طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الأسبوع الأول

0 486

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الأسبوع الأول

بعض النساء تختار الإجهاض بالعمليات الجراحية، وأخريات يفضلن الطرق الدوائية مثل استخدام حبوب سايتوتك، يساعد المكون النشط في حبوب سايتوتك الميزوبروستول على إنزال الحمل المبكر عن طريق عمل انقباضات وفتح عنق الرحم، في هذه المقالة سنقوم بمعرفة طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الأسبوع الأول والعملية التي تنطوي على استخدامه وما يمكن توقعه.

للمزيد: طريقة استعمال سايتوتك للاجهاض في الشهر الثاني

ماهي حبوب سايتوتك

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الأسبوع الأول

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها عند استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الأسبوع الأول:

أولاً، من المهم تأكيد أنكِ حامل وإلى أي مدى أنت. يمكن القيام بذلك من خلال اختبار الحمل والموجات فوق الصوتية. يوصى بالإجهاض الطبي فقط لحالات الحمل التي تقل عن 10 أسابيع.

بمجرد تأكيد حملك، ستحتاجين إلى الحصول على حبوب Cytotec من الطبيب الخاص بكِ. من المهم الحصول على الدواء من مصدر موثوق، لأن الأدوية المزيفة أو دون المستوى يمكن أن تكون خطيرة.

تناولي أربع حبوب Cytotec، إما عن طريق الفم أو المهبل، بعد 24 إلى 48 ساعة من تناول Mifepristone، وهو دواء آخر يستخدم في عمليات الإجهاض الطبي. يكون الدواء أكثر فعالية عند تناوله خلال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل.

بعد تناول سايتوتيك ربما تعانين من تقلصات ونزيف مثل نزيف الدورة الشهرية الغزيرة، لا تقلقي حينها حيث يعد هذا الأمر جزءاً طبيعياً من عملية الإجهاض وستخف وتيرته في غضون ساعات قليلة، قد يصاحب العملية كذلك غثيان وقئ وربما يسبب سايتوتك إسهال.

من الضروري أن يكون بجانبكِ أحد أثناء عملية الإجهاض بالحبوب يعمل على رعايتكِ ومتابعة حالتكِ، حال حدوث أي مضاعفات فعليكِ طلب الطبيب على الفور.

تابعي مع طبيبكِ الخاص لتتأكدي من إتمام عملية الإجهاض بأمان ومناقشته حول أي أعراض أو أثار جانبية أحسستِ بها.

للمزيد: طريقة استخدام سايتوتك في الشهر الرابع

ما الذي ينزل عند الإجهاض في الشهر الأول؟

خلال الشهر الأول يكون الجنين في حالة التطوير ولم يكتمل تكوينه بعد، ينزل دم من المهبل وتشعر المرأة بألم في البطن والظهر مع تشنجات في الجسم، نزول السائل الأمنيوسي الذي كان حول الجنين. في الشهر الأول يمكن إنهاء الحمل للضرورة بعد استشارة الطبيب عبر استخدام أدوية الإجهاض مثل حبوب سايتوتك، أو عبر الطرق الجراحية مثل الشفط الفراغي، يجب متابعة الطبيب قبل وبعد وأثناء تناول أدوية الإجهاض.

هل الإجهاض في الشهر الأول صعب؟

يمكن أن يكون الإجهاض في الشهر الأول مؤلماً جسدياً ونفسياً للمرأة، كذلك الإجهاض الدوائي باستخدام حبوب الإجهاض مثل سايتوتك تسبب النزيف والتشنج والغثيان، ربما يختلف الألم حسب الفرد وقد تعاني بعض النساء تجربة مؤلمة أكثر من الأخريات، من المهم أن تكون العائلة محيطة بكِ في مثل هذه الظروف، وأن تتم متابعة الطبيب باستمرار لمتابعة الحالة وأخذ الحذر من وجود أي مضاعفات أو أثار جانبية.

كم عدد أيام الإجهاض؟

يمكن تحديد مدة أيام الإجهاض على حسب عدة عوامل مثل عمر الحمل والجرعة المستخدمة للإجهاض، لكن في الغالب تستغرق ما بين عدة ساعات إلى بضعة أيام، ربما تعانين من تقلصات ونزيف يمكن استمراره لساعات أو حتى أيام بعد تناولكِ الحبوب، من المهم مراقبة الأعراض التي تظهر عليكِ من بعد أخذ دواء الإجهاض والاتصال بالطبيب فوراً إن لزم الأمر أو عند حصول أي مضاعفات ربما تكون خطيرة.

للمزيد: طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول

كم عدد الأيام التي يستمر فيها ألم الإجهاض؟

يختلف ألم الإجهاض من شخص لآخر في المدة وعلى حسب مرحلة الحمل، ربما يصاحبكِ الألم لساعات أو عدة أيام، من المهم تناول مسكنات الألم التي يشير عليكِ بها الطبيب، من المهم كذلك الاعتناء بنفسكِ جيداً والحصول على راحة تامة بعد الإجهاض، مع تجنب الأعمال المنزلية المتعبة.

 

في الختام، الإجهاض خيار شخصي للمرأة يتطلب تفكيراً عميقاً وفهماً دقيقاً للعملية، في حال ما كنتِ تريدين استخدام حبوب سايتوتك لإتمام الإجهاض فمن المهم التعرف على العملية جيداً والآثار الجانبية التي يمكن التعرض لها، من المهم مراقبة الأعراض ومتابعة الطبيب وطلب إرشاداته والالتزام بها.

 

يمكن أن يكون طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الأسبوع الأول فعالة. من المهم اتباع الجرعة الموصى بها وطلب العناية الطبية إذا ظهرت أي مضاعفات. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري الحصول على الدواء من مصدر موثوق به وتأكيد سن الحمل والحمل قبل الشروع في الإجهاض.

مصدر healthline

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.