9 علامات الحمل بولد عند الجدات | السر المندثر!

0 2٬210

من المحتمل أنك سمعت عن علامات الحمل بولد عند الجدات وبعض القصص والأساطير الشعبية التي تتنبأ بجنس المولود، مثل الغثيان الصباحي كدليل على انتظار فتاة أو انخفاض البطن كدليل على انتظار صبي. إذا كنتِ متحمسة لمعرفة جنس طفلك قبل موعد الأشعة فوق الصوتية، فقد يكون الانتظار صعبًا. وعلى الرغم من أن هذه القصص والأساطير غير مبنية على العلم، إلا أنها تعد وسيلة ممتعة لتحسين مزاجك أثناء الانتظار. لقد جمعنا بعضًا من أشهر وأكثر القصص والأساطير الشعبية جمالًا وغرابة للتنبؤ بجنس طفلك! ومجموعة من علامات الحمل ببنت أو ولد من الشهر الأول، عيشي المغامرة مع هذا المقال الممتع الذي يتحدث عن علامات الحمل بولد عند الجدات.

ما هي “قصص الجدات”؟

في عالمنا اليوم ، فإن عبارة “قصص الجدات” وفكرتها قد انتهت بالتأكيد ، ولكن المنشأ غاية في الإثارة. فالكلمة “wives” تشير إلى النساء بشكل عام ، حيث تأتي من الكلمة الإنجليزية wif والكلمة الألمانية weib ، وكلاهما يعني “النساء”. الفكرة هي أن النساء الأكبر سناً كانوا ينقلون القصص والأساطير والخرافات والأساطير وما شابه ذلك إلى الأجيال الأصغر سناً ، حيث استمرت العديد من هذه الأساطير لقرون عديدة قبل أن يصبح الكتابة والطباعة والأمية القاعدة.

وبعض هذه القصص تستند على الأخلاق وقد نُشرت كقصص خرافية وأمثال ، في حين أن البعض الآخر يركز على صحة المرأة والمواضيع المتعلقة بها ، بما في ذلك الحمل والبلوغ والتغذية ، على سبيل المثال.

وتعد هذه القصص جزءًا من ثقافتنا وتاريخنا الإنساني المشترك. وعلى الرغم من أن التطورات الطبية قد نفت العديد منها ، إلا أن التعرف على قصص الجدات القديمة لتنبؤ جنس الجنين يمكن أن يكون ممتعًا ومشغلًا للأفكار لمن يتساءلون دائمًا عما إذا كانوا يحملون طفلًا ذكرًا أم أنثى.

ما هي علامات الحمل بولد عند الجدات؟

اعتُقِدَ أن العديد من قصص الجدات القديمة “تنبأت” بجنس الجنين ، وربما سمعت ببعضها بالفعل. ربما قال لك شخص ما أن شكل بطنك الحوامل يدل على أنك تحمل طفلاً ذكرًا ، أو أن صباحك المرير هو علامة على أنك تحمل فتاة. بالطبع ، نفت العلم هذه الأساطير ، ولكنها لا تزال ممتعة للاستماع إليها!

لذلك ، لا يمكن لقصص الجدات القديمة بالفعل التنبؤ بجنس الجنين ، ولكن في الماضي كانت هذه الأساطير الطريقة الوحيدة للمحاولة. الآن لدينا طرقًا أكثر موثوقية لمعرفة الجنس البيولوجي للطفل قبل الولادة ، ومع ذلك ، إذا لم تحصلي على الأشعة فوق الصوتية بعد أو تريدي فقط الاستمتاع قليلاً ، فاستمري في القراءة لبعض الطرق غير العلمية ولكن ممتعة لـ علامات الحمل بولد عند الجدات!

التنبؤ بجنس الجنين وعلامات الحمل بولد عند الجدات

تدور العديد من قصص الجدات التي تعتمد على تنبؤ جنس الجنين حول الأعراض النموذجية للحمل المبكر أو تلك التي تشعر بها في الثلث الثاني أو الثالث. ووفقًا لهذه القصص والخرافات ، فإن الغثيان الصباحي والرغبات الغذائية وحرقة المعدة وحتى مستويات ضغط الدم الخاصة بك يمكن أن تكشف عن جنس طفلك! وتكون من علامات الحمل بولد عند الجدات!

1. الرغبات الغذائية
إذا كنتِ تشعرين برغبات غذائية أثناء الحمل ، فانتبهي لما ترغبين في تناوله. تشير هذه القصة القديمة إلى أن وجود رغبات للأطعمة المالحة مقابل الحلوة يمكن أن يتنبأ بجنس الجنين.

