فوائد اللوز الأخضر للجنس

0 456

قبل أن نتعرف على فوائد اللوز الأخضر للجنس ، دعونا نتفق أن الله تعالى قد خلق لنا في الطبيعة أغذية وأطعمة مليئة بالفوائد والفيتاميات والعلاج لأمراض كثيرة جدًا لا تخطر لنا ببال، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لكل داء دواء)، وليس هناك دواء آكثر أمنًا على الإنسان من هذا الطبيعي الموجود حولنا.

اللوز الأخضر

تعتبر شجرة اللوز الأخضر من أشهر أشجار حوض البحر الأبيض المتوسط، اسمه العلمي Prunus Dulcis ، تنمو أوراقها وتثمر في فصل الربيع، ثم تعاود السقوط في فصل الخريف، حبة اللوز الأخضر عند نضوجها تشبه في حجمها حبة التمر الصغيرة، نواة اللوز الاخضر تؤكل مع القشرة الخضراء، ومن ثمرة اللوز يستخرج زيت اللوز، والذي يمتاز بفوائده واستخداماته العلاجية الكثيرة.

يدخل اللوز في تصنيع الحلويات والأطعمة المختلفة، وهو مصدر هام من المركبات المضادة للأكسدة وبعض المعادن، ويعود تاريخ زراعة أشجار اللوز الاخضر إلى حوالي خمسة آلاف عام،  وسنتعرض لفوائد اللوز الأخضر للجنس.

فوائد اللوز للخصوبة

فوائد اللوز الأخضر للرجال

يحتوي اللوز الاخضر على عنصر السيلينيوم، وهو عنصر مضاد للأكسدة وله أهمية ضرورية لإتمام العمليات الحيوية بالجسم، نقصه يعرض الجسم إلى خطر الأورام.

فوائد اللوز الأخضر للجنس تأتي من هذا العنصر الذي وجوده في الجسم يعمل على زيادة الخصوبة عند الرجال، والقدرة على الإنجاب، كذلك عنصر الزنك، وبالتالي فإن قلة هذه العناصر في الجسم أو غيابها يؤدي في الرجال إلى العقم، حيث يتسبب في قلة جودة السائل المنوي وحركة الحيوانات المنوية، كما يحمي اللوز الرجال من علامات التقدم في العمر ومضاعفاتها مثل الشيخوخة، فيتمتع الرجل بصحة جيدة على المستوى البدني بكل المراحل.

اقرأ أيضًا

فوائد وأضرار لصقات منع الحمل

فوائد اللوز الأخضر للجنس

إن اللوز الأخضر غني بفيتامين (E)، وهو أيضًا من مضادات الأكسدة، فوائد اللوز الأخضر للرجال يؤثر على جودة السائل المنوي وزيادة الانتصاب عند الرجال، ومن ثم يؤثر على الإخصاب، كما يعمل على زيادة سرعة القذف، وبالتالي زيادة فرصة الإنجاب، بعد تناوله صباحًا مع ملعقة من العسل على الريق يوميًا.

فوائد اللوز للرجال

ففي دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة (روفيرا آي فيرجيلي) في أسبانيا، تضمنت تلك الدراسة 119 رجل اعمارهم ما بين 18-35 عام، قُسمت إلى مجموعتين بغرض التعرف على مدى فعالية اللوز للجنس ، المجموعة الأولى ظلت على نظامها الغذائي كما هو دون تغيير، أما المجموعة الثانية فقد أضيف إلى غذائها حوالي 60 جرام من المكسرات، بعد 14 أسبوعًا وهي مدة الدراسة، تم جمع الحيوانات المنوية للمجموعتين، وكانت نتيجة المجموعة الثانية أن الحيوانات المنوية أكثر بنسبة 16%، مع تحسن واضح في صحة الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها مما يثبت صحة فوائد اللوز الأخضر للجنس.

فوائد اللوز للنساء المتزوجات

فوائد اللوز الأخضر للجنس ليس مقتصرا على الرجال فقط بل يعمل اللوز الأخضر على زيادة الرغبة الجنسية للنساء بمعدل أكثر ثلاث مرات عن الحد الطبيعي، كذلك حلم الرشاقة الذي لا تنفك النساء عن الحلم به، فإن هناك علاقة قوية بين اللوز وزيادرة الوزن حيث يساعد اللوز الأخضر على إنقاص الوزن، لأنه غني بالبروتينات والألياف، مما يبعث شعورًا بالامتلاء والشبع مع سعرات حرارية أقل.

يلعب اللوز الاخضر دورًا أساسيًا في الحفاظ على العظام وقوتها بسبب احتوائه على الكالسيوم والزنك والمغنسيوم والنحاس، وكلها مغذيات تساعد على صحة العظام.

أضرار اللوز الأخضر

اقرأ أيضًا

فوائد البوتاسيوم للجنس

  • وجود حساسية اللوز لدى الشخص، وهي حساسية تشمل أشجار اللوز كلها ومنها الكاجو والجوز البرازيلي، من أعراضها آلام البطن، صعوبة في البلع مع ضيق التنفس وإسهال مستمر، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً.
  • إصابة اللوز بالعفن ينتج عنها مادة كيميائية مسرطنة تسمى أفلاتوكسين، ويكون العفن على شكل خيوط سوداء أو رمادية اللون.
  • تواجد عدوى السالمونيلا بين مزارعي كاليفورنيا، مما دفع وزارة الزراعة الامريكية عام 2007م إلى مطالبة المزارعين هناك ببسترة اللوز، وتعقيمه بالبخار.
  • استهلاك حليب اللوز بدلاً من حليب الأبقار يعرض الجسم لخطر الإصابة بنقص اليود، واليود عنصر هام وأساسي لتركيب هرمونات الغدة الدرقية، ونقصه قد يسبب تلف في الدماغ.
  • يقوم اللوز الأخضر بخفض نسبة سكر الدم عند بعض الأشخاص، لذا فإن مريض السكر يجب عليه الحذر عند تناوله ومراقبة نسبة السكر لديه.
  • اللوز من البقوليات إلى حد ما، لذا فأثره معروف على مرضى القولون العصبي، فتناول الكميات الكبيرة منه قد تزيد من أعراض القولون العصبي مثل ألم القولون والإسهال.
  • كبار السن المصابون بصعوبة البلع أو مرض باركنسون، هم أكثر عرضة للخطر من تناول اللوز الأخضر، بسبب تعرضهم للاختناق، لدخول اللوز إلى الرئتين.

فوائد اللوز الأخضر للجنس لا تنحصر هنا فحسب، يكفي أن طبق من المكسرات اللذيذة يرقد بجوارك وأنت تقرا هذا المقال أو تشاهد التلفاز، يكفي أن يقيك من أمراض عدة ويجعلك تتمتع بصحة جيدة، مع التنبيه على عدم الإكثار من كل شيء، لكن الاعتدال هو المطلوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.