شحن موبايلي من خارج المملكة في ثواني 2021

0 47

شحن موبايلي من خارج المملكة العربية السعودية أمراً حيوياً يشغل الكثير من عملاء موبايلي الذين يضطرون للتنقل خارج المملكة والسفر إلى مصر أو غيرها من الدول مع الحرص على البقاء على تواصل دائم مع أقاربهم وأهليهم وأصدقائهم في المملكة.

ونظراً لكثرة التساؤل عن امكانية شحن بطاقات موبايلي من خارج المملكة فإن الشركة السعودية بحثت عن السبل التي تمكنها من إتاحة تلك الخدمة لعملائها، وهذا ما سيدور حوله حديثنا في هذا المقال على ويكي علم فتابعونا.

اقرأ أيضاً :

كيف اشحن موبايلي | طريقة شحن رصيد موبايلي ومعرفة الرصيد

طريقة شحن موبايلي بيانات في ثواني 1442

أهمية خدمة الشحن الدولي التي توفرها شركة موبايلي

أصبح بإمكان عملاء موبايلي من أصحاب البطاقات مسبقة الدفع شحن بطاقاتهم من أي مكان داخل المملكة بعدة طرق تحدثنا عنها في السابق مثل شحن موبايلي أون لاين، و شحن موبايلي بالفيزا، وشحن موبايلي سداد بالإضافة إلى طريقة شحن موبايلي من الراجحي، وغيرها من الطرق التي تتيح للعميل الشحن بالكيفية التي تلائم ظروفه واحتياجاته.

هذا فيما يتعلق بالشحن من داخل المملكة أما من خارج المملكة فالأمر مختلف قليلا، لذا فقد أتاحت الشركة تلك الامكانية لعملائها المتواجدين في جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال شحن البطاقات مسبقة الدفع من موبايلي باستخدام بطاقات الشحن التابعة لشركة اتصالات مصر وشركة اتصالات الإماراتية بأي فئة من فئات الشحن ومن أي مركز من مراكز تلك الشركات أو فرع أو وكيل لها.

ولعل أهمية تلك الخطوة المتطورة والمتميزة تكمن في تسهيل عملية الشحن على مستخدم بطاقات موبايلي ومن ثم البقاء على اتصال دائم بأهله والأصدقاء حتى خارج نطاق المملكة.

يبقى الخط مفتوحاً ولا يتم وقفه لأنه يتم شحنه شهريا من خلال بطاقات شحن شركات الاتصال الخاصة بالبلد التي يتواجد فيها المستخدم، وبالطبع شركات معينة مثل شحن موبايلي ببطاقات اتصالات مصر.

كما أتاحت تلك الخدمة لزوار بيت الله الحرام في الحج أو العمرة من مصر أو الإمارات الاستفادة منها وذلك عن طريق شحن خطوطهم مسبقة الدفع من موبايلي في حال تفعيل خدمة التجوال على شبكة موبايلي .

اقرأ أيضاً :

شروط الحصول على جوال من موبايلي بالتقسيط 2021 ومميزات الحصول عى جوال من موبايلي

كيفية طلب شريحة Esim موبايلي

تفعيل خدمة التجوال

خدمة التجوال هي إمكانية تشغيل أي خط تابع لإحدى شبكات الاتصالات السعودية خارج نطاق المملكة حتى نتجنب وقف الخط، في حال كنت تمتلك خط موبايلي مسبق الدفع فإنك ستتمتع بتشغيل خدمة التجوال آليا في حال الانتقال إلى خارج المملكة العربية السعودية وخاصة لو انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة أو مصر، أما لو كنت تمتلك خط موبايلي مفوتر فيمكنك الاتصال على 1100 لتلقي الدعم والمساعدة التي تحتاجها.

كما توجد طريقة سهلة لتفعيل خدمة التجوال وخطواتها كالتالي:

  • بمجرد الانتقال من المملكة إلى بلد آخر وفي أثناء استقلال وسيلة السفر يتم تنشيط وضع الطيران.
  • بمجرد الوصول ندخل على الضبط، ومنه على “الاتصالات”.
  • ثم نختار “شبكات الهواتف المحمولة”.
  • ندخل على “مشغلو الشبكة” وستجد شبكات المحمول في الدولة المتواجد بها، اضغط على “بحث عن الشبكات” اختر شبكة اتصالات.
  • وبذلك يتم تفعيل خدمة التجوال، قم بالضغط على “إعادة تشغيل الهاتف” لتتمتع بخدمة التجوال ولا تعرض بطاقتك لوقف التشغيل.

خدمة شحن موبايلي من خارج المملكة

يمكن لأي عميل من عملاء شركة موبايلي وحاملي بطاقات موبايلي مسبقة الدفع المتواجدين في جمهورية مصر العربية أو دولة الإمارات العربية المتحدة، القيام بشحن بطاقاته باستخدام خدمة شحن موبايلي من خارج المملكة بكل بساطة بشراء كروت شحن اتصالات مصر أو شركة الاتصالات الإماراتية بأي قيمة يرغب في شحنها، وللقيام بذلك ينبغي طلب هذا الكود “رمز النجمة ثم رقم 134 ثم رمز النجمة مرة ثانية ثم رقم بطاقة الشحن ثم رمز الشباك” ثم الاتصال.

وفي حال تعذر طلب هذا الكود يمكن الاتصال على خدمة عملاء موبايلي 1100 لتلقي الدعم.

وفي الختام

نكون قد تعرفنا على طريقة شحن موبايلي من خارج المملكة ونتمنى أن يكون مقالنا مفيداً لك عزيزي القارئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.