كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ

0 546

الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ لها أكثر من طريقة ويمكنك استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية في حال إذا ما كنت تعرضت لأمور طارئة تمنعك من السفر ووددتَّ أن تقوم بإلغاء الحجز أو إرجاع المبلغ المدفوع في التذكرة، كما هو حال عديد المسافرون الذين تحصل لهم أمور خارج إرادتهم ويسألون عن كيفية إلغاء الحجز أو حتى طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية.

استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية 

الحقيقة إن استرجاع تذاكر الخطوط السعودية لأمر في غاية البساطة، حيث يمكنك عزيزي المسافر من إلغاء حجز الخطوط السعودية عبر الولوج إلى رابط الخطوط الجوية والذي يمكنك من خلاله بعد عملية التسجيل وكتابة البيانات أن تقوم بتسكير الحجز أو تعديل موعد حجز على الخطوط السعودية.

كتابة رقم التذكرة في الخانة الخاصة بها هي أولى الخطوات التي عليك البدء بها عند دخولك لرابط الخطوط الجوية، ومن ثمّ تقوم بكتابة الإسم الأخير من اسمك على التذكرة في “اسم العائلة”، ومن المعلوم أنك عندما قمت بحجز التذكرة قد قمت بتسجيل رقم هاتفك، ستصلك رسالة نصية أو صوتية على ذلك الرقم الخاص بك بعد عملية إتمام تلك الخطوات لإلغاء حجز التذكرة.

استرجاع تذكرة الطيران بطريقة أخرى

لا تقتصر عملية إلغاء حجز التذكرة على مدة زمنية معينة، فأحياناً تبلغ الفترة التي تحتاجها لإلغاء تذكرة الطيران في الخطوط الجوية السعودية و مدة استرجاع  تذاكر الخطوط السعودية من سبعة أيام حتى أربعة عشر يوماً، ولكن كيف أتحصل على ثمن التذكرة بعد عملية الإلغاء؟، إن المدة المسموح لك فيها أن تقوم بإلغاء حجز التذكرة والطريقة التي ستسلم بها نقودك تتوقف على طريقة الدفع، فإن كنت قد استخدمت نظام السداد في طريقة الدفع فسوف تصل أموالك على الفور تلقائياً على حسابك البنكي الذي قمت بالدفع من خلاله.

أمّا في حال كانت طريقة السداد عبر بطاقتك الإئتمانية فإنه وبشكل تلقائي ستتحوّل أموالك إليها، ويمكنك إن اضطررت إلى إلغاء حجز التذكرة أن تقوم بالتواصل مع هذا الرقم 920030000 .

تعديل موعد حجز على الخطوط السعودية

إذا كنت على عجلة من أمرك وأردت تعديل موعد حجزك فعليك البحث عن أقرب فرع للخطوط الجوية السعودية في منطقتك والتوجه إليه وإخبارهم بطلبك وعلى الفور سيقومون بعمل ما يلزم.

في حال إذا ما أردت إلغاء الرحلة نهائيا فما عليك إلا عمل ذلك من خلال موقع خطوط الطيران على الشبكة العنكبوتية.

تستطيع من خلال موقع الخطوط الجوية أن تقوم بتغيير وجهة رحلتك من مكان لآخر، ولكن يتطلب الأمر منك أن تمتلك بطاقة فيزا حتى تستطيع أن تقوم بتلك العملية.

تستطيع أن تقوم بتغيير موعد انطلاق الرحلة أيضاً ولكن يجب أن تراعي الدرجة السياحية وفارق الأسعار بين الدرجات، فإذا كانت تذكرتك السياحية 4 درجات وتم تغييرها ب 5 درجات فعليك أن تعلم أن أسعار الدرجات السياحية ليست موحدة، كما يجدر بك أن تعلم أن أية تغيير في مواعيد الرحلات يعتبر مجانياً ولا يتم له دفع الرسوم.

استرجاع تذكرة الطيران من خلال الرقم الموحد

اعتمدت الخطوط الجوية السعودية رقماً موحّداً للتسهيل على عملائها من مواطنيها في أي مكانٍ بالعالَم، فيمكنك عزيزي المواطن السعودي أن تقوم بإلغاء حجز تذكرتك واسترجاع أموالك أو إعادة موعد انطلاق رحلتك من خلال ذلك الرقم الموحّد 920030000، حيث سيُطلب منك رقم التذكرة خاصّتك والإسم العائلي الأخير الموجود عليها وبيانات أخرى لإتمام ما تريد من عملية الإسترجاع أو الإلغاء أو تغيير الموعد.

الغاء حجز الخطوط السعودية عن طريق النت

يمكنك إجراء عملية الغاء او استرجاع تذكرة الطيران من خلال موقع الخطوط الجوية الإلكتروني وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية.
  • الضغط على “استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية” ستجد الأيقونة عند عملية الدخول للموقع.
  • تقديم طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية.
  • كتابة رقم التذكرة والإسم العائلي في الخانات المخصصة لهما.
  • بعد إتمام تلك العملية سيتم الرد عليك من خلال ارسال رسالة نصية على هاتفك.
  • عادة ما تستغرق تلك العملية من أسبوع إلى أسبوعين حتى يتم استرداد اموالك.

قد يهمك أيضاً :

كيف أضيف أميال الفرسان بعد إصدار التذكرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.