أفكار عمل دريسنج روم في المنزل بكل سهولة 2021

0 244

طريقة عمل دريسنج روم في المنزل هو ما تبحث عنه كل امرأة، وخاصة إذا كان حجم المكان صغير، فهي تبحث عن ديكور مميز يتناسب مع حجم المكان، ومن الممكن أن يتم عمل غرفة ملابس بديكور مميز حتي وإن كان حجم الغرفة صغير، وإذا كان حجم الغرفة كبير يمكن استغلال مساحة منها لعمل دريسنج روم، وهناك عدد من الأفكار المميزة التي تساعد في صنع دريسنج روم.

تعرف على:

افضل ديكورات غرفة نوم رومانسية للعروسين 2021

طريقة عمل دريسنج روم في المنزل

يمكن عمل دريسنج روم في المنزل بعدد من الأفكار، ولكن يجب أن تكون تلك الأفكار متناسبة مع حجم الغرفة، حيث أن الدريسنج روم يختلف في شكله وتصميمه بحسب حجم الغرفة ومن هذه الأفكار مما يلي:

  • استخدام حامل ملابس: في حالة كانت الغرفة  التي سيتم فيها عمل دريسنج روم في المنزل صغيرة، فيتم في تلك الحالة الإستعانة بحامل ملابس مصنوع من المعدن أو الخشب، وهو يكون ذات عجلات صغيرة، ويوجد منه نوع معلق أو نوع متحرك، وهو متميز فهو يوفر في المساحة كما أنه يمكن من خلاله تعليق كل أنواع الملابس المختلفة، ويمكن وضع الأحذية في الأسفل، وهو يضيف ديكور مميز للمكان.
  • وحدات التخزين في شكل صناديق:  يتم عمل دريسنج روم في المنزل عن طريق استخدام حامل يستخدم في تعليق كل أنواع الأزياء المتنوعة، ويكون موجود مساحة في الأسفل يتم وضع صناديق، تستخدم في وضع البنطلونات والتنورات، كما يمكن أن توضع الأحدذية بداخل تلك الصناديق.
  • أرفف بمساحات وأشكال متنوعة: تلك الأرفف يتم استخدامها في وضع الأزياء، فيمكن أن يتم وضع صناديق توضع فيها الأحذية، مع وجود أرفف لتعليق الملابس، فيمكن أن يتم وضع شماعات وتغطيتها بستائر، أو يتم استخدام بوابة خشبية لتغطي الأرفف.
  • خزانة صغيرة: وهي تكون مثل الخزانة العادية، ولكن يمكن إختيار حجم صغير لها، كما أن تلك الخزانة تضم مساحات متنوعة، بحيث يوجد مكان يمكن تعليق الملابس فيه، ومكان آخر لطي الملابس، مع وجود أدرج صغيرة يمكن وضع الإكسسوارات فيها، وصناديق صغيرة لوضع الأحذية.

تعرف على: طريقة عمل وسادة للكنب سهلة وسريعة وأكثر جمالاً

أهمية عمل دريسنج روم في المنزل

تحرص كل فتاة لتصميم وعمل دريسنج روم في المنزل فهو يساعدها في ترتيب الأغراض في غرفتها، كما يسهل عليها الحصول على أغراضها بسهولة للحفاظ على تنظيمها، وترجع أهمية إنشاء دريسنج روم في المنزل للتالي:

  • يساعد في ترتيب وتنظيم الغرفة.
  • التنسيق الجيد للملابس مما يسهل من رؤيتها عن طريق وضعها على شماعات تظهر  شكل اللبس.
  • يمكنك من اختيار الطقم الذي سترتدينه بسهولة.
  • يتم تصميم جزء منها لوضع الإكسسوارات والإسكارفات، كما يتم تخصيص مكان لوضع الشنط والأحذية، ليتم الإختيار من بينهم بسهولة وبنظام، لوضعهم في مكان مخصص لهم ومنظم.
  • يتم تصميمها بادراج صغيرة مما يسهل ترتيب الكريمات والميك اب، كما يساعد في ترتيب المانكير، مما يسهل من الوصول للملابس بسهولة.
  • يساعد في تنظيم وتقسيم الملابس بشكل منظم.

أفكار تصميم دريسنج روم في الغرف الصغيرة

يوجد افكار دريسنج روم في المنزل للمساحات الصغيرة، حيث تحرص الفتاة على اختيار أشكال منتظمة ومختلفة من ديكورات الدريسنج روم التي تضيف ديكور مميز للمكان، كما انها تكون تتناسب مع حجم الغرفة، ومن أفكار دريسنج روم صغيرة ما يلي:

