موضوع تعبير عن عيد ميلادي

0 1٬376

موضوع تعبير عن عيد ميلادي يبحث عنه الكثير إن كانوا طلاباً وطُلِب منهم عبارات عن عيد ميلادي وكلام جميل عن عيد ميلادي انا أو إن كانوا يحبون أن يكتبوا كلاماً يعبّر عما بأنفسهم من مشاعر تجاه أحدهم ممن يحبونه في أعياد ميلادهم، لذلك سنقدم لكم موضوع تعبير عن يوم ميلادي بطريقة شيقة وممتعة من خلال ويكي علم فأتمموا القراءة لتحصل على نص عن عيد ميلادي في غاية الجمال.

أنا أعشق عيد ميلادى

النفس بادئة الوجود, فلولا النفس ما كانت للأشياء قيمتها, ولولا الروح ما كتبت هذه الكلمات, لذا لها حق علينا أن نكرمها ونقدرها, فقدرُ الحياة من قدر نفسك, لذا حبكَ لنفسك لا يجب أن يكون بالطريقة التي تجعل الجميع يهرب منك ويبتعد عنك، فقدر نفسك من تقديرك للناس واحترامهم جميعا, فكل إنسان عالم بشخصه وحاله.

 وقد كان الإمام علي بن ابي طالب حاذقا وعالماً ومتفرساً حتى أنه قال بيتاً شعريا يصف فيه عظمه النفس وقدرُها

وتحسب أنك جُرُم صغير

وفيك انطوى العالم الأكبر

موضوع تعبير عن عيد ميلادي الذي هو يوم المحبة

تسيطر عليّ الكثير من الأحاسيس في يوم عيد ميلادي، ففي هذا اليوم غادرت عالمي البسيط  من رحم امي وخرجت الي العالم الأكبر , وهي الدنيا بحزنها وفرحها, بخيرها وشرها , ببكائها وفرحها.

لهذا تسعدني مناسبة عيد ميلادي ويسرني البحث عن موضوع تعبير عن عيد ميلادي لأنها تفصلني قليلا عن مشاكلي وهمومي, وأهتم  فقط بتقطيع الكعك وإستلام الهدايا والتدقيق في نظرات من جاءوا ليشاركوني عيد ميلادي.

تعبير عن عيد الميلاد

دائماً أرى أنه من أفضل الهدايا التي أحصل عليها في كل سنة و هو أنني بصحة جيدة, وبال متزن وهادئ وكل هذا بفضل الله عز وجل, فاللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

فمن الأمور الجميلة  أن نحب حياتنا بكوننا موجودين ,والحياه مليئة بالحزن والأسى ولكنها تبقى أهم أبواب التجربة لذاتك وحياتك, وتبقيىهبة مقدسه للجميع ,وكلنا نعلم أن الإنسان مفطور على حب نفسه، ومها تقلبت أحوال الدنيا فانه يعني اول الأمر وآخره نفسه هو, يراقب عمره الذى ينفص  كلما ازدادت ارقام عمره, ويهتم باليوم الفريد الذى أهداه الحياه.

ويشاركني في هذا اليوم جميع أحبابه يظهرون لي المودة والمحبة فإن يوم عيد ميلادي لا يخصني لوحدي بقدر ما يخص جميع أجبتي، اليوم  الذى أتلقى فيه التهاني والهدايا و أتامل في قراءة كروت المعايدة ثم اوجه كلمات الشكر لمن شاركني عيد ميلادي. ومن أصدقائي من يبحث عن كلام جميل عن عيد ميلادي انا لكي يتحفني بأرق العبارات وألطفها وأكثرها صدقا وشعورا.

ما هي أفضل طريقه للإحتفال بعيد ميلادي

الكل يعلم أن الاحتفال بهذه المناسبة الجميلة والخاصة تختلف من بلد لآخر ومن بيت لآخر ومن ثقافه مجتمع  لاُخرى, ولكن في النهاية الجميع يحتفل ويفرح ولكن كل شخص بطريقته الخاصة وقد يلاحظ البعض منا  تشابهاً بسيطاً وظاهرياً في بعض أعياد الميلاد, إلا أنها تبدو متشابهة عن قرب, فالبعض يتشابه في قوالب الحلوى والبعض الاخر في الهدايا والأزهار ولكنها تحمل طابع وخصوصية صاحبها فكل شخص له ذكرى وفكر يختلف عن الثاني فليسوا على صوره واحدة.

