تحميل برنامج ايات القرآن الكريم كامل للكمبيوتر صوت وصورة

926

إنه لمن الرائع أن يكون للتقنية الإسلامية والبرامج التي تعمل على إفادة المسلمين في شتى مناحي حياتهم الدينية منها واليومية نصيباً من التكنولوجيا المعاصرة، حيث تقوم تلك التكنولوجيا بفوائد عظيمة وتقديم خدمات عديدة للمسلمين ليسهل على المسلم الوصول إليها من خلال البرامج التي تقدمها تلك التكنولوجيا كبرامج الآذان والمصلي ومعرفة اتجاه القبلة وغيرها الكثير من البرامج الإسلامية التي تقوم بتسهيل وتوفير المعلومة للطالب والباحث المسلم.

وهناك برامج إسلامية أخرى تحمل بين طياتها المعلومات الإسلامية التي تَهُم كل مسلم ومسلمة مثل المعلومات الفقهية والفتاوى والقضايا الفقهية المعاصرة وآراء العلماء فيها ومثل تلك البرامج التي تشتمل على المعلومات العامة الإسلامية مثل معرفة عدد سور القرآن الكريم والسور المدنية منها والمكية وعدد آيات القرآن والكلمات، إلى آخر تلك المعلومات التي تهم كل المسلمين معرفتها.

إن من تلك البرامج التي تقوم بتزويد وإرثاء المسلمين بالتفاسير المختلفة للقرآن الكريم وتساعدهم على حفظ وفهم القرآن والبحث عن الآيات القرآنية والوصول إليها خلال ثواني وبكل سهولة، ومعرفة أماكن الآيات وأرقامها وتقع في أي سورة، وقراءة المصحف الكامل بتفسيره وأحكامه، إنه البرنامج الذي يحمل كل تلك الخصائص والإفادات الرائعة هو برنامج آيات القرآن الكريم.

تحميل برنامج ايات بدون نت:

برنامج ايات هو تلك النسخة المكتبية المتنقلة من مشروع المصحف لجامعة سعود رحمه الله، إذ يعتبر بمثابة محاكاة إلكترونية للقرآن الكريم، متوفر للعمل على اندرويد ويعمل أيضا على الكمبيوتر، البرنامج قد لاقى إعجاباً كبيرا من قِبَلِ المستخدمين إذ عكف عليه مجموعة ليست بالقليلة من المتخصصين لكي يقدمونه للمستخدم بهذا الشكل الرائع.

يقوم برنامج ايات بالعمل على توفير كل ما يتطلبه المسلم في تلاوته للقرآن الكريم وهو برنامج يحتوي على مميزات رائعة وفريدة ويعمل على معظم أنظمة التشغيل ومترجم لأكثر من لغة من أشهر اللغات العالمية المختلفة ويدعم سبعة عشرة لغة من لغات العالم مثل الإنجليزية والألمانية والإسبانية.

البرنامج يحتوي على هامش يشتمل على الترجمة الحرفية للقرآن الكريم لعشرين لغة وأكثر، الأمر الذي يعمل على إفادة المسلمين الأجانب (غير العرب) ممن يريدون تعلُّم القرآن الكريم ومعرفة تفسيره وتلاوته وحفظه.

برنامج ايات يشتمل على ترجمة صوتية لعدد 2 لغة مختلفتين، وعدد كبير من مجموع التفاسير يبلغ عدد 7 تفاسير، وعدد كبير من التلاوات بصوت العديد من قراء العالم.

بإمكانك أن تقوم بتشغيل الآيات أكثر من مرة (خاصية التكرار) وذلك لتسهيل حفظ الآيات وقرائتها بالطريقة الصحيحة لها خاصة تيسير عملية الحفظ على الأطفال صغار السن، وتفيد القراءة المسموعة المكفوفين وتسهل عليهم عملية الحفظ إذ أنهم يعتمدو ف الغالب على طريقة الحفظ المسموع.

يضم برنامج ايات قواعد التجويد المعتبرة وهي تلك القواعد الملونة والتي توضِّح للمسلم متى يجب عليه أن يستمر في القراءة ومتى يجب عليه الوقوف ومتى يكون كلاهما جائزا، وتوضح التنوين والإدغام والقلقلة والكثير من قواعد التجويد المختلفة التي تساعد القُرَّاء على كيفية القراءة بالطريقة السليمة وتَجَنُّب الوقوع في أخطاء التلاوات.

متوفر برنامج ايات للأندرويد على القرآت الأشهر في العالم الإسلامي مثل قراءة ورش عن نافع، قراءة حفص عن عاصم وهما الروايتين التي لا يجهلهما عوام المسلمين فضلا عن علمائهم وشيوخهم.

