحن إما باستخدام التطبيق الخاص ببنك الراجحي، أو من خلال ما يعرف بالإنترنت المصرفي أو جهاز الصراف الآلي ولكل منها طريقة خاصة يمكن اتباعها لإتمام عملية الشحن والسداد.

استخدم طريقة شحن الجوال

وهذه الطريقة أيضا تتم بعدة طرق منها شحن الرصيد عن طريق تطبيق بنك الراجحي، أو الشحن باستخدام الإنترنت المصرفي، أو باستخدام جهاز الصراف الآلي مع العلم بأن طريقة جهاز الصراف الآلي متاحة فقط لعملاء البنك الأهلي و عملاء بنك الراجحي.

الشحن من خلال استخدام طريقة STC Pay

هذه الطريقة متاحة من خلال تطبيق جوي أو عن طريق الحساب الخاص بالمستخدم في الموقع الرسمي.

اقرأ أيضاً:

رموز تفعيل باقات المفوتر وسوا وكويك نت من شبكة STC السعودية

كيفية إعادة الخدمة بعد الفصل Stc Dsl

الشحن باستخدام طريقة apple pay

وذلك إما عن طريق تطبيق جوي أو من خلال حسابك في الموقع الرسمي للتطبيق.

طريقة شحن شريحة جوي

يمكنك أن تقوم بشحن شريحتك من جوي بطرق كثيرة وهي نفس الطرق المستخدمة في شحن شريحة سوا.

الطرق التي يتم بها شحن شريحة جوي

1– الشحن عن طريق موقع الشركة عبر الإنترنت وذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي للشركة والتسجيل ثم البدء باستخدامه.

2– الشحن بطريقة البطاقات وهي بطاقات إعادة شحن مقدمة من سوا يتم شرائها ثم إدخال ذلك الكود المكون من رمز * ثم كتابة الرقم 155 ثم كتابة رمز * ثم كتابة رقم بطاقة الشحن التي لديك ثم رمز # والضغط على علامة إرسال.

3– اعادة شحن شريحة جوي باستخدام بطاقة الشحن أيضا ولكن عن طريق إرسال رسالة إلى رقم 1500 وتكون تلك الرسالة مكون من: رقم بطاقة الشحن ثم مسافة ثم إرسالها إلى رقم 155.

4– من خلال الاتصال على الرقم 1500 واتباع التعليمات التي تكون في التسجيل الصوتي ثم كتابة رقم بطاقة الشحن.

5– شحن جوي عن طريق البنك أو الشحن عن طريق إحدى الحسابات البنكية المتاحة والتي منها الموقع الإلكتروني على الإنترنت و الصراف الآلي وتطبيق بنك الراجحي الذي أصبح متاح على الهواتف الجوالة.

6– الشحن باستخدام أي من البطاقات الإئتمانية التي منها ماستر كارد وفيزا.

7– الشحن من الخط المفوتر وذلك بالتواصل مع رقم 900 بإرسال رسالة إليه محتوية على الآتي: المبلغ الذي تريد الشحن به ثم مسافة ثم 144.

8– أو عن طريق الدخول إلى تطبيق mystc.

طريقة شحن رصيد جوي عن طريق سداد

يمكنك القيام بـ طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد وهي إحدى الطرق التي يفضلها المستخدمين في شحن رصيد جوي، ولكي تستخدم هذه الطريقة قم باتباع بعض الخطوات.

خطوات شحن الرصيد عن طريق سداد

1– عليك أولا أن تقوم بتسجيل الدخول إلى تطبيق البنك أو من خلال الإنترنت المصرفي.

2- بعد تسجيل الدخول قم باختيار كلمة “سداد” التي ستجدها موجودة في واجهة التطبيق بالقائمة الرئيسية.

3– قم باختيار كلمة “سداد الفواتير” وستجد عدة خيارات لنوع الخدمة اختار منها “خدمات واتصالات”.

4– بعد ذلك ستظهر أمامك قائمة بها الشركات المتاحة قم بفحصها حتى تجد خيار” شركة الاتصالات السعودية” قم بالضغط عليها ثم اضغط على جملة “إضافة فاتورة جديدة” لكي تستطيع أن تضيف الرقم المراد الشحن به.

5– قم باختيار الفئة التي تريد الشحن بها ثم اختار رقم الهاتف ومن ثم أدخل رمز التحقق الذى سوف يتم إرساله إليك لكي تكتمل عملية الشحن.

ويجب ملاحظة أن الخطوات والمسميات قد تتغير من بنك إلى آخر فيجب مراعاة ذلك، كما أن الشحن قد يستغرق فترة من ربع ساعة إلى نصف ساعة حتى يصل إليك الرصيد بنجاح ويضاف إلى حسابك في جوي، لذا يجب الانتظار لفترة كافية حوالي 30 دقيقة حتى يتم تأكيد إضافة الرصيد.

ولاحظ أن ضريبة القيمة المضافة تطبق على مبلغ الشحن، وهي ضريبة قيمتها 15%.

هذه هي خطوات الشحن باستخدام طريقة سداد على شريحة جوي يمكنك اتباعها من أجل الحصول على الرصيد الأساسي الذي تريده، كما توجد طرق أخرى لشحن الرصيد مثل الشحن باستخدام البطاقات الإئتمانية أو بطاقات جوي بالإضافة إلى الشحن عن طريق تطبيق الراجحي، كل هذه الوسائل متوفرة ويستطيع المستخدم أن يختار أي منها ما يناسبه.

كما تم توضيح طريقة إعادة شحن الشريحة وذلك بعدة أشكال مثل استخدام بطاقات إعادة الشحن أو الأكواد يمكن أن تختار منها الطريقة المناسبة. ونتمنى أن يكون مقالنا طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد قد نال إعجابكم وأن نكون قد أجبنا على جميع استفساراتكم المتعلقة بـ طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد .

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.