نص عن عيد ميلادي

في النهاية الجميع يهتم بهذا اليوم اهتماما غير عاديا يتأمل الحب والمودة بينه وبين من حوله من أحبابه وأٌقاربه منتظرا الورود والهدايا التي تعبر عن محبتهم وتقديرهم له, فكل شخص منهم له طريقه معينه في التعبير عن المحبة والتقدير .

حفلة عيد الميلاد في المنزل

الكل يعلم أن حفلات أعياد الميلاد عندما تنظم في المنزل يكون لها واقع متميز عن غيرها ويكون لها تأثير طيب علي سكان المنزل سواء الأبوين او الاطفال، لأن أعياد الميلاد داخل المنزل تساعد علي الترابط وتعزز الذكريات الجميلة، كما انها تكون بتنظيم شخصي،  فحفلات أعياد الميلاد التي تقام في الاماكن العامة سواء في النوادى او الكافيهات يكون لها نظام معين ومحدد مقابل مبلغ مالي متفق عليه، فالوضع سيكون مختلف بالنسبة للمنزل لذا من الافضل ان تكون حفلات أعياد الميلاد في البيت.

وإذا نظرنا من جانب آخر في طريقه صنع كعكة عيد الميلاد أو شرائها من محلات الحلوى, نجد من يفضلها مدوره الشكل ومنهم من يحبها مستطيله وغيرها من الاشكال الكثيرة لا داعي لذكرها فالناس حتى ساعتنا هذه في تجديد و إبتكار لا حدود له, فهناك في إحدى الدول العربية من طلب كعكه لعيد ميلاده منحوتاً  كشكله تمام حتى وصل به الأمر أنه طلب منهم إظهار جميع ملامحه في هذه الكعكة.

 واذا ذكرنا موضوع تعبير عن عيد ميلادي لابد من ذكر الشموع بأنواعها  وأشكالها المختلفة التي تتناسب مع ذوق الزبون, فكثيرا من الناس يفضل شموع عيد الميلاد أن تكون حمراء والبعض الأخر يفضلها بيضاء , فتختلف من شخص لأخر, كما ذكرنا سابقا هي مسألة ذوق لا أكثر.

عيد ميلادي لا شئ

يوجد الكثير من الاشخاص الذى لا يحب مثل هذه الأعياد ولا يعطي لها إهتماما , بل لا يراها سوى مناسبات لا قيمه لها, وما هي ما إلا مضيعة  للوقت, بل ويستخف بفكر وعقل من يقيم لها وزنا وقيمة , فدائما نراه لا يهتم  بتاريخ ميلاده  ولا عمره إلا إن احتاجه لأي مسألة قانونية وحكومية, ولا يرى الشئ الجميل والمهم  في هذا اليوم.

وقد يستمر هذا الشعور لدى معظم الناس ,بمعنى انهم كلما تقدموا في العمر وكبر بهم السن ظنوا أنهم يقتربون من النهاية يفارقون الشباب الذى لن يعود , فيكون هذا اليوم ذكرى لميلادهم  وفى نفس الوقت إنذارهم بالموت، نراهم دائما يفكرون في النهاية والموت الذى لا يفرق بين كبير و صغير ولكني آراه  يقول كما يقول الشاعر :

عدتُ يا يوم مولدي

عدتُ يا ايها الشقي

الصبى فر من يدى

وغزا الشيبُ مفرقي

يوم عيد ميلادي يوما عظيماً

إن يوم ميلادك مهما اختلفت عليه نظرة الناس يظل يوما عظيماً وفاضلا في ذهن كل منا, ومن الجميل أن نفرح بهذا اليوم ما لم نبالغ في مظاهر الفرح و بعيدا كل البعد عن تعظيم النفس .

كلام عن عيد ميلادي

لا أجدُ كلاماً  مناسباً في هذا اليوم الجميل الذى أرى فيه جميع ذكرياتي الجميلة التي اتذكرها في جميع اعياد ميلادي الماضية فأتمني من كل قلبي الخير والفرح والسرور لكل من يحبني وكل من شاركني في هذه المناسبة الجميله من أهلي وأحبابي وأصدقائي ويبقي عيد ميلادي مشرقا بكم ,فمها كبرتُ في العمر دائما أشعر بفرح طفولتي كلما جائت ذكرى ميلادي.

نتمنى أن يكون موضوعنا عن موضوع تعبير عن عيد ميلادي المقدم إليكم من ويكي علم قد نال على إعجابكم ، دمتم بخير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.