علاج ارتجاع المريء نهائيا بالطب النبوي

0 6

يمكن الأن العمل على علاج ارتجاع المريء نهائيا بالأعشاب حيث يعد ارتجاع المريء هو من أكثر الأمراض انتشارا في كافة أنحاء العالم والعديد من الأشخاص، يصاب بارتجاع المريء وفي الولايات المتحدة يصل نسبة الأشخاص البالغين المصابين بارتجاع المريء حوالي 15٪، ويوجد العديد من أنواع ارتجاع المريء ومن هذه الأنواع ما هو خفيف ومنه الارتجاع المعتدل ومنه الارتجاع الحاد.

أعراض ارتجاع المريء

يوجد بعض الأعراض المختلفة التي تصاحب ارتجاع المريء ومنها انخفاض في الوزن أو الاضطرابات في البلع أو الإصابة بفقر الدم أو الشعور المستمر بطعم مر في الفم أو الحاجة لارتجاع السوائل من المعدة أو السعال الجاف أو صعوبة في التنفس أو وجود رائحة سيئة للنفس وهذا يساعد على معرفة كيفية علاج ارتجاع المريء نهائيا، ومن أسباب ارتجاع المريء بطء في حركة المريء ووجود خلل في الغشاء المخاطي الذي يكون مبطن لجدار المريء والتحسس من بعض الأطعمة.


أفضل علاج لارتجاع المريء والتهاب المعدة بالأدوية

ويكون علاج ارتجاع المريء نهائيا بالتغذية السليمة معتمد بشكل أساسي على النظام الغذائي والحمية وتخفيف الوزن يتم بالابتعاد عن جميع الأطعمة التي تسبب ارتجاع المريء ويفضل عدم النوم بشكل مباشر بعد الطعام والابتعاد عن تناول العصير أو الماء أثناء الطعام والعمل على تقليل من حجم الوجبة الغذائية، ويعتمد على تناول عدة وجبات صغيرة بدل من تناول وجبتين كبيرتين ويوضع تحت الأكتاف مخدتين عند النوم لتقليل من ارتجاع الحمض أو ارتجاع المريء أثناء النوم، ويعد فعال بدرجة عالية.

يعد أفضل علاج لارتجاع المريء والتهاب المعدة في الصيدليات في الوقت الحالية هي أدوية مثبطة مضخة البروتين مثل الاوميبرازول أو البريلوسك، والبارييت، والنكسيوم أو الايسوميبرازول، ولانزوبرازول أو بريفاسيد، وبانتوبيرازول أو بروتونيكس، رايبيرازول أو اكيبكس، والسيميتيدين، وفاموتيدين، ورانيتيدين، ومالوكس، وفوار فروت، وجافيسكون ادفانس، وينصح استعمال تلك الأدوية لفترة طويلة ولمن تحت استشارة الطبيب.

يمكنك قراءة أيضا

هل التهاب الكبد الوبائي خطير؟

علاج ارتجاع المريء نهائيا في الطب النبوي

طريقة علاج ارتجاع المريء نهائيا في الطب النبوي يستخدم فيها الأعشاب حيث يستخدم في علاج ارتجاع المريء الحجامة والحبة السوداء وهناك أعشاب مختلفة شائعة في علاج ارتجاع المريء ومن ضمن تلك الأعشاب:

  1. الحبة السوداء: تعرف باسم حبة البركة وهي أحد الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الكثير من المشكلات وتستخدم بصورة كبيرة في الطب النبوي وخاصة في علاج ارتجاع المريء نهائيا بالحبة السوداء الذي يصيب بعض الأشخاص والمسببة لهم إزعاج.
    • طريقة استخدام الحبة السوداء: يتم وضع كمية من الماء على النار وتترك حتى يغلي الماء وبعد ذلك يتم رفع الماء من على النار ويضاف إليه نصف معلقة صغيرة من الحبة السوداء لكوب من الماء ويترك بعد ذلك حبة السوداء والماء لمدة 15 دقيقة فأكثر إلى أن يصبح دافئ ويتم شربه وينصح بتناول هذا المشروب بعد تناول الطعام أو بعد حدوث ارتجاع المريء مباشرة.
  2. زهرة البابونج: تعد من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامه في علاج المشكلات المرتبطة بالقناة الهضمية وذلك لأن لها قدرة على تخفيف تراكم الزيوت داخل المعدة ويساعد في هضم الطعام جيدا وللبابونج فعالية كبيرة في علاج ارتجاع المريء نهائيا بطرق طبيعية من الطب النبوي.
    • طريقة استخدام زهرة البابونج: يتم وضع كمية ثلاث ملاعق صغيرة من زهرة البابونج في حوالي كوب من الماء المغلي ويغطي الكوب جيدا ويتم تركه لمده 3 دقائق ويتم تحلية المشروب بواسطة العسل الأبيض ويتم تناول المشروب وهو دافئ ويتم تناول المشروب ثلاث مرات كل يوم ويكون بعد تناول الطعام لكي يتم الحصول على نتيجة أفضل.
  3. المليست: من أحد الطرق الطب النبوي في علاج ارتجاع المريء هي المليست المعروفة بأن لها قدرة في علاج ارتجاع المريء والمشكلات الأخرى المرتبطة بالجهاز الهضمي.
    • طريقة استخدام المليست: يتم وضع كوب من الماء ويضاف إليهم 2 معلقة من المليست وتوضع على النار حتى الغليان لمدة 3 دقائق وبعدها يرفع من على النار ويترك تلك المشروب حتى يدفئ ويتم تناوله وهو دافئ كل يوم بمعدل 3 مرات بعد كل وجبة ودون إضافة محليات صناعية لكي يتم الحصول على نتائج فعالة وسريعة في علاج ارتجاع المريء نهائيا.
  4. العرق سوس: من المواد الطبيعية التي لها استخدامات في العلاج النبوي لأنها تحتوي على الكثير من المواد والمكونات الطبيعية التي تعالج في الكثير من المشكلات وتتمتع بأنه أمن لصحة الإنسان.
    • طريقة استخدام العرق سوس: يتم طحن كمية من عيدان العرق سوس بواسطة الطحان الكهربي ويتم وضع معلقة صغيرة من العرق سوس المطحون في كوب من الماء المغلي ويتم تغطيته وبعد ذلك يترك لمدة 15 دقيقة وينقع العرق سوس لمدة 3 مرات ويتناول ليكون دافئ في فترة النهار لكي يحصل على نتائج فعالة في علاج ارتجاع المريء.
  5. الزعتر البري: يستخدم في علاج ارتجاع المريء نهائيا بالزعتر في علاج الطب النبوي وهو من الطرق الآمنة والفعالة والتي لا تودي إلى ظهور أعراض جانبية من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية.
    • طريقة استخدام الزعتر البري: يتم غلي كمية كوب من الماء المغلي ويضاف معلقة صغير من الزعتر البري وبعد ذلك يترك لمدة 15 دقيقة حتى يتم نقعه ويتم تناول هذا المشروب في اليوم بمعدل 3 مرات وينبغي تناول منقوع الزعتر البري لعلاج ارتجاع المريء نهائيا في شهر والأعراض الناتجة عنه الحرقة.

كم تستغرق فترة علاج ارتجاع المريء

توقف فترة علاج ارتجاع المريء على عدة عوامل ومنها شدة الحالة والأعراض التي تظهر على المصاب ونوع الخطة العلاجية التي يقوم الطبيب باتباعها في علاج ارتجاع المريء واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والامتناع عن التدخين، ولهذا فإن الأمر يكون راجع للطبيب المسؤول عن الحالة وهو من قام بتشخيصها وتحديد الفترة اللازمة للعلاج ومثال على ذلك تحتاج بعض الحالات الخفيفة لاستخدام الأدوية عند الحاج إليها لكي يتم تخفيف من حد الأعراض بالإضافة إلى تغيير نمط الحياة وفي بعض الحالات المتوسطة وأيضا الشديدة من ارتجاع المريء يتم استخدام العلاج بشكل منتظم.

فترة العلاج تعتمد على مدى قدرة المريض على الاستجابة وعملية تحسن الشخص وعدم إصابة الشخص بمشكلات أو مضاعفات أخرى وفترة العلاج تتزوج من 8 إلى 12 أسبوع وبعض المصابين يكون بحاجة لمد فترة العلاج عندما تكون الأعراض مستمرة لديهم ويتم استخدام العلاج فترة إضافية من 8 إلى 12 أسبوع وتلم الفترة تتجاوز في بعض الحالات وهناك بعض الحالات الشديدة يكون العلاج الجراحي أفضل خيار.

شفيت من ارتجاع المريء

تجربتي مع ارتجاع المريء أني قومت بالتغلب على ارتجاع المريء من خلال استخدام العلاج بالأعشاب ومنها تناول جذور الزنجبيل بجانب القيام باستشارة الطبيب المختص الذي وصف لي دواء انتوبرال وهو عبارة عن 40 قرص، يتم تناوله قبل العشاء بجانب دواء كولونا قرص بمعدل مرتين كل يوم وتم بفضل الله الشفاء من ارتجاع المريء وينصح لمن يعاني من ارتجاع المريء استشارة الطبيب، لكي يتم الوصول لتشخيص مناسب لحالة المصاب والابتعاد عن تناول الوجبات الكبيرة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

كانت هذه نبذة عن علاج ارتجاع المريء بالطرق الطبيعية والطب النبوي من الطرق التي يبحث عنها الكثيرون لضمان عدم وجود أي أثار جانبية من استخدام الأدوية

مصدر NIDDK Medical News

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.