طريقة شحن موبايلي بيانات في ثواني 1442

0 49

طريقة شحن موبايلي بيانات من أهم الطرق التي ينبغي أن يكون عملاء موبايلي ملمين بها نظراً لأهميتها، فالجميع يسعى لامتلاك بطاقة موبايلي بيانات ليتمكن من استخدام الانترنت طوال الشهر وقضاء مصالحه والبقاء على اتصال دائم بما يجري حوله سواء على نطاق العمل أو غيره.

ولأن شركة موبايلي تتيح لعملائها العديد من بطاقات موبايلي بيانات والتي يمكن شحنها بعدة طرق، فسنتناول كل هذا في مقالنا على موقع ويكي علم ليكون القارئ على علم بالخيارات المتوفرة للشحن وليختر من بينها ما يناسب احتياجاته واستهلاكه وما يناسب ميزانيته أيضاً فتابعوا مقالنا.

اقرأ أيضاً :

كيف اشحن موبايلي | طريقة شحن رصيد موبايلي ومعرفة الرصيد

طريقة شحن موبايلي من الراجحي بالخطوات

شرائح بيانات موبايلي

شرائح بيانات موبايلي هي شرائح موبايلي خاصة بالإنترنت تتميز بفاعليتها الكبيرة وتصميمها المميز فهي مصممة بحيث يمكن استخدامها في وصلات الإنترنت المتحرك والسريع، كذلك الواي فاي المتحرك كما يمكن استخدامها مع أجهزة الحاسوب المحمولة (اللاب توب) ما دامت تدعم شرائحSIM ، وبفضل تلك الشرائح يتمتع العميل بتوفر الاتصال بالإنترنت بصفة دائمة حتى في تنقلاته من مكان لآخر دون أي مشقة أو صعوبة وبسرعات مناسبة وأداء جيد.

توفر شركة موبايلي شرائح بيانات موبيلي مسبقة الدفع وشرائح مفوتر والنوعين يوفران عدداً من الخيارات المتعددة للمستخدم على الوجه التالي:

بطاقات موبايلي بيانات مسبقة الدفع

 يتوفر منها الفئات التالية:

  • باقة انترنت 10 جيجا بايت تمتد صلاحيتها لثلاثة أشهر بسعر 175 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • باقة انترنت 20 جيجابايت تمتد صلاحيتها لثلاثة أشهر أيضاً بسعر 230 ريال سعوديا شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • باقة انترنت 50 جيجا بايت صالحة لشهرين بسعر220ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • باقة انترنت 100 جيجا بايت صالحة لمدة ثلاثة أشهر بسعر 335 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • باقة 300 جيجا بايت صالحة لثلاثة أشهر بسعر 450 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

بطاقات بيانات موبايلي

 توجد بطاقات أصغر بأسعار أقل تناسب الاستهلاك القليل ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  • بطاقة انترنت 2 جيجا بايت صالحة لمدة شهر بسعر 50 ريال.
  • بطاقة انترنت 5 جيجا بايت صالحة لمدة شهر بسعر 80 ريال.

وغيرها الكثير من البطاقات المتفاوتة والتي يمكنك الحصول عليها من منافذ البيع المعتمدة من موبايلي مثل فروع الشركة أو وكلائها، كما يمكنك شراؤها أون لا ين من موقع موبايلي ويمكن الدخول على هذا الرابط لتحصل على البطاقة التي تناسبك .

بطاقات موبايلي بيانات مفوترة

 ويتوفر منها الفئات التالية:

باقات نت موبايلي من مفوتر لا محدودة وشهرية يتم تفعيلها بمبلغ 50 ريال، ويدفع اشتراك شهري 325 ريال مع 5% كضريبة قيمة مضافة.

باقات نت من مفوتر 100 جيجا بايت تفعل بمبلغ 50 ريال ويدفع اشتراك شهري 160 ريال مع إضافة 5%.

طريقة تفعيل باقات بيانات المختلفة

يمكن تفعيل باقات بيانات من خلال الاتصال بخدمة العملاء أو التوجه لأي من فرع الشركة، أو إرسال أمر التفعيل, كذلك يمكن للمستخدم تفعيل أكثر من باقة بيانات في الوقت ذاته، مع العلم أنه في حالة ارسال رمز التفعيل سوف يتم تفعيل الباقة التي سبق الاشتراك فيها، ومع انتهاء الباقة وبداية التجديد يمكن اختيار باقة أخرى والاشتراك بها ليتم تجديدها تلقائياً عند موعد انتهاء صلاحيتها.

طرق شحن موبايلي بيانات

وفرت شركة موبايلي لعملائها من حاملي بطاقات موبيلي بيانات أكثر من طريقة للشحن باستخدام بطاقات الشحن متعددة الفئات والاسعار وأهمها ما يلي:

طريقة شحن موبايلي بيانات بالاتصال على كود الشحن

وفي هذه الطريقة السهلة لا يطلب من العميل سوى أن يطلب الكود التالي: (رمز النجمة ثم1400ثم رمز النجمة مرة أخرى ثم رقم بطاقة الشحن التي قام بشرائها م رمز النجمة للمرة الثالثة ثم رقم هوية العميل وأخيرا رمز الشباك) ثم اتصال، وبذلك يتم شحن بطاقة موبايلي بيانات مجانا وبمنتهي السهولة والسرعة أيضاً.

طريقة شحن موبايلي بيانات بالاستعانة بخدمة الرد الآلي

ويتم ذلك عن طريق الاتصال برقم 1100 من أي بطاقة موبايلي أو الاتصال برقم 0560101100 في حالة كنت تقوم بشحن بطاقتك بالاتصال من بطاقات أخرى حيث يطلب منك ادخال رقم بطاقة الشحن التي قمت بشرائها وتنفيذ بعض الخطوات ليتم الشحن.

طريقة شحن موبايلي بيانات باستخدام بطاقات الشحن مباشرة

وذلك من خلال الاتصال على (نجمة 1400 نجمة رقم بطاقة الشحن شباك).

طريقة شحن موبايلي بيانات من موبايلي

ويتم ذلك عن طريق شراء بطاقة شحن ثم الدخول على الموقع الرسمي لشركة موبايلي ومن ثم الذهاب إلى خيار “الدفع وإعادة الشحن” لتظهر له أكثر من خانة فيطلب منه كتابة رقم الهاتف الذي يرغب في شحنه، ثم رقم بطاقة الشحن المكون من 15 عدد ثم إدخال البريد الالكتروني، ثم تنفيذ التعليمات حتى يتم الشحن بنجاح.

اقرأ أيضاً :

كيف يمكنني معرفة رصيد موبايلي

معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع ومفوتر

وفي الختام

نتمنى أن يكون مقالنا قد تضمن مختلف الطرق المستخدمة عن طريقة شحن موبايلي بيانات وفي شحن بطاقات موبايلي بيانات و طريقة شحن موبايلي بيانات بالاتصال على كود الشحن و طريقة شحن موبايلي بيانات بالاستعانة بخدمة الرد الآلي و طريقة شحن موبايلي بيانات باستخدام بطاقات الشحن مباشرة لتختار منها ما يناسبك قارئنا الكريم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.