6 اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال ومشروبات تساعد على تخفيف البرد

0 7

دعنا نتعرف على اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال حتى تتخلص من شعور القلق عندما يمرض طفلك بالسعال أو الزكام، ولتخفيف أعراضهم غالبا ما تتجه إلى العلاجات المنزلية حيث أنها أفضل من أدوية السعال والبرد التي تكون بدون وصفة طبيب والتي قد تكون لها بعض الآثار الجانية، لذلك عليك بالتعرف على اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال بالمنزل.

يمكنك قراءة أيضا

تعرف على أنواع الربو أسباب الإصابة بها

1) العسل

أظهرت بعض الدراسات أن ابتلاع ملعقة صغيرة (15 مل) من العسل قبل نصف ساعة من النوم يمكن أن يساعدك في الحصول على نوم أفضل ليلاً ويعتبر العسل اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال، كما يعتقد أن خصائص العسل المضادة للميكروبات والبكتيريا يمكن أن تعمل ضد فيروس البرد، ومع ذلك تذكر أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة يجب ألا يتناولوا العسل أبدا بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند الرضع.

2) تناول السوائل

أثبتت الدراسات أن السوائل اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال فالحفاظ على رطوبة الأطفال لجعلهم يشعرون بالتحسن، حيث يمكن لنزلات البرد والسعال أن تجعل الأطفال يعانون من السبات العميق لذلك لن يرغبوا في تناول المزيد من الطعام أو الشرب مما يعني أنهم قد يصبحون أكثر خمولا، و تشمل البدائل الملائمة للأطفال الحساء وعليك بتجربة المرق منخفض الصوديوم.

كما أن التفاح والعصير المجمد الممزوج بقليل من الماء قد يكون تقديمه في كوب كافيا لتقليل نزلات البرد لديهم، ويعتبر البديل الجيد للعصير هو شاي الكركديه المثلج المصنوع من الفاكهة.

3) بخاخ محلول الملح

القطرات المالحة اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال فهي تساعد على تهدئة اللعاب ويسهل على الطفل تنظيف أنفه، بهذه الطريقة تعرف أنك فعلت ما يكفي ويمكنك أيضا الحصول على مصاصات المخاط لمسح أنفهم بلطف، ويمكنك محاولة إعطاء الطفل الماء المالح وهو عبارة عن ملعقة صغيرة من ملح الطعام مذاب في ملعقة صغيرة من الماء الدافئ للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ستة أعوام فما فوق لتخفيف التهاب الحلق.

4) حمام الماء الفاتر

جنبا إلى جنب مع Tylenol أو Advil هناك أدلة معقولة تشير إلى فائدة الحمام بماء فاتر وهو من المرجح أنه يهدأ الحمى في غضون ساعة أكثر من الدواء وحده، ومع ذلك إذا كان طفلك يشعر بالفعل بالبرد فاسخدمي حمام الماء الدافئ اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال.

5) الوسائد الإضافية

أضف وسادة إضافية لرفع رأس طفلك تساعد أيضا على التخلص من التهاب الحلق وإزالة الزكام.

متى يجب عليك رؤية الطبيب

هناك علامات تدل على أنك لا تتعامل بنفسك مع السعال العادي أو البرد وأن طفلك يجب أن يراه مقدم الرعاية الصحية وستعرف ذلك من خلال المخاض أو التنفس السريع أو الشخير ولا يساعد جهاز الاستنشاق في تقديم أي تحسن، وظهور حالة من ضيق التنفس أو قشعريرة أو صعوبة الاستيقاظ بسبب الجفاف وقلة التبول.

قد تكون هذه الأعراض بمثابة علامات حمراء على أنك لا تتعامل مع الإنفلونزا زلكنها عدوى خطيرة أخرى، وعندما يتعلق الأمر بدرجة الحرارة يجب أن تأخذ طفلك إلى الطبيب إذا استمرت الحمى لأكثر من 72 ساعة وفقا لجمعية طب الأطفال الكندية.

اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال بالمنزل

مشروبات لعلاج البرد للاطفال

  • المياه

يساعد الماء العادي على منع الجفاف ويساعد الماء البارد على تهدئة حلق طفلك كما يساعد ماء الليمون الساخن على تخفيف الاحتقان لذلك يعتبر من اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال، كما أنه يخفف أيضا من أعراض الانزعاج لدى طفلك ومع إضافة العسل والماء والليمون الساخن اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال فهو يزيل الاحتقان ويمكن أن يخفف أيضا من سعال طفلك.

وطبقا لمحفوظات طب الأطفال والمراهقين “تم العثور على أن العسل يساعد على تحسين النوم لدى الأطفال الذين يعانون من السعال الليلي والتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

  • العصير

العصائر التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي تجعل طفلك يشعر بالتحسن ومن أسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال المعروفة طبقا لدراسة نشرت عام 2009، وفقًا لمجلة الأكاديمية الأمريكية لممارسي التمريض يمكن لفيتامين C تقصير مدة الإصابة بالزكام على الرغم من أنه لا يقلل من شدة الأعراض، حيث تحتوي عصائر البرتقال والجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين سي. كما يتضمن عصير التوت البري وعصير الطماطم أيضا