تحميل برنامج OpenOffice لمعالجة النصوص مجانا

12

تعد OpenOffice واحدة من أكثر مجموعات التطبيقات المكتبية المجانية استخدامًا على نطاق واسع في العالم، حيث يعتبر كأحد أفضل البدائل للبرامج المدفوعة لمعالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات وقواعد البيانات وأنواع أخرى من الملفات المستخدمة على نطاق واسع في أي بيئة عمل.

الشريط الجانبي

يُقدم الشريط الجانبي الجديد مع الإصدار الجديد الرائع، وهو منفذ مثير للاهتمام للغاية لأولئك الذين يستخدمون الشاشات العريضة ويريدون أدوات أكثر سهولة في OpenOffice.

هذا يعني أنه يمكنك ترك الأشرطة العلوية جانبًا وتركيز العمل على الجوانب فقط، وبذلك، يمكنك الوصول إلى ميزات التنسيق، وإنشاء الجداول، واستيراد الصور، والروابط، وخصائص الرسوم وغير ذلك بسهولة، فهناك 23 لوحة مضغوطة في الشريط الجانبي لـ OpenOffice الجديد.

المزيد من التوافق مع MS Office

بالنسبة لأولئك الذين احتاجوا إلى التنقل بين Microsoft Office وOpenOffice وظهرت لهم مشكلة التوافق، فقد تم دعم تنسيقات مايكروسوفت اوفيس ضمن تنسيقات برنامج اوبن افيس.

حتى إن لم يتم حلها بالكامل، فقد تم حل العديد من هذه المشكلات في الإصدار 4.0، حيث تكتسب الملفات التي تم إنشاؤها وتحريرها في Word و PowerPoint و Excel الآن مزيدًا من التوافق مع البرامج المكافئة الموجودة في OpenOffice، مما يُسهّل ترحيل الحزمة دون مشاكل كبيرة.

البرنامج يدعم تنسيق رسومات SVG، وواجهة معالجة مربع جديدة، وتحسينات في معاينة الطباعة، وحتى تعريف أفضل مع رسومات الصور النقطية.

ملامح أخرى في برنامج OpenOffice

  • يتكون OpenOffice من تطبيقات لمعالجة النصوص وجداول البيانات وإنشاء عرض الشرائح وغير ذلك، تحقق من كل شيء في هذه الحزمة الآن.
  • يحتوي البرنامج على مدقق إملائي في الوقت الفعلي، ويدعم نظام إكمال الكلمات، وأدوات لإنشاء الفهارس، والملخصات، والملاحظات، وإمكانية إرسال المستندات عبر البريد الإلكتروني وأداة لتحويل المستندات على صفحات الويب.
  • يدعم تطبيق Draw الأشكال بأشهر التنسيقات: BMP و GIF و JPEG و PNG و TIFF و WMF.
  • واحدة من مزاياها الرئيسية، هي القوالب التي يتم تضمينها كمعيار قياسي في كل أداة، والتي ستتمكن من البدء في العمل عليها في فترة زمنية قصيرة، يمكنك أيضًا إنشاء قوالب مخصصة وإضافتها إلى المجموعة.
  • يتيح برنامج (Calc) في المجموعة إنشاء جداول البيانات الإلكترونية.
  • لنشر عرض تقديمي على الإنترنت، ما عليك سوى تصدير الملف إلى تنسيق PDF أو إلى رسم متحرك من نوع SWF.

يُمكنك تحميل البرنامج من هنـــا

التعليقات مغلقة.