الخرافة

فتاة: تتكون رغبات الطعام عند الحمل بفتاة من الأشياء الحلوة مثل الشوكولاتة والمعجنات والعصائر والفواكه.

ولد: تميل رغبات الطعام عند الحمل بولد إلى أن تكون أشياء مالحة أو مأكولات شهية، مثل اللحوم والجبن وغيرها من أشكال البروتين.

الواقع

رغبات الطعام قد تكون مرتبطة بارتفاع الهرمونات أو التغيرات في طريقة امتصاص الجسم للمغذيات أثناء الحمل. ومع ذلك ، لا يوجد دليل قاطع يدعم فكرة أن رغبات الطعام المحددة ترتبط بجنس الجنين ، حيث يميلون إلى أن يكونوا شديدي التفرد في ذلك.

 

2. الحرقة
الحرقة هي أحد الأعراض الشائعة للحمل. وعلى الرغم من أن الإحساس بالحرقة ليس تجربة مريحة، إلا أن هذه الأسطورة الشعبية تستخدمها لتنبؤ جنس طفلك.

الخرافة:
– فتاة: حرقة المعدة المستمرة أو الأكثر شدة هي إشارة على أنك تحملين فتاة، وسوف تولد بشعر كثيف.
– صبي: إذا لم تشعري بالكثير من الحرقة، فهذا يدل على أنك تحملين صبيًا وهي من علامات الحمل بولد عند الجدات.

الواقع:
هذا الأمر يرتبط بمزيج من هرمونات الحمل التي تؤثر على تجربة الحرقة. تحث هذه الهرمونات جسمك على بطء الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. بالإضافة إلى الضغط الذي يسببه رحمك المتزايد على معدتك والذي قد يسبب الحرقة.

 

3. الغثيان الصباحي

تتعلق إحدى أشهر أساطير الجدات لتنبؤ جنس الجنين بالحمل بالغثيان الصباحي، والذي يعرف بشكل رسمي باسم الغثيان والتقيؤ الناتجين عن الحمل. إنه أحد الأعراض الشائعة والتي هو من علامات الحمل بولد عند الجدات، ولكنها لا تؤثر على الجميع. هل سيكون لديكِ المزيد من الغثيان إذا كان طفلك ذكرًا أو أنثى؟ دعينا نتعرف على الأمر!

الخرافة:
– فتاة: إذا كنت تعانين من الكثير من الغثيان الصباحي وتشعرين بالمرض، فهذا يعني أنك تحملين فتاة.
– صبي: إذا لم تكن لديك أي غثيان صباحي أو إذا كان الغثيان خفيفًا، فهذا من علامات الحمل بولد عند الجدات.

الواقع:
بالطبع، هذه مجرد أسطورة شعبية تهدف إلى التنبؤ بجنس الجنين. ومع ذلك، أظهرت بعض الدراسات ارتباطًا بين تعرض النساء لحالات غثيان صباحي حادة، المعروفة باسم القيء الحملي الشديد، وانجاب الإناث بأكثر نسبة.

لم يحدد الخبراء الطبيون سبب الغثيان الصباحي بالضبط، ولكن العديد يربطونه بزيادة مستويات هرمون الحمل “hCG” والإستروجين.

 

4. خط الرحمة

نعم، حتى خط الرحمة يلعب دوراً في تنبؤ جنس الجنين وفقًا لهذه الأسطورة الشعبية! خط الرحمة هو خط داكن على البطن يظهر أثناء الحمل ويمتد من منطقة البطن إلى العانة. عندما يبدأ في الظهور، أخذ نظرة أقرب.

إعادة الصياغة: وفقًا لهذه الأسطورة الشعبية، يلعب حتى خط الرحمة دورًا في تنبؤ جنس الجنين! يشير خط الرحمة إلى الخط الداكن الظاهر على البطن أثناء الحمل والذي يمتد من منطقة البطن إلى العانة. وعندما يبدأ في الظهور، يمكن إجراء فحص دقيق لتحديد موقعه.

الخرافة:
– فتاة: إذا بدأ خط الرحمة تحت السرة، فذلك يعني أنك تحملين فتاة.
– صبي: إذا بدأ خط الرحمة فوق منطقة السرة، فذلك من علامات الحمل بولد عند الجدات.