دريسنج روم مساحات صغيره
  • حامل ملابس لعدة أغراض: من اشكال دريسنج روم للمساحات الصغيرة وهو عبارة عن حامل ملابس يكون متنقل، كما أنه يصلح لعدة أغراض مختلفة، بحيث يوجد منه في شكل أرفف، كما يوجد صناديق يمكن وضع الأحذية فيها، وشماعات مخصصة لتعليق الملابس، ويتميز بإنه لا يأخذ مساحة كبيرة من الغرفة.
  • دولاب بحجم صغير مفتوح: يمكن تصميم دولاب في الحائط يكون بشكل ديكوري مفتوح بحيث يحتوي على شماعات لتعليق الملابس، وصناديق لوضع الأحذية، وأرفف يمكن وضع فيها الكريمات، مع أدراج صغيرة لوضع الإكسسوارت، ويتم وضع ستارة أمام الدولاب، فهو يضيف مظهر جميل للغرفة.
  • أرفف من الخشب بتصاميم بسيطة: يمكن تصميم مجموعة من الأرفف في الحائط ليتم تنظيم الملابس عليها، ويفضل أن تكون ألوان تلك الأرفف فاتحة لتعطي مساحة واتساع للمكان، ويمكن أن تضم تلك الأرفف درج أو اثنين ليتم وضع الملابس الداخلية فيها، ووضع الإكسسوارات ليتم ترتيبها.

إرشادات لتصميم دريسنج روم

هناك بعض الإرشادات التي يمكن إتباعها لعمل دريسنج روم في المنزل، فهي تساعد في إظهار الدريسنج روم بشكل مميز وجميل، وتضيف ديكور جميل، من هذه الإرشادات ما يلي:

  • يفضل أن تكون إضاءة الغرفة بالوان فاتحة، لكي تظهر الغرفة متسعة.
  • يمكن وضع مرايا في الدريسنج روم لتضيف مساحة جميلة للغرفة.
  • ألوان الغرفة تكون فاتحة لتظهر الغرفة متسعة وبمساحة كبيرة.
  • يكون لون الدريسنج روم فاتح، فهو يساعد في إظهار الغرفة واسعة، لأن الألوان الغامقة تظهرها ضيقة.

مساحة غرفة الدريسنج روم

يفضل أن يتم عمل دريسنج روم في المنزل بمساحة 3متر مربع، فهو أفضل مساحة ليضيف ديكور جميل للدريسنج روم، كما أنه يضيف إتساع للمكان، وهذا الحجم يجعلها تتسع للعديد من الملابس المختلفة الأحجام، كما أنها يتم تصميم أدراج لوضع الإكسسوارات، وأدراج مخصصة لوضع الأحذية، كما يمكن أن تقل أو تزيد وذلك حسب حجم الغرفة.

دريسنج روم مساحات صغيره

يتم تصميم الدريسنج روم بمساحات متنوعة وذلك يرجع لرغبة الفتاة، كما يرجع لتناسب حجمها مع حجم الغرفة التي يتم فيها تصميم الدريسنج روم، كما أن الدريسنج روم تتميز بحملها عدد من التصاميم المختلفة والمتنوعة التي تفي لوضع عدد كبير من الأغراض المتنوعة من ملابس وإكسسوارات وأحذية وطرح وملابس داخلية.

أسس تصميم دريسنج روم في المنزل

يتم عمل دريسنج روم في المنزل بناء لعدة تصاميم مختلفة لتفي بوضع العديد من الإحتياجات في الدريسنج روم، حيث يتم تصميم أدراج بداخلها لوضع الإكسسوارات لكي تحافظ عليها وتسهل الوصول إليها بسولة، ويتم تصميم أرفف لوضع الإسكارفات ووضع الملابس الداخلية على رف مخصص له، ويتم عمل شماعات لتعليق اللبس عليها ليسهل الوصول إليها وإختياره، فهو يكون موضوع بشكل عرضي ليمكن من إختيار الطقم ورؤية شكله بدون تحريكه من مكانه.

كما أن الدريسنج روم تحمل عدد من الأفكار المتنوعة، فمنها من يكون على شكل دولاب ويضم بداخله أرفف وأدرج، وهناك أشكال أرفف تصمم بطريقة السحب لتوفر مكان في الغرفة، وتساعد في تنظيم المكان، وهناك نوع يتم تصميمه على شكل زجاج شفاف، وشكل آخر يكون يحتوي على أدراج ودواليب.

أفكار مميزة لتصميم الدريسنج روم

دريسنج روم داخل غرفة النوم

يتم تصميم الدريسنج روم على  شكل خزائن يتم تثبيتها على الجدران، فهي تكون ثابتة كما أنها توفر مساحة في المكان، وهناك تصاميم من الدواليب تكون مفتوحة وتضيف ديكور جميل ويتم تغطيتها بستائر أو أبواب من الزجاج لتظهر ما بداخلها، كما تحافظ عليها من الأتربة، مع وضع صناديق بداخلها لوضع الأحذية، ووضع أدرج لتنظيم الإكسسوارات بها.

وفي النهاية فقد قدمنا أفكار عمل دريسنج روم في المنزل، حيث أن غرفة أي فتاة تحتاج إليه فهو ينظم الملابس في غرفتها بشكل منظم، كما أنه ينظم كل أغراض الفتاة من ملابس وأحذية وإكسسوارات، فقد عرضنا لأنواع مختلفة ومتنوعة تتناسب مع كل أحجام الغرف.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.