تجربتي مع توقف نبض الجنين

0 50


تجربتي مع توقف نبض الجنين حيث الأم الحامل قد تتعرض لتوقف نبض الجنين وتعد تلك المشكلة تكون بحاجة للتدخل الطبي لكي يتم إجراء عملية الإجهاض ويتخلص من الجنين، وعمل عملية تنظيف الرحم بصورة سليمة من خلال تناول بعض الأدوية أو القيام بعملية الإجهاض ويكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص المعالج.

يمكنك قراءة أيضا:

أسباب موت الجنين

متى يسقط الجنين بعد توقف نبضه

تجربتي مع توقف نبض الجنين

توقف نبض الجنين في أي لحظة ويكون ذلك مشكلة تحتاج إلى تدخل طبي للقيام بعملية الإجهاض والقضاء على الجنين والقيام بعملية تنظيف الرحم بصورة صحيحة يكون تحت إشراف الطبيب المتخصص والمعالج من خلال تناول بعض الأدوية أو القيام باستكمال تلك العملية، وهناك حالات ومنها عندما يحدث توقف لنبض قلب الجنين في الأسبوع الثامن من فترة الحمل.

وخلال هذه التجربة قالت المرأة الحامل إن حدوث توقف نبض الجنين بعد القيام باستشارة الطبيب المعالج قام بنصحها بأن تتناول عناب حب الرشاد على المعدة في الصباح لتكون فارغة وبعد أن قمت بتناول عناب حب الرشاد حدث توقف للدم بصورة كبيرة ويوصف الدم بأنه مثل الجرح الصلب والطبيب المعالج، يوصي بوضع المرأة الحامل على بطنها زيت الزيتون لكي يتم زيادة تدفق الدم وبعد فترة يتم ملاحظة الأم بسقوط كيس الحمل وبعدها ذهبت للطبيب المعالج لكي يتم الإجهاض ويحدث تنظيف للرحم.

تجربتي مع توقف نبض الجنين في الشهر الخامس

في أي وقت من فترة الحمل ممكن أن تتعرض المرأة الحامل لتوقف نبض الجنين وهذا يؤدي إلى حدوث مشكلة خطيرة وهد يحتاج الأمر إلى إجهاض بعملية الإجهاد أو تناول الدواء وبعدها يتم كحت الرحم وطرق العلاج لهذه الحالة تختلف باختلاف عمر الجنين ومرحلة الحمل.

وخلال تجربتي في الأسبوع الثامن نزل بعض الدم وقمت بزيارة الطبيبة وقالت إن نبض الجنين توقف ونصحت بتناول التمر مع حب الرشاد بمعدل 7 تمرات على الريق ويتم وضع زيت الزيتون على البطن وبعد تلك المدة يبدأ الدم في الزيادة وكنت أشعر بأن قطع من الدم المتحجرة تنزل وقمت بالذهاب للمستشفى عندما نزل كيس الحمل وقمت بعملية تنظيف للرحم وتم توقف النزيف.

هل يرجع نبض الجنين إذا توقف

أحيث أثناء تجربتي مع توقف نبض الجنين خلال فترة الحمل كل امرأة تنتظر للحظة التي يتم فيها سماع نبض الجنين المنتظر لكي يتم التأكد من أن الجنين بصحة وسلامة جيدة ولكثير من الأسباب الرئيسية والتي تسبب توقف نبض الجنين، ومنها يتواجد مشكلة بالمشيمة، وتواجد تشوهات خلقية أدت لمعاناة الجنين، وحدوث عدوى معينة، والتدخين، وارتفاع ضغط الدم في الجسم.

حيث يمكن من تواجد مشكلة في عدد الكروموسومات وكل هذه الأسباب تؤدي إلى توقف نبض الجنين بصورة مفاجئة وعند توقف نبض الجنين لا يرجع نبض الجنين وفي هذه الحالة يتم حدوث الإجهاض ولا تعاني من أعراض الإجهاض التي تكون معروفة ولهذا يجب الانتباه لنبض الجنين وينبغي ملاحظة غياب أعراض الحمل الرئيسية ومنها الغثيان والتعب الذي يكون جزاء الحمل.

للمزيد:

متى ينزل الجنين بدون نبض

أدوية تسبب موت الجنين

أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس

متى ينزل الجنين بعد توقف النبض

خلال تجربتي مع توقف نبض الجنين عندما يتوقف نبضات قلب الجنين أثناء الحمل بشكل مفاجئ فهذا يتسبب في موت الجنين وحدوث إجهاض للجنين ويسمى ذلك بالإجهاض الصامت، لان حدوثه يكون عندنا يتواجد علامات إجهاض مبكر يكون معروف مثل الألم والنزيف وبعد حدوث توقف لنبض الجنين في حالة الإجهاض الصامت.

ويحدث موت للجنين وأنسجة الجنين والمشيمة تبقى في الرحم ولا تخرج من الرحم بعد أسبوعين وفي تلك المرحلة فإن عملية نزول الجنين لا تحدث بشكل تلقائي والطبيب يقوم بالتدخل بصورة عاجلة لكي يتم إجراء عملية التنظيف لكي يتم تجنب الرواسب التي تكون متبقية في الرحم خلال الحمل.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.