تحميل برنامج نود NOD32 حماية الجهاز 2019

0 62

تحميل برنامج انتي فيرس نود 32 NOD32 مجانا كامل:

في أوائل التسعينات من القرن الماضي تم أول ظهور لبرنامج نود32 NOD32 حيث كانت فيروسات الحاسوب حينها مُضمحلَّة نوعا ما، حيث قامت ESET “إسيت” وهي شركة سلوفاكية مختصة في تصميم برامج مضادة للفيروسات، وكان يقتصر إستخدامه على بلاد أوروبا الشرقية فقط، لكن عندما اشتُهِر واستُخدِم من قِبَلِ ملايين الناس حول العالم قام المطورون بتغيير إسمه إلى الإنجليزية NOD، وكان قبل ذلك يُكتب باللغة السلوفاكية.

Eset NODE32 Antivirus:

هو برنامج يُعدُّ من أفضل برامج الحماية وأقواها إذ أنه يقوم بصد أي هجوم عدواني من البرامج الضارة وملفات التجسس كـ حصان طروادة، هذا أيضا ويعمل على حماية كاملة للإتصال بالإنترنت حيث يتم تفعيل إضافة الحماية التابعة لنود32 مع البريد الإلكتروني الخاص بك لعمل تمشيط دوري لرسائل البريد المرسلة والواردة والكشف عن أيَّة رسائل تجسسية أو تضم ملفات خبيثة أو مزعجة.

معلومات تقنية

يتكون من فاحص يعمل على كشف الفيروسات ما إذا أراد المستخدم ذلك، وأربعة عناصر مهمتها المراقبة بشكل دائم وهي:

  • AMON: وهو يعمل على مراقبة الملفات المشغلة حاليا أو البرامج التي تعمل في الخلفية على الجهاز للتصدي لأي محاولات فيروسية أن تؤثر على نظام التشغيل.
  • DMON: وهو الذي يعمل رقيباً لدوداً لمايكروسوفت أوفيس والملفات التي تحتويها لعملية الفحص الشامل لها وإخراج الماكرو فيروسات المدمجة معها.
  • IMON: يختص بمراقبة عمليات الإتصال عبر الإنترنت ومتابعة البيانات المتواجدة على الشبكة واكتشاف الفيروسات وسرعة التعامل معها قبل أن تخترق الجهاز.
  • EMON: يتابع كل ما يَرِد أو يُرسل عبر البريد الإلكتروني مع الفحص المستمر لكشف الرسائل المزعجة أو التي تحتوي على ملفات خبيثة والقادمة من خلال البرامج كـ مايكروسوفت اوتلوك.

مما يُمَيِّز برنامج NOD32 أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص الرائعة نذكر منها:

حماية الأقراص

يُقدِّم برنامج نود32 خدمة خاصة بوسائط التخزين (USB Disk) هي الأروع حيث يمنع فيروسات الأوتورن من التفعيل المباشر واختراق الـ USB عند عملية تشغيل جهاز جديد ، وعمل فحص كُلِّي للأخير قبل فتحه.

الفحص الحالي

تلك الخاصية التي يتميز بها برنامج نود32 NOD32 تعمل على فحص سريع للملفات المُقبِل على فتحها قبل تشغيله، الأمر الذي يمنع الفيروسات ويُقَيِّد حركتها قبل أن تتوسع في الجهاز، وهي مهمة سريعة تتم في وقت أقل من الضئيل إذ أنه يتم فتح الملف طبيعيا وكأنه لم تطرأ عليه أية عمليات، كما أن المستخدم لا يشعر بعملية الفحص تلك ولا أي بطء في فتح الملف.

إمكانية استئناف الفحص

من الطبيعي في حال ما إذا كان يحتوي جهازك على ملفات كثيرة وتتصف بكبر حجمها فإن عملية الفحص الشامل سوف تطول بالتأكيد، الأمر الذي يجعلك تقوم بإيقاف تلك العملية والرجوع إليها في وقت لاحق لتُعيدها من جديد، مع برنامج NOD32 يمكنك أن تقوم بعمل إيقاف مؤقت لعملية الفحص في حال طالت مدتها واستئنافها متى أردت.

التثبيت المخصص

تستطيع وأنت تقوم بعملية تنصيب برنامج نود32 NOD32 أن تعمل على تخصيص بعض الإعدادات التي يتيح لك تغييرها البرنامج، وهذا الأمر قد يأخذ منك وقتا بعد التثبيت، وهنالك العديد من الخيارات التي يمكنك إعادة ضبطها نذكر منها على سبيل المثال إعادة تشغيل الجهاز عند إضافة بعض العمليات، عليك أن تختار من بعض الأوامر المتاحة (تلقائي، إخباري أولا، ليس الآن)، والعديد من الخيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.