تحميل برنامج الخرائط الذهنية IMindMap للكمبيوتر

112

الخرائط الذهنية هي نوع من الرسوم البيانية، ولتصميم خريطة ذهنية، يمكنك استخدام iMindMap للقيام بذلك.

يساعدك برنامج IMindMap على إنشاء خرائط ذهنية للبحث أو التدريس للجامعات والكليات والمدارس الثانوية …إلخ.

iMindMap هو برنامج يساعد على إنشاء خرائط ذهنية لمختلف المهام مثل الدراسة أو العمل أو غير ذلك، كما يُستخدمه المدرسون في القطاع التعليمية لمساعدة الطلاب في التعلم وتعزيز التفكير الإيجابي وتبادل الأفكار.

كما أنها أداة لرسم خرائط العقل يتم تطبيقها في العديد من المجالات المختلفة لمساعدة الأشخاص على استغلال الأفكار وتحقيقها بشكل أفضل.

تحميل برنامج خرائط ذهنية

ساعد في ابتكار هذا البرنامج توني بوزان، فهو مؤلف معروف ومتخصص في رسم الخرائط الذهنية لمساعدة الناس على أن يكونوا أكثر إبداعًا وإنتاجية.

iMindMap يزيد من تطور الدماغ وتفكيره، حيث يساعد في رسم الخرائط بالصور، كما يدعم تصميم الخرائط ثلاثية الأبعاد مع الرسومات الفنية والتعليقات التوضيحية والروابط والملفات والتعليقات لتمثيل المعلومات بشكل مرئي.

ملامح أخرى لبرنامج iMindMap للكمبيوتر

  • عند استخدام iMindMap، يمكنك بسهولة تصميم الخرائط الذهنية بفضل الواجهة البديهية، حيث يمكنك تحريك الماوس إلى العديد من المواضع، وتحديد الاقتراحات على الدائرة المكونة من 5 أجزاء، واستخدام أداة Mind Map View أو Brainstorm View لبناء الأفكار، وتحويل الأفكار إلى خطط.
  • يوفر لك برنامج رسم خرائط العقل iMindMap المئات من قوالب الصور الجاهزة، تحتاج فقط إلى اختيار صور مناسبة للأفكار المركزية.
  • يساعد iMindMap مئات الملايين من الناس حول العالم  حيث يستطيع أن يغير أنماط عملهم وإدراك واستغلال الأفكار الجديدة، وتحفيز الإبداع لدى أطفالهم.
  • يعتبر iMindMap  أحد برامج إنشاء الخريطة الذهنية التي يمكنها تصدير أعمالها إلى التنسيقات القابلة للعرض بسهولة دون الحاجة إلى برنامج قراءة الملفات.
  • البرنامج يدعم العديد من الرموز الفريدة المثيرة للاهتمام المناسبة لكل نوع من الرسوم البيانية، والمفيدة بشكل خاص لدى المعلمين عند تصميم مخططات التفكير للتدريس.

يُمكنك تحميل البرنامج من هنـــا

التعليقات مغلقة.