الواقع:
كما يحدث مع العديد من التغييرات الجلدية خلال فترة الحمل، يمكن لهرمونات الحمل أن تسبب تغييرات في لون الجلد وظهور خط الرحمة. وتحفز هذه الهرمونات إنتاج الميلانين ويمكن أن تسبب تصبغًا آخر. ومع ذلك، فإن شكل ومظهر خط الرحمة لا ينبئ بجنس الجنين، وإنما يعكس زيادة في إنتاج الميلانين.

 

5. الشعر والأظافر
إذا كنتِ محظوظة باللمعان الذي يشاع في فترة الحمل، فقد تلاحظين أن شعركِ وأظافركِ تبدوان أكثر صحة. ليس كل شخص يشعر بذلك، ولكن كما يروي الأسطورة الشعبية، فإن هذه التغييرات تتنبأ بجنس الجنين.

الخرافة:
– فتاة: إذا لاحظتِ أن شعركِ وأظافركِ يشعران بالهشاشة والجفاف والترقق، فأهلاً بكِ يا طفلتي!
– صبي: إذا كان شعركِ وأظافركِ صحيحين ولامعين وصحيين، فأهلاً بك يا طفلي الصغير!

الواقع:
إذا شعرتِ باللمعان خلال فترة الحمل، فتستطيعين أن تشكري هرموناتكِ وتدفق الدم المزيد. وبالتالي، قد يبدو بشرتكِ أكثر امتلاءً ونعومةً، وشعركِ أكثر لمعانًا وقوةً.

 

6. حب الشباب
اللمعان الذي يحدث خلال فترة الحمل مرحب به، ولكن قد تلاحظين ظهور حالة جلدية مختلفة مثل حب الشباب. وبالطبع، توجد أسطورة شعبية تربط حب الشباب خلال الحمل بجنس الجنين!

الخرافة:
– فتاة: إذا كانت بشرتكِ دهنية وتعانين من حب الشباب خلال الحمل، فذلك يعني أنكِ تحملين فتاة!
– صبي: بالمقابل، إذا كانت بشرتكِ جافة ولا يوجد حب الشباب الإضافي، فذلك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الثالث!

الواقع:
تزيد الهرمونات خلال الحمل إنتاج الزهم، والذي يترابط بحب الشباب. وبالتالي، قد تسبب التغيرات الهرمونية خلال الحمل ظهور حب الشباب على وجهكِ، بغض النظر عن جنس الجنين.

 

7. عقل الحمل
هل سمعتِ عن “عقل الحمل”؟ يشمل هذا المصطلح جميع الأعراض التي ترتبط بالدماغ خلال فترة الحمل، مثل النسيان، والدوخة، والتعب، والخفة. فهل الشعور بالنعاس والخفة أثناء الحمل يعني أنها فتاة أم صبي؟ تقدم هذه الأسطورة الشعبية الإجابة!

الخرافة:
– فتاة: إذا كنتِ متيقظة ومتزنة خلال فترة الحمل، فأهلاً بكِ يا طفلتي!
– صبي: شعوركِ بالتعب والخفة يدل على أنه صبي!

الواقع:
لم يؤكد الخبراء الطبيون حتى الآن أن “عقل الحمل” هو حالة حقيقية. ومع ذلك، فإن العديد من النساء الحوامل يعانين من أعراض مثل النسيان والخفة وعدم الانتباه. ويعود ذلك على الأرجح إلى تقلبات الهرمونات والتعب والضغوط وما إلى ذلك، بدلاً من جنس الجنين.

8. تغييرات في الجسم
تعتمد بعض معتقدات الجدات القديمة على تغييرات الجسم – سواء كانت لك أو لجنينك – للتنبؤ بجنس الجنين. لذا، انتبهي إلى حجم بطنك الجميل ولاحظي التغييرات في صدرك ومعدل ضربات قلب طفلك.

الخرافة:
– فتاة: إذا كنتِ تحملين الجنين عالياً، أي أن بطنك يوضع أعلى على بطنك، فإن ذلك يدل على أنكِ تحملين فتاة.
– صبي: إذا كان بطنك يوضع أسفل في البطن، قريباً من العظم الحوضي، فإن ذلك من علامات الحمل بولد عند الجدات.

الواقع:
يتعلق موضع بطنك بحجم وموضع رحمك. في بداية الحمل، يوضع الرحم أسفل في البطن؛ ومع توسع الرحم، يوضع أعلى وأكثر انحداراً إلى الأمام. قد يؤثر حجم الجنين أيضاً على موضع بطنك.

