تحميل برنامج SHAREit شير ات 2018 لتبادل الملفات

194

أطلقت شركة LENOVO المعروفة في مجال الكمبيوتر تطبيق شير ات وهو يعد من التطبيقات الرائعة التي ينصح بها عند عمليات إرسال واستقبال الملفات بين أجهزة الحاسوب والجوالات؛ إذ تتم تلك العمليات بطريقة فائقة السرعة وبدون تغريمك أي رسوم. فهو يستخدم لمشاركة الألعاب والتطبيقات وإرسال الصور والوسائط والملفات المختلفة.

وننوه بأننا سنقوم بوضع رابط تنزيل برنامج share it للأيفون والكمبيوتر والأندرويد والأيباد, لتقوم بعملية الإرسال والإستقبال للملفات من وإلي جهازك دون صعوبة وبسرعة عالية.

من الأمور التي جعلت شير ات يعد من البرامج الأكثر من رائعة أنه لا يحتاج إلى وصلات سلكية أو كابلات إلزاما عليك توصيلها لتقوم بعملية نقل الملفات من برمجيات وصور وفيديوهات, بل إنه يقوم بنقل المعلومات بأقصى سرعة ممكنة عن طريق الــ WiFi واي فاي بين الأجهزة المختلفة وهو أيضا يمكنه التعامل مع نظام التشغيل الخاص بالأندرويد ونظام ios والويندوز فهو متوفر  لأنظمة التشغيل المتعددة إذ يوجد برنامج shareit 2016 للكمبيوتر, و shareit للأيفون, وشير ات للأندرويد. برامج اندرويد

الفكرة العملية لبرنامج SHAREit شير ات

يمكن أن نختصر فكرة عمل البرنامج في بناء شبكة wifi ما بين جهازين على شريطة أن يكونا يدعمان تلك الخاصية إما بين جوال وحاسوب أو بين لاب توب وآخر مثله أو جوال وجوال…وهكذا. ولا تقتصر عملية مشاركة الملفات على جهازين فقط لا غير إذ من الممكن أن تتم المشاركة بين 5 أجهزة تختلف عن بعضها البعض ولا إشكال في ذلك طالما أنها تدعم خاصية الواي فاي.

أيضا تتم عملية المشاركة بطريقة ليس بها وسيط بين المرسل والمستقبل إذ أنه لا يتم إرسال الملفات على أي شبكة رفع أو حتى سحابة ملفات أخرى, ثم  بعد ذلك يتم إرسالها للجهاز الذي من المفترض أن يستقبل الملفات, لا فتلك الطريقة تستغرق وقتا طويلا بالمقارنة مع طريقة عمل برنامج شيريت الذي يقوم بإرسال الملفات ومشاركتها بسرعة عالية جدا وهذا هو الذي يميز التطبيق عن غيره, لهذا فعليك عمل مشاركات للتطبيقات والألعاب والصور وملفاتك الصوتية ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تقنية الوايرليس أو الواي فاي.

مما يمتاز برنامج shareit

يتمتع برنامج شير ات بعدة مزايا ومنها :-

  1. أنه ليس بحاجة إلى وجود Bluetooth بلوتوث لكي يقوم بعملية تبادل الملفات, بل بوجود شبكة الواي فاي فقط التي يتم الإرسال والمشاركة من خلالها وهي أسرع بكثير بالمقارنة مع تقنية البلوتوث.
  2. عند عملية نقل الملفات التقليدية من غير برنامج Shareit والتي تتم عن طريق إستخدام الفلاشات USB أو وضع الميموري كارد في الجهاز القارئ له  Reader, فأنت في عرضة لاختراق جهازك من قبل الفيروسات الخبيثة مثل أوتورن وغيره إذ لا تضمن عدم وجود تلك الفيروسات علي الفلاشة أو الريدر, فإن استخدامك لبرنامج شير ات ستحمي جهازك من هذا الضرر الذي يحدق بك إذ أنه أكثر أمانا.
  3. يقوم بعملية إرسال الملفات الضخمة والفيديوهات عالية الحجم في وقت لا يناهز بضع ثوان معدودة وهو أسرع بالطبع من عملية النقل بتقنية البلوتوث مئات المرات إذ تصل سرعة الإرسال إلى 40x.
  4. تسطيع وأنت داخل المجال الخاص بالإرسال (نطاق الإرسال) البحث بسهولة على الأجهزة المتصلة ببعضها البعض.
  5. يمكنك  إرسال واستقبال ملفات أو تطبيقات وغيرها فيما يقرب من 90 غيغا بايت في وقت ليس بالطويل.
  6. يدعم تطبيق شير ات إمكانية إرسال واستقبال للملفات لأكثر من جهاز في وقت واحد حيث من الممكن أن تصل الأجهزة المشاركة عدد 5.
  7. لا يصعب على shareit مشاركة أي شئ مع باقي الأجهزة الأخرى حيث تشمل عملية النقل الملفات المختلفة كـ الوثائق والصور ومقاطع الفيديو والصوتيات…إلخ.
  8. كل المشاركات التي تقوم بها من خلال برنامج شير ات هي مجانية من غير أن تدفع مقابل نظير عملية الإرسال أو الإستقبال.
  9. يتوفر برنامج Shareit بأكثر من لغة كالإنكليزية والألمانية والفرنسية وغيرها على أكثر من نظام تشغيل كالأيفون والكمبيوتر والتابليت.

عيوب تطبيق shareit

  1. برنامج شير ات لا يدعم اللغة العربية.
  2. عدم احتواء التطبيق على شرح بكيفية استخدامه أو معلومات إرشادية للتعامل معه, بالرغم من ذلك فقد قمنا بشرح البرنامج وتفاصيله الفنية لمن يقرأ تلك المقالة لكي تتمكن من العمل على shareit بدون أن تواجهك عقبات خلال عملية إرسال واستقبال الملفات من خلال موقع كويجي نتورك.

من الجدير بالذكر أن ننوه على شيئين :-

  1. لكي تتم عملية مشاركة الملفات بطريقة صحيحة, فــ يجب تثبيت تطبيق شير ات على كل من الجهازين أو جميع الأجهزة التي نريد إرسال واستقبال الملفات بينهما.
  2. إلزاما أن تدعم الأجهزة المستخدمة لبرنامج share It خاصية الـ wifi واي فاي.

صور شرح تثبيت البرنامج للكمبيوتر

1_ بعد فتح البرنامج ستظهر لك هذه النافذة قم بالضغط على قبول (accept) 2_قم باختيار المكان الذي تود أن يحفظ به البرنامج بعد تثبيته من خلال الضغط على (browse) 3_اضغط (next) للمتابعة 4_إذا أردت عمل نسخة من أيقونة البرنامج على سطح المكتب قم بالضغط على المربع باتجاه السهم الأزرق, ثم بعد ذلك اضغط (next) 5_جاري تسطيب البرنامج 6_قم بالضغط على (finish) للإنتهاء

التعليقات مغلقة.