طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي في ثواني

0 45

طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي حيث توجد العديد من طرق الشحن الخاصة بخطوط سوا، ولكن الكثير من المستخدمين يفضلون أن يتم الشحن من خلال تطبيق الراجحي وذلك لما يوفره من خدمات كثيرة ومتعددة لهم، ولكن لا يعلم الكثير من المستخدمين والعملاء كيفية استخدام تطبيق الراجحي وشحن وتحويل الرصيد من خلال ولكن في هذا المقال من ويكي علم سوف نقوم بشرح كيف يتم شحن الرصيد من تطبيق سوا و طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي وطرق الشحن الأخرى التي يتم بها شحن الرصيد سوا .

اقرأ أيضاً :

طريقة شحن سوا بدون رقم الهوية في ثواني 1442

طريقة شحن مفوتر Stc ببطاقة سوا وتطبيق MyStc

قبل أن نتطرق إلى طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي سنلقي نظرة سريعة عن الراجحي ما هو ؟ وما هو تطبيق الراجحي ؟ وخطوات شحن رصيد سوا منه ، و طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي .

ما هو الراجحي؟

الراجحي هو تطبيق مصرفي تابع للملكة العربية السعودية، يتم من خلال ذلك التطبيق شحن وتحويل الرصيد وشحن وسداد فواتير الرصيد المختلفة على خط سوا، يقدم ذلك التطبيق العديد من طرق الشحن التي تساعد بشكل كبير في تقديم قدر كبير من مساعدة العملاء والمستخدمين وتوفير الوقت والمجهود لهم، ايضا يقوم المستخدم بإنشاء حساب خاص به على الموقع الرسمي لتطبيق الراجحي لكي يقوم بتحويل الرصيد الخاص به بسهولة وإعادة شحن هاتفه.

طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي

تطبيق الراجحي هو من التطبيقات التي تقدم الكثير من الخدمات لعملائها ومستخدميها في شحن الهواتف الخاصة بها وتسديد الفواتير ايضا، حيث يوفر تطبيق الراجحي شحن الخطوط الخاصة بهم وايضا شحن خط سوا بالإ١افة إلى شحن الانترنت إذا أراد المستخدم ذلك فإن التطبيق يوفر كل تلك الخدمات وأكثر منها لكل مستخدميه، إذا أراد العميل شحن رصيد لخط سوا الخاص به فإنه توجد بعض الخطوات التي يجب عليه اتباعها لكي تتم عملية شحن رصيد خطة بنجاح.

خطوات شحن رصيد سوا هي

1- لابد وأن يكون ذلك المستخدم على علم كافٍ بـ الموقع الرسمي الخاص ببنك تطبيق الراجحي، أيضاً تكون لديه المعلومات والمعرفة الكافية والسابقة عن خدمة مباشر للأفراد التي يقدمها التطبيق لمستخدميه، لذلك فإن في البداية لابد  وأن يقوم العميل بفتح الموقع الرسمي الخاص بتطبيق الراجحي.

2- لابد وأن يكون للمستخدم حسابه الخاص به على تطبيق الراجحي وذلك إذا أراد دفع وسداد فواتيره الخاصة أو شحن رصيد يقوم به بسهولة، ولكن في حين إن لم يكن له حساب على التطبيق فإنه لابد وأن يقوم بإنشاء حساب خاص به على الموقع الرسمي للتطبيق فإن ذلك قد يساعده في تقديم بعض الخصومات والتخفيضات في المرات القادمة عند شحن فواتيره الخاصة به، يقوم المستخدم بإدخال البيانات الخاصة به مثل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

3- بعد أن يقوم المستخدم بفتح الحساب الخاص به على تطبيق الراجحي سوف تظهر له قائمة بها العديد من الاختيارات، يقوم المستخدم بالضغط على علامة المدفوعات، بعد أن يقوم بتحديدها سوف تظهر له قائمة جديدة يقوم باختيار السوق الالكتروني من القائمة الثانية.

4- بعد أن يقوم المستخدم باختيار علامة السوق الالكتروني فإن ذلك الاختيار سوف يظهر له قائمة بها بعض الخيارات الأخرى يقوم المستخدم باختيار كلمة بطاقات شحن الجوال لكي يقوم بتحديد خدمة الشحن التي يريدها وتناسبه.

5- بعد ذلك تظهر على الشاشة أمام المستخدم أيقونة أو علامة خاصة بشركة الاتصالات التابع لها المستخدم فإنه يقوم باختيار شركة stc وهي شركة اتصالات سعودية.

6- بعد ذلك تظهر بعض البيانات التي يكون مطلوب من المستخدم أن يقوم بإدخالها وتلك البيانات تكون خاصة به كمستخدم ولحسابه الخاص.

من تلك البيانات:

الحساب الخاص بالمستخدم الذي سوف يقوم التطبيق بخصم قيمة الشحن التي سوف يحددها العميل منه.

رقم الجوال الخاص بالمستخدم الذي يريد تحويل الرصيد من التطبيق إليه، لابد وأن ذلك الخط الذي سوف يتم إدخال رقمه يكون مفعل وفي حالة إستخدام فعلية ولا يجب أن يتم كتابة رقم هاتف لا يستخدمه العميل.

