أفضل كريم بعد عملية شد البطن | بطن ناعمة وخالية من الندوب

0 154

يمكن أن يكون الاختيار المثالي لكريم ما بعد عملية شد البطن يختلف من شخص لآخر، حيث يتوقف ذلك على عوامل متعددة مثل نوع الجلد ومستوى الحساسية والتحمل للكريمات. على العموم، ينصح الأطباء بالبحث عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن مرطب ومهدئ للبشرة بعد الجراحة، ويفضل أن يحتوي على مكونات مثل فيتامين E والصبار وزيت اللافندر والشاي الأخضر، حيث تعمل هذه المكونات على تهدئة الجلد وتقليل الالتهابات وتسريع عملية الشفاء. يجب الامتناع عن استخدام أي كريمات تحتوي على الكحول أو المواد الكيميائية الحادة، حيث قد تسبب تهيجًا وحكةً للجلد الحساس بعد الجراحة. قبل استخدام أي كريم، يجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد أفضل كريم بعد عملية شد البطن المناسب والآمن بالنسبة لحالة المريض.

أفضل كريم بعد عملية شد البطن آمن 100%

يمكن استعمال مجموعة متنوعة من المراهم والكريمات للتخلص من آثار الندوب والخياطة، بما في ذلك المراهم التي تحتوي على السيليكون. تعمل التركيبة الخاصة للسيليكون على تقليل ظهور الندوب والجروح بشكل ملحوظ، ويمكن استخدامها على شكل مراهم مباشرة على الجرح أو على شكل ضمادات. يمكن الحصول على هذه المراهم من الصيدليات دون الحاجة إلى وصفة طبية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام كريمات مستخلص البصل لتخفيف آثار الندوب والخياطة. تتمتع مستخلصات البصل بخصائص مضادة للأكسدة القوية، مما يساعد على تخفيف الاحمرار بعد شفاء الجرح وتحسين المظهر العام لآثار الخياطة. ينصح بالاستخدام المنتظم لهذه الكريمات لمدة 4-6 أسابيع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

يوجد العديد من الخيارات للمرضى الذين يرغبون في تحسين مظهر آثار الندوب والخياطة، بما في ذلك استخدام جل ديفرين الذي يحتوي على مادة الأدابالين المقشرة، التي تساعد على تحسين مظهر الندوب والخياطة. ومع ذلك، يجب استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام هذا الجل، حيث يمكن أن يسبب حساسية وتهيجًا لدى بعض المرضى.

يمكن استخدام جل صبار الألوفيرا كمرطب لآثار الخياطة، حيث يتم وضعه مباشرة على المنطقة المصابة ويتم تدليكها بحركات دائرية قبل غسلها بعد نصف ساعة، ويوصى باستخدامه مرتين في اليوم. يمكن تحسين امتصاص المرطب عن طريق التدليك، الذي يساعد أيضًا على إزالة النتوءات والكتل المتبقية تحت سطح الجلد بعد الجراحة، فضلاً عن تحفيز الدورة الدموية في المنطقة.

يجب تجنب استخدام أي كريمات مخصصة للندوب قبل التئام الجرح وإزالة الدبابيس والغرز بالكامل. بالنسبة لحبوب البيوتين، لا يوجد حتى الآن دراسات تثبت فعاليتها في تكثيف الشعر أو علاج تساقطه، وينصح بتناول الجرعة اليومية الموصى بها من البيوتين التي تتراوح بين 30-100 ميكروجرام للأفراد الذين يعانون من نقص حاد في البيوتين.

 

ختاماً

إذا أردت أفضل كريم بعد عملية شد البطن يمكن استخدام كريمات تحتوي على فيتامين E والصبار وزيت اللافندر والشاي الأخضر بعد عملية شد البطن لتهدئة الجلد وتقليل الالتهابات والندوب. يجب استشارة الطبيب لتحديد الكريم المناسب والآمن بالنسبة لحالة المريض.

 

للمزيد:

علامات فشل عملية شد البطن

اثار عملية شد البطن

شكل البطن بعد عملية شد البطن

علاج انتفاخ البطن فوق السرة

المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن

 

المراجع:

How to Prevent or Minimize Surgery Scars

Remove Old Scars: Top 10 Medical Remedies Plus Natural Options

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.