 

9. شكل بطن الحمل
تشير الأسطورة إلى أن شكل بطنك الحامل يمكن أن يشير إلى جنس الجنين، وليس فقط موضعه. فما هو شكل بطن الصبي مقابل بطن الفتاة؟ تعرف هذه الخرافة القديمة والتي هي من علامات الحمل بولد عند الجدات!

الخرافة:
– فتاة: بطن حامل واسعة هو علامة على أنكِ تحملين فتاة.
– صبي: إذا كان شكل بطنكِ ضيقًا ويبرز إلى الأمام، تمامًا ككرة سلة تحت قميصكِ، فإن ذلك من علامات الحمل بولد عند الجدات.

الواقع:
يتعلق شكل بطنك بوضع الجنين داخل رحمك. على سبيل المثال، يمكن أن يسبب وضع الجنين الجانبي بطنًا أوسع.

 

ختاماً

يسعد الجدات بشكل خاص أن يحملن أحفادهن، وغالبًا ما يتساءلن عما إذا كانت الحملة ستنجب فتاة أم صبيًا. في الواقع، هناك العديد من العلامات التي يمكن أن تشير إلى جنس الجنين.

يجب أن نذكر أنه ليست هناك أي علامة مؤكدة بنسبة 100٪ للحمل بولد، ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى ذلك.

1- شكل البطن: يقول البعض إنه إذا كان شكل البطن عاليًا ومستديرًا، فقد يكون ذلك دليلاً على الحمل بولد. كما يقول البعض إنه إذا كانت البطن تمتد إلى الجهة الأمامية فقط، فقد يكون الجنين ذكرًا.

2- نبض القلب: يمكن أن يكون نبض القلب علامة مؤشرة، حيث يقول البعض إنه إذا كان نبض القلب أقل من 140 ضربة في الدقيقة، فقد يكون الجنين بولد.

3- التقلصات: تقول الإحصاءات إنه إذا كانت التقلصات أقل شدة وتتكرر ، فقد يكون الجنين بولد، بينما إذا كانت التقلصات أكثر شدة وأقل تكرارًا، فقد يكون الجنين ذكرًا.

4- الرغبات الغذائية: تقول البعض إن الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والأطعمة المالحة قد تشير إلى الحمل بولد.

5- التغيرات الجلدية: تقول الإحصاءات إن النساء اللاتي ينجبن أولادًا يعانين من التغيرات الجلدية أكثر من النساء اللاتي ينجبن بنات.

6- الإحصائيات: تقول الإحصائيات إن النساء اللاتي ينجبن بنات يعانين بشكل أكبر من الصداع والغثيان خلال الحمل.

7- نظرية الجمجمة: هناك نظرية تقول إن شكل جمجمة الجنين في الأشعة فوق الصوتية يمكن أن يشير إلى جنس الجنين. فعلى سبيل المثال، تقول النظرية إذا كان جمجمة الجنين مستديرة، فقد يكون الجنين بولد، بينما إذا كانت مدببة، فقد يكون الجنين ذكرًا.

على الرغم من أن هذه العلامات قد تشير إلى جنس الجنين، إلا أنها لا تعتبر دليلاً مؤكدًا بنسبة 100٪. وبالتالي، يجب أن يتم التحلي بالصبر وانتظار الفحص الطبي لمعرفة جنس الجنين.

في نهاية مقالنا حول علامات الحمل بولد عند الجدات، يجب أن يتذكر الأهل والجدات أن جنس الجنين ليس الشيء الأهم، بل الأهم هو تأمين الرعاية الطبية اللازمة للأم والجنين لضمان سلامتهما وسلامة الولادة. وإذا كانت الحملة بولد أم صبيًا، فإن كل الأمهات يشعرن بالسعادة والفرح عند رؤية مولودهم الجديد وهو يحمل في ذراعيهن.

للمزيد:

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

تجارب الأمهات للحمل بولد

20 علامة تدل على الحمل بولد

علامات الحمل ببنت الأكيدة

كيف يكون وجه الحامل بولد

حامل ببنت نوع الجنين من شكل البطن بالصور

متى يظهر نوع الجنين الذكر

من المسؤول عن تحديد نوع الجنين

20 علامة تدل على الحمل ببنت

 

المراجع:

What Science Says About ‘Signs’ You’re Having a Boy

Boy or Girl? 33 Old Wives’ Tales for Predicting a Baby’s Gender

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.