بإمكانك أن تقوم بعملية البحث على الآيات من خلال كتابة أولها في مربع البحث ليقوم المصحف الإلكتروني ايات بفتح ما تبحث عنه في ثوانٍ معدودة أو من خلال كتابة رقم الآية واسم السورة، وبإمكانك تصفح البرنامج أيضاً من خلال الآيات.

مميزات برنامج ايات:

ستتعرف على الفوائد الجمة التي ستحصل عليها عندما تقوم بتحميل برنامج ايات؛ وقبل أن تقوم بعملية التحميل دعنا نُبْحِرُ أوَّلاً لنتعرف على المميزات التقنية التي يتمتع بها برنامج ايات، لكي تعلم ما الفائدة التي سَتَعُمُّ عليك بعد قيامك بعملية تحميل البرنامج.

من بين تلك المميزات نذكر لكم أولاً:

  • البحث: يمكنك من خلال تلك الميزة التي ستشعر إن افتقدتها في برنامج كهذا أن هناك شيئاً ينقصه بالتأكيد، يمكنك أن تقوم بعملية البحث من خلال كتابة كلمة أو أكثر وستظهر لك الآيات التي تحمل بين سطورها تلك الكلمة التي قمت بكتابتها، وستظهر لك أيضا السور الموجودة بها تلك الكلمة أو الآية التي كتبتها في مربع البحث.

 

  • التفسير: يوفِّر برنامج ايات العديد من التفاسير المختلفة لمجموعة من علماء المسلمين، وهي يتم عرضها بطريقة بتلقائية عند عرض الآية الكريمة التي تقوم بقرائتها وذلك لتيسير فهم الآيات ومعرفة تفسيرها، ومن التفاسير التي يشتمل عليها البرنامج: تفسير الوسيط لطنطاوي، ابن كثير، التحرير والتنوير لابن عاشور، كما يشتمل على تفسيرين مترجمين للإندوسية والروسية وهما الجلالين والسعدي.

 

  • قُرَّاء العالم: يمَكِّن البرنامج المستخدم من إمكانية تشغيل القرآن الكريم بصوت القارئ الذي يُحب أن يستمع له وذلك لاحتوائه على نخبة كثيرة من أفضل قراء الوطن العربي والعالم الإسلامي مثل: الدوسري، المعيقلي، عبدالباسط عبدالصمد، ياسين الجزائري، محمد أيوب، عبدالله الجهني، الشاطري، عيد بصفر، وذلك بالإضافة طبعاً إلى أن ايات القران الكريم مكتوبة، ومع وجود أيضاً التلاوات المترجمة للعديد من اللغات.

 

  • السهولة: حيث يمكنك التنقل بين الصفحات بكل سهولة ويسر وبضغطة زر، وعند عرض صفحات القرىن الكريم يتم عرض الصفحة كأنها صفحة المصحف المطبوع وفي أسفل الصفحة أو جانبها تجد تفسير الآيات وتلك الخاصية تقوم أنت بتحديدها ما إذا أردت أن تجعل التفسير على جانب الصفحة أو أسفلها.

 

  • أشكال العرض: تستطيع أنت كمستخدم لبرنامج ايات بدون نت أن تقوم بإمكانية تغيير الشكل المعروض به الصفحات المطبوعة وخيارات العرض المتاحة هي: حفص عن عاصم سواء مجود أو مرتل،  ورش عن نافع.

 

  • سهولة حفظ القرآن: يعمل برنامج ايات على مساعدتك في حفظ القران الكريم وذلك يتم بالوقوف على مربع تمرين الحفظ والذي يقوم هو بدوره تلقائياًّ بعمل إخفاء مباشر لقطعة من الصفحة لِيُمَكِّنَ من يَوَدُّ أن يقوم بعملية الحفظ من معرفة درجة حفظه وهل عليه أن يقوم بحفظ الآيات مرة ثانية أم يكتفي بهذا القدر.

 

  • التكرار: أيضا تلك العملية تساعد المستخدم على حفظ الآيات، فقط عليك القيام بالضغط على مربع التكرار وتحديد كم عدد المرات التي يجب أن يقوم البرنامج بتكرارها، ثم تحدد الآيات المراد تكرارها، الأمر الذي يُمَكِّنك من الحفظ بطريقة سهلة وسريعة وفعالة.

 

  •  يتوفر برنامج ايات للاندرويد وللكمبيوتر أيضاً: حيث يمكنك أن تقوم بتنزيل البرنامج على هاتفك المحمول لتتمكن من قراءة الورد اليومي للقرآن الكريم متى شئت وفي أي وقت.

في النهاية جزى الله خيراً من قام بعمل ذلك البرنامج التقني الإسلامي الرائع ونفع به.

التعليقات مغلقة.