كيفية تقصير بنطلون الجينز

0 135

تعد الملابس المصنوعة من خام الجينز من أكثر الملابس المتينة والتي تتميز بالتحمل وطول العمر، وهي أيضاً عملية جداً من حيث كونها تناسب الارتداء مع قطع متنوعة ومتعددة من التصميمات والألوان، ومن ثم فمن الرائع والعملي اقتناء بنطلون أو أكثر من الجينز وضمه إلى خزانة الملابس الخاصة بك، سواء كنت امرأة أو رجلا أو طفلاً، فلا يمكن الاستغناء عن الجينز.
وهنا سنتعرف على خبرة هامة غالباً ما نحتاج إليها مع اقتناء بطلون من الجينز، وهي طريقة تقصير بنطلون جينز باستخدام ماكينة أو طريقة تقصير البنطلون الجينز بدون ماكينة، فتابعوا موضوعنا.


كيفية تقصير بنطلون الجينز


كثيرا ما نضطر إلى تقصير بنطلون جينز بسبب كون مقاسه أطول من المطلوب، أو عند رغبتنا في تغيير تصميمه، أو عند تلف جزء منه مع صلاحية الجزء الأكبر، وغيره ومن ثم يمكننا القول أن أهم خطوات طريقة تقصير بنطلون الجينز هي كالتالي:

  • يجب ملاحظة أن أي عملية تقصير تجرى في بنطلون جينز تكون في الجزء الأسفل وهو جزء الساق، أما المنطقة العليا والتي تسمى بالحاشية فلا يمكن تقصيرها ولا المساس بها.
  • قياس البنطلون وتحديد الطول المناسب.
  • عمل علامة عند الطول المناسب بوضع دبابيس أو رسم خط أو نحوه.
  • في حالة ما إذا كانت الزيادة طويلة جداً يتم قص الجزء الزائد على مسافة سنتيمتر من العلامة المحددة، وفي حالة كون الزيادة ليست كبيرة يتم ثني الجزء الزائد.
  • يتم خياطة البنطلون على العلامة المحددة يدوياً أو باستخدام ماكينة الخياطة.

    خطوات تقصير بنطلون جينز بدون ماكينة

    يمكن تقصير بنطلون جينز والحصول على الطول المناسب بدون استخدام ماكينة وذلك بصورة من الصور التالية:
  • تحديد الطول المناسب وقص البنطلون بعد حوالي 2 سنتيمتر من العلامة المحددة، ثم ثنيه من الداخل مرتين، مع عدم القلق من فرد تلك الثنيات لأن البنطلون الجينز قوي ويحتفظ بوضعه، وغالباً ما يستخدم الناس تلك الصورة عندما تكون الزيادة في الطول بسيطة وهم يرغبون في الاحتفاظ بها لاستخدام البنطلون أطول فترة ممكنة.
  • تحديد الطول المناسب وقص البنطلون بعده بحوالي سنتيمتر ثم سحب الخيوط العرضية وعمل ما يشبه الشراشيب.
  • تحديد الطول المناسب وثني البنطلون وخياطته يدوياً خياطة سحرية وغير ظاهرة بخيط مناسب.
    وفي الختام:
    نكون قد عرضنا عليك عزيزي القارئ من خلال موقعنا كيف تقصر بنطلون جينز بأكثر من طريقة لتختر منها ما يناسبك.
مصدر المراجع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.