رقم البطاقة الشخصي الخاص بالمستخدم.

كل تلك البيانات هي بيانات خاصة بالمستخدم ورقم الهاتف الذي يريد شحنه، ولكن إذا كان المستخدم يريد شحن خط شخص آخر غيره فإنه في تلك الحالة يقوم بإدخال البيانات الخاصة بالشخص ورقم هاتف وحساب الشخص الذي يريد أن يقوم بتحويل الرصيد له على خطه، أيضا عند إدخال تلك البيانات لابد وأن يتم التأكد بشكل تام أن تلك البيانات صحيحة ومؤكدة لكي تتم عملية تحويل الرصيد على الخط بنجاح ولا يحدث خطأ أو مشكلة.

7- بعد أن يقوم المستخدم بإدخال كل البيانات الخاصة بحسابه أو حساب الشخص الذي يريد تحويل الرصيد إلى خطة فإنه بعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة استمرار ومن بعدها يضغط على زر التأكيد لكي يتابع عملية تحويل الرصيد الخاصة به.

8- بعد ذلك سوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية على رقم هاتف المستخدم الذي قام بإدخاله في البيانات، تلك الرسالة يكون مكتوب فيها كلمة مرور وعندما يتم استلامها في الوقت نفسه وعلى الفور يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور في المكان الذي يكون محدد لها في القائمة، ولكن إذا كان المستخدم يقوم بعملية تحويل رصيد على خط لشخص آخر وذلك الخط يوجد في هاتف غير هاتف المستخدم فإنه في تلك الحالة سوف تصل الرسالة النصية على هاتف ذلك الشخص ثم يستأذن منه المستخدم في أن يعطيه كلمة المرور التي تم إرسالها في الرسالة لكي تتم عملية الشحن بنجاح.

ملحوظة:

لابد وأن يتم التأكد بشكل تام من رقم الهاتف الذي تم إدخاله في البيانات لأن ذلك الرقم هو الذي سوف تصل عليه الرسالة النصية المدون فيها كلمة المرور وبدون كلمة المرور هذه لن تتم عملية تحويل الرصيد بنجاح.

9- بعد أن يتم إدخال كلمة المرور في المكان المخصص لها في القائمة والضغط على علامة استمرار فإنه بعد ذلك سوف تتم عملية شحن وتحويل الرصيد بنجاح وسوف يظهر على الشاشة أمام المستخدم بأنه قد تم تحويل الرصيد إلى خط سوا بطريقة ناجحة.

طرق شحن رصيد سوا

خط سوا هو خط تابع لشركة الاتصالات السعودية stc، تلك الشركة قد أتاحت العديد من طرق الشحن الخاصة بذلك الخط والتي يمكن للعميل أن يختار أيا من تلك الطرق وما يناسبه لكي يقوم بشحن وتحويل الرصيد الخاص به باستخدام تلك الطريقة، وقيام شركة stc بوضع أكثر من طريقة شحن فإن ذلك يساعد بشكل كبير عملائها ومستخدمين خط سوا في توفير الوقت والمجهود حيث يمكنه أن يقوم بتحويل الرصيد الخاص به على هاتفه من منزله.

طرق شحن رصيد سوا هي

توجد عدة طرق قد أتاحتها الشركة الشحن وتحويل الرصيد.

الطريقة الأولى:

وتلك الطريقة تتم من خلال الهاتف نفسه حيث يقوم بها المستخدم وهو في منزله، تتم تلك الطريقة من خلال تطبيق My stc حيث يقوم العميل بفتح ذلك التطبيق وإنشاء حساب خاص به عليه ومن ثم يقوم بشحن الرصيد بالقيمة والمبلغ الذي يريده، يقوم العميل تحميل ذلك التطبيق على هاتفه إذا كان متجر التطبيقات على هاتفه هو جوجل بلاي أو إذا كان تطبيق آخر غير ذلك فإن تطبيق MySTC تتوفر له نسخة واصدار في برامج تحميل التطبيقات المختلفة.

الطريقة الثانية:

يتم في تلك الطريقة شحن وتحويل الرصيد على بطاقة المستخدم من خلال الهاتف المصرفي في المملكة العربية السعودية، أيضا يمكن أن يتم تحويل الرصيد في تلك الطريقة من خلال مواقع بعض البنوك السعودية الالكترونية، وأيضا يمكن أن يتم شحن وتحويل الرصيد في تلك الطريقة من خلال بطاقات إعادة الشحن الخاصة بالعميل نفسه.

الطريقة الثالثة:

في تلك الطريقة يتم شحن وتحويل الرصيد من خلال مفوتر أو أن يتم تحويل وشحن الرصيد من خلال مواقع الدفع الالكتروني المختلفة حيث يمكن أن يتم شحن الرصيد من خلال هاتف آخر ولكن بشرط أن يكون ذلك الخط تابع لشركة stc السعودية.

في ختام هذه المقالة نكون قد قمنا بعرض وتقديم بعض المعلومات المبسطة حول طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي وعن كيفية شحن وتحويل الرصيد على خط سوا، وبعض الطرق المختلفة التي يتم بها شحن تحويل رصيد سوا من خلال تطبيق الراجحي والموقع الرسمي الخاص به أو من خلال بعض الطرق الآخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.