المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن | ما هو؟ ومتى يكون ضرورياً

0 220

كون الجهاز اللمفاوي هو المصدر الوحيد للتنظيف الطبيعي للجسم، يتخلص من السوائل السامة التي تسبب لنا الانتفاخ والألم. يمكن أن تسبب مزيج من الانتفاخ والألم بعد الجراحة صعوبة في الشفاء لبعض المرضى، مما يتركهم متعبين ومشوشين، هل تعلم أن هناك عملية طبية متاحة تقلل من الألم والانتفاخ بعد الجراحة وتعزز الشفاء السلس؟ وهي المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن وسنتعرف على طريقة المساج بعد عملية شد البطن.

للمزيد:

أفضل كريم بعد عملية شد البطن

تحذير: علامات فشل عملية شد البطن الخفية التي يجب أن تعرفها

اثار عملية شد البطن | وكيفية التعامل معها بشكل فعال!

ما هي عملية المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن؟

المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن، والمعروف أيضًا باسم التصريف اللمفاوي اليدوي، هو تقنية ترياقية لطيفة تستهدف مناطق محددة لتخفيف الانتفاخ بعد الجراحة. تم تطوير التدليك اللمفاوي في الأساس لعلاج اللمفيدما، وهي حالة طبية مميزة بتورم الأنسجة الناتج عن تراكم السوائل، ويشمل التدليك اللمفاوي مساجًا لطيفًا من قبل معالج لمفاوي متخصص يعمل على تحريك سوائل اللمف في الجسم. على الرغم من عدم الإلزامية، يعتبر التدليك اللمفاوي مفيدًا بشكل لا يصدق للشفاء بعد الجراحة ويوصى به بشدة بعد بعض الإجراءات الجراحية.

ما هي أهمية التدليك اللمفاوي؟

الجهاز اللمفاوي هو جزء من الجهاز المناعي للجسم، ويلعب دورًا حاسمًا في حماية الجسم من أي تغيرات قد تؤدي إلى المرض والحفاظ على الصحة. ينتج الجهاز اللمفاوي خلايا الدم البيضاء والخلايا الأخرى في الجهاز المناعي التي تجد وتدمر المهاجمين مثل الفيروسات أو البكتيريا التي قد تدخل الجسم وتسبب المرض. تهدف عملية التصريف اللمفاوي إلى مساعدة الجسم على الحفاظ على التوازن المناسب للسوائل والمناعة والدورة الدموية.

ما هي العوامل التي تجعل التدليك اللمفاوي ضروريًا بعد الإجراءات التجميلية؟

تتطلب الإجراءات التجميلية الأكثر تعقيدًا التي تستهدف مناطق كبيرة ومهمة، مثل شد البطن، وشد الأرداف البرازيلي (BBL)، أو شفط الدهون، فترة شفاء طويلة. للكثيرين، يكون الانتعاش من هذه الإجراءات أكثر ألمًا ويتضمن المزيد من الانتفاخ من الإجراءات الأقل غير الغازية. ومع ذلك، فإن هذه الإجراءات المعقدة تؤدي إلى نتائج مذهلة وتحولات حياتية حقيقية إذا اتبع المريض إرشادات الشفاء الصحيحة التي يتلقاها من جراح التجميل. عندما يؤدي الجراحة إلى المزيد من الانتفاخ بعد الجراحة، يوصي جراح التجميل الذين يهتمون بمرضاهم بجميع الحلول الممكنة لتخفيف الألم والانتفاخ خلال فترة الانتعاش بعمل مساج بعد عملية شد البطن. واحدة من أول الحلول التي يفكرون فيها مقدمو الخدمات التجميلية لتحفيز الشفاء السريع والصحي هي المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن.

ما هي عملية الانتعاش بعد عملية شد البطن؟

يأتي المرضى إلى الدكتور ليلاند الشهير غالبًا مع مخاوف بشأن كمية الجلد الفضفاض حول منطقة البطن التي تخفي شكل جسمهم الأصلي. ويعتبر شد البطن المرشحون المعتادون هم أولئك الذين فقدوا وزنًا كبيرًا ولديهم الآن طبقة من الجلد الزائد التي تغطي الجسم الجديد الذي عملوا عليه بجد من خلال الحمية والتمرينات الرياضية. وغالبًا ما يأتي النساء إلى الدكتور ليلاند يرغبن في إجراء عملية شد البطن بعد الحمل في محاولة لاستعادة جسمهن الذي كان قبل الولادة. إنها واحدة من الإجراءات الأعلى اختياراً بين مرضى تجميل الأمهات. يمكن أن يتضمن تجميل الأمهات أي إجراء تجديدي متاح، فلماذا شد البطن هو الأكثر شيوعاً؟ على الرغم من أن شد البطن ليس إجراء لفقدان الوزن، إلا أنه يتميز بإزالة الجلد الزائد وإظهار تحديد المعدة الجديدة بعد فقدان الوزن أو الحمل. وإذا كانت العملية مثل هذه تغير حياة المريض، فإنه يستحق فترة الانتعاش، ولكن يعمل الجراحون الرائعون على ضمان أن عملية الانتعاش تكون أملسة قدر الإمكان.

يتضمن فترة الانتعاش بعد عملية شد البطن بضعة أيام من الراحة بعد العملية، تليها فترة استرداد تستغرق 2-3 أسابيع. خلال هذه الفترة، يحدث معظم عملية الشفاء من الألم والكدمات والانتفاخ. من المهم تجنب الأنشطة المجهدة لمدة 7-10 أسابيع بعد العملية لمنع أي انقطاعات في عملية الشفاء من الندبات، والتي يمكن أن تؤدي إلى الحاجة للتعديل. قد يوصي المتخصصون ببعض أنواع التمارين الأقل شدة لتعزيز الشفاء.

نظرًا لأن عملية شد البطن تشمل إزالة الجلد وشد عضلات البطن، فهي إجراء تجميلي أكثر تعقيدًا. إذا تم القيام بها بواسطة جراح تجميل موثوق به ومخضرم مثل الدكتور ليلاند، فإن النتائج تستحقًا العناء. يعمل الدكتور ليلاند، بعد أي عملية مثل شد البطن، مع كل من مرضاه لوضع خطط مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم. تساعد هذه الخطط على تعزيز فترة الانتعاش بأسلوب أملس قدر الإمكان عن طريق توفير تعليمات محددة مثل أي الأدوية التي يجب تناولها والأطعمة التي يجب تناولها أو تجنبها، وكريمات الجلد التي يتعين وضعها على الجروح، ومتى يناسب بدء العودة إلى أنواع مختلفة من الأنشطة. إذا كانت عملية شد البطن أكثر تعقيدًا، فقد يوصي الدكتور ليلاند بالتعاون مع معالج تدليك اللمفاويات للسيطرة على الألم والانتفاخ والكدمات وتقليلها.

للمزيد:

شكل البطن بعد عملية شد البطن | ما يجب معرفته قبل الإجراء وبعده

علاج انتفاخ البطن فوق السرة: الأسباب والتشخيص والعلاج

التهاب السرة بعد عملية شد البطن

ما هو شكل الندبات بعد عملية شد البطن؟

بعد إجراء عملية شد البطن، قد يحدث وجود ندبة واحدة أو أكثر، عادةً على الجزء السفلي من البطن. يعمل الدكتور ليلاند على وضع الندبات في أماكن استراتيجية تكون عادة ما تغطيها الملابس. حيث أن هناك أنواعًا متعددة من تقنيات شد البطن، فإن مكان الشق يعتمد على نوع العملية التي سيتم إجراؤها. تكون الندبة الناتجة عادةً رقيقة وقد يظهر ارتفاعها أو انخفاضها، وقد تكون وردية اللون أو أفتح من الجلد المحيط بها. يقوم الدكتور ليلاند بتزويدك بضمادات خاصة وغراء على الشق للمساعدة في تقليل الندبات والحفاظ على الشق مغلقًا.

هل يجب القيام بعملية المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن؟

قد يساعد التدليك اللمفاوي في عملية الشفاء من الندبات بتقليل الانتفاخ والمساعدة في منع تكوين أنسجة ندبة زائدة خلال فترة الانتعاش. يعتبر الانتفاخ أمرًا طبيعيًا بعد أي عملية تجميل، وهو جزء ضروري من عملية الشفاء. يضمن التدليك اللمفاوي معالجة الانتفاخ بشكل فعال وعدم استبقاء السوائل الضارة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على استجابة جسمك في عملية الشفاء.

للمزيد:

كيفية شفط الدهون من البطن

متى اسوي مساج لمفاوي بعد شد البطن؟

يوصى بإجراء التدليك اللمفاوي بعد القيام بعملية شد البطن بعد أسبوعين من العملية الجراحية. يجب الانتظار حتى يتم تحرير الجروح وتكوين الأنسجة الجديدة بشكل كامل قبل البدء في التدليك اللمفاوي. ينصح بمراجعة الطبيب الخاص بك لتحديد موعد مناسب للبدء في التدليك اللمفاوي وتحديد تفاصيل الجلسات والإرشادات اللازمة للعناية بالجروح والحفاظ على نتائج عملية شد البطن.

كيف يمكنني العثور على أفضل معالج يقوم بعملية المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن؟

يتمتع معظم جراحي التجميل بعلاقات مباشرة مع معالجي المساج اللمفاوي بعد عملية شد البطن، ويمكنهم إرسالك إلى أحدهم إذا رأوا ضرورة لذلك خلال عملية الشفاء. يتوفر العديد من مراكز جراحة التجميل بمعالجي التدليك اللمفاوي المتخصصين. إذا لم يكن لدى الجراح المعالج الخاص بك أي علاقات مع معالجي التدليك اللمفاوي، فيجب عليك إجراء بحث شامل وتحليل المتخصصين في التدليك اللمفاوي القريبين منك، مثلما قمت بالبحث والتحليل لجراحك. يجب قراءة تقييمات المرضى السابقين، وفحص وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.