كيفية حساب الحمل بالهجري

0 579

حساب الحمل بالهجري هي إحدى الطرق التي ساعدت السيدات الحوامل في ترقب موعد استقبال مولودها الجديد، حيث تقوم السيدة بإدخال تاريخ اليوم الذي حدثت فيه آخر عملية طمث لها ومن خلال ذلك التاريخ إذا كان هجري أم ميلادي فإنها يمكنها بكل سهولة الوصول إلى موعد ولادتها، ونحن سوف نقوم بتبسيط بعض المعلومات المتعلقة بـ حساب الحمل بالهجري في هذا المقال من خلال ويكي علم .  

الحمل تجربة فريدة وخاصة تجلب الفرح والإثارة للنساء وأسرهن. في العالم الإسلامي، من الضروري حساب الحمل في الهجري، لأنه التقويم الإسلامي المستخدم لتتبع الأحداث والتواريخ الدينية. ومع ذلك، قد يكون من المربك بالنسبة للبعض التحول بين التقويمين الميلادي والهجري. في هذه المقالة، سنستكشف الطريقة الصحيحة لحساب الحمل في الهجري.

فهم التقويمين الميلادي والهجري

التقويم الميلادي هو التقويم الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، ويتكون من 365 يومًا في السنة، مع يوم إضافي كل أربع سنوات في سنة كبيسة. من ناحية أخرى، التقويم الهجري هو تقويم قمري يتكون من 12 شهرًا في السنة، يستمر كل منها لمدة 29 إلى 30 يومًا.

لعلكِ مهتمة بـ :

علاج الانفلونزا للحامل .. ومتى يجب زيارة الطبيب ؟

طريقة حساب الحمل الصحيحه بالهجري

تتم عملية حساب الحمل هجري عن طريق استخدام البيانات الخاصة بالسيدة الحامل ولكن باستخدام التواريخ الهجرية، أيضاً يمكن للسيدة الحامل أن تعرف متى سوف يكون موعد ولادتها بالتاريخ الهجري ومتى كان موعد الإخصاب أيضا بالتاريخ الهجري.

طريقة حساب الحمل بالهجري

عملية حساب اسابيع الحمل بالهجري تتطلب بعض المعلومات من تلك المعلومات وأهمها ه‍و أن تقوم السيدة بإدخال أول يوم هجري حدث لأخر عملية طمث قد حدثت معها، أيضاً يتم إدخال الشهر الهجري الذي كان فيه أول يوم لأخر عملية طمث ثم السنة لذلك الشهر، لابد وأن يتم إلتزام الدقة في تحديد أول يوم هجري لآخر عملية طمث، لأن كل المعلومات التي سوف تظهر بعد الضغط على زر حساب سوف تكون مترتبة على اليوم الهجري الذي قد تم إدخاله في البيانات.

فإن عملية حساب الحمل بالاسابيع بالهجري تعرف السيدة الحامل منها متى سوف يكون موعد ولادتها بالتاريخ الهجري، الكثير من المواقع الالكترونية لا توفر عملية حساب الحمل بالهجري باستخدام التاريخ الهجري وتفضل حساب الحمل بالتاريخ الميلادي وذلك لأن التاريخ الميلادي يكون أكثر دقة من التاريخ الهجري.

هل حساب الحمل بالهجري يختلف عن الميلادي؟

الكثير من السيدات أثناء فترة حملها يكون لديها فضول شديد وحب تطلع في معرفة موعد ولادتها، كما يختلط الأمر على الكثير من السيدات في الوصول الدقيق إلى ميعاد عملية الولادة وحساب حملها ولا تعرف هل التاريخ الهجري هو الذي سوف يظهر لها الموعد الأكثر دقة أم الميلادي.

حساب الحمل هجري

في حساب الحمل بالتاريخ الهجري تقوم السيدة بإضافة تسعة أشهر وهي فترة الحمل ثم تضيف عليهم 14 يوم بداية من أول يوم هجري لآخر عملية طمث لها، لا يهم حساب عدد أيام الشهر بشكل دقيق إذا كان الشهر 30 يوما أم 29 يوما.

حساب الحمل بالتاريخ الميلادي

عند حساب الحمل باستخدام التاريخ الميلادي يتم إضافة تسعة أشهر فترة الحمل ثم يتم إضافة سبعة أيام بداية من أول يوم ميلادي في أخر عملية طمث حدثت مع السيدة، مثال:

إذا كان أول يوم ميلادي في أخر عملية طمث هو اليوم الأول في شهر يناير فإن عملية الولادة من المفترض أن تكون في اليوم الثامن من شهر سبتمبر وهو شهر 9.

أدق حاسبة حمل

حاسبة الحمل هي أحدث الطرق والوسائل التي تبين للسيدة موعد ولادتها متى سوف يكون كذلك تبين لها كم هي قد اجتازت من فترة الحمل وكم متبقي لها، لابد وأن تكون السيدة الحامل على علم متى كان تاريخ أول يوم لأخر عملية طمث لها فمن خلال معرفة ذلك التاريخ تستطيع الحاسبة حساب موعد الولادة للسيدة وأيضا تحديد موعد الإخصاب، أيضاً تحدد حاسبة الحمل للسيدة عمر الجنين بالتحديد وعدد أسابيع الحمل التي مرت بها السيدة وعدد الأيام كذلك.

يكون لدى بعض النساء شك في قدرة حاسبة الحمل وهل هي سوف تظهر لهم ميعاد عملية الولادة بالتحديد أم لا؟ ولكن الإجابة على هذا السؤال هي أن حاسبة الحمل بالفعل نظهر ميعاد عملية الولادة وكل المواعيد التي تخص فترة الحمل بدقة شديدة، فإن حاسبة الحمل مثل الطبيب تظهر لكِ ميعاد الولادة الخاص بك بعدد أيام قليلة جدا ويمكن الاعتماد عليها في حساب الحمل بالهجري بدقة .

برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي

إذا كنتِ تريدين سيدتي حساب موعد الولادة بالهجري والميلادي فإنه توجد الكثير من البرامج الخاصة بـ حساب مدة الحمل بالهجري كان أو الميلادي، حيث يوجد الكثير من تطبيقات برنامج حساب الحمل بالهجري الإلكترونية التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول ولكن الكثير من السيدات يكون لديها شك في دقة هذه البرامج وهل تلك الحاسبة سوف تظهر الميعاد بالتحديد أم لا، وهو أمر فعلي حيث يوجد الكثير من تطبيقات حساب الحمل بالهجري ومنها ما هو باللغة العربية واللغة الانجليزية ولكن بعضها يكون ليس على مستوى من الدقة ولا يجب الاعتماد عليه،

مفهوم برنامج حساب الحمل

هو ذلك البرنامج الذي يحدد للسيدة كل المواعيد الخاصة بحملها مثل متى كان موعد عملية الإخصاب، كم هي اجتازت من فترة الحمل وكم متبقي لها، تحديد عمر الجنين بالأسابيع والأيام وايضا تحدد لها متى سوف تكون عملية الولادة،

أفضل تطبيقات في حساب الحمل

  • طب بيبي Baby حاسبة الحمل والولادة‎.
  • دليل المرأة الحامل (دليل حملي)‎.
  • حاسبة الحمل – متابعة الحمل.
  • حاسبة الحمل متابعة الحمل – في السكة. ‎
  • حاسبة الحمل بالهجري – Hijr. pregnancy calculator
  • كذلك يمكنك استخدام حاسبة الحمل من هنا .
  • ويمكنكِ استخدام حاسبة الحمل اون لاين من خلال هذا الموقع .

حاسبة الحمل 2020

توجد الكثير من برامج حاسبة الحمل التي تم تطويرها وإصدار آخر نسخة لها وذلك لكي توفر للسيدة الحامل كل ما تحتاج إليه من حساب كل المواعيد الخاصة بالحمل وعملية الولادة، توجد بعض الأسئلة الخاصة باستخدام حاسبة الحمل منها:

كيف استخدم حاسبة الحمل؟

توفر حاسبة الحمل للسيدة الحامل كل ما تحتاج معرفته عن ميعاد عملية الولادة، فكل ما تحتاج إليها السيدة الحامل عند استخدام حاسبة حساب الحمل والولادة بالهجري هو معرفة أول يوم لأخر عملية طمث لتلك السيدة سواء كان ذلك اليوم هو هجري أم ميلادي، وتوجد عديد الحسابات مخصصة لـ حساب الحمل بالهجري والميلادي.

متى يحدث الحمل قبل عملية الطمث أم بعدها؟

الأمر الطبيعي هو أن الحمل يحدث بعد حدوث عملية الطمث لأنه عندما تحدث عملية الطمث يتم تحرير بويضة في رحم المرأة لكي يتم تخصيب تلك البويضة بالحيوانات المنوية، قد يحدث الحمل قبل عملية الطمث القادمة بإسبوعين وهذا يمنع عملية الطمث من الحدوث لأن البويضة تكون قد تم تخصيبها وتنغمس في بطانة الرحم مما يمنع حدوث طمث طوال فترة الحمل.

هل يحدث حمل في أول لقاء للزوجين؟

من المحتمل أن يحدث حملاً في أول لقاءٍ للزوجين، حيث يتوقف ذلك على آخر عملية طمث للسيدة متى كانت وقوة البويضة التي قد تحررت من عملية الطمث السابقة وقبل كل شيء هو إرادة الله تعالى في ذلك.

تعرفي على :

أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني

حاسبة الحمل بالهجري ونوع الجنين

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين حيث تستخدم حاسبة الحمل بالاسابيع بالهجري في معرفة حساب موعد الولادة بالهجري إضافة إلى بعض الحسابات الأخرى المتعلقة بالحمل، لكي تصل السيدة إلى تاريخ حساب الولادة بالهجري لابد وأن تكون متأكدة بشكل كبير من أول يوم هجري لأخر عملية طمث لها، لأنه من خلال ذلك اليوم تقوم الحاسبة بتحديد موعد الولادة الخاص بتلك السيدة.

أما فيما يخص نوع الجنين فإن أفضل الطرق في معرفة نوع الجنين بشكل دقيق هو جهاز السونار الموجودة في عيادة الطبيبة أو المستشفى فهذا الجهاز قد توصل إلى تطورات وتقنيات تكنولوجية كبيرة تدل على مدى تقدمه وتطوره في معرفة نوع الجنين إذا كان ذكر أم أنثى.

نصائح لحساب الحمل بالهجري

من الضروري أن نتذكر أن طول الحمل هو نفسه في كل من التقويمين الميلادي والهجري، وهو ما يقرب من 280 يومًا أو 40 أسبوعًا. ومع ذلك، فإن الطريقة التي يتم بها ترقيم الأسابيع في التقويم الهجري تختلف عن التقويم الميلادي. في التقويم الهجري، اليوم الأول من الأسبوع هو السبت، واليوم الأخير هو الجمعة.

هكذا قد تم عرض بعض البيانات الخاصة بـ حساب الحمل بالهجري وكل ما يتعلق به، أيضاً حاسبة الحمل ومدى دقتها في تحديد موعد الولادة وتحديد نوع الجنين.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.