تحميل IObit Smart Defrag برنامج لإلغاء التجزئة للكمبيوتر

69

IObit Smart Defrag هي أداة إلغاء تجزئة تهدف إلى تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

البرنامج قادر على الاحتفاظ بملفاتك منظمة دائمًا على القرص حتى يتمكن النظام من قراءتها والوصول إليها دون إضاعة الوقت.

البرنامج قادر على أداء أنواع مختلفة من التجزئة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإذا كنت لا تعرف هذا الإجراء، فكن على دراية بأنها طريقة تتكون أساسًا من جمع جميع المعلومات المسجلة من محرك الأقراص الثابتة ووضعها في أجزاء أكثر سهولة من القرص.

مع هذا، يستغرق Windows وقتًا أقل للوصول إليها، ولهذا السبب، فإن تحميل برامج هذا النوع وفتح المستندات يكون أكثر مرونة.

تحميل برنامج IObit Smart Defrag

يمكن لهذا التطبيق المحدد تنفيذ عمليات إلغاء التجزئة هذه في “الوقت الفعلي” تلقائيًا، هذا يعني أنه إذا قمت بتنشيط هذه الوظيفة، فإن IObit Smart Defrag سيعمل دائمًا في الخلفية، وفي حال توقف الكمبيوتر عن العمل، فإنه يقوم على الفور بنقل الملفات المحفوظة مؤخرًا بحيث لا يبقى القرص الخاص بك فوضويا.

يمكن تفعيل إلغاء التجزئة تلقائيًا على شاشة IObit Smart Defrag الرئيسية، حددت الخيار المخصص، وسيتم تطبيق الإعدادات الافتراضية لهذه الوظيفة على النظام على الفور، وإذا نقرت على الترس الذي يظهر بجوار هذا الخيار، يمكنك تخصيص هذا الإجراء وجعله أكثر مرونة أو أقل تدخلاً.

خيار آخر مهم لـ IObit Smart Defrag هو “إلغاء التجزئة عند التمهيد Defragmentation upon boot“: هذا الإجراء أكثر أمانًا وفعالية، حيث أنه يتعامل مع الملفات التي لا يمكن نقلها أثناء تشغيل النظام.

بمعنى آخر، يبدأ IObit Smart Defrag قبل Windows في وقت تمهيد الكمبيوتر وينظم ملفاته بشكل أكثر عمقًا، يمكن القيام بذلك على أساس مجدول، بشكل دوري أو في مواقف محددة.

ملامح أخرى في برنامج IObit Smart Defrag

  • في الشاشة الرئيسية لـ IObit Smart Defrag ـ بالإضافة إلى خيارات إلغاء التجزئة ـ ستجد بعض الاختصارات لوظائف البرنامج المهمة؛ يمكنك النقر فوق “Analayse” للتحقق من القرص المحلي وتطبيقات Windows.
  • ومن ثم، سيقوم البرنامج بتحليل سريع، وفي النهاية، ستتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد فقط إلغاء التجزئة أو التحسين في نفس الوقت، هذا التحسين يعني بشكل أساسي إزالة الملفات عديمة الفائدة.
  • تم إعادة تصميم واجهة البرنامج في آخر تحديث لها، لقد أصبح أكثر جمالًا، وأسهل في الاستخدام، ولديه الآن المزيد من طرق إلغاء التجزئة التي يتم عرضها مباشرة على الشاشة الرئيسية.

يُمكنك تحميل البرنامج من هنـــا

التعليقات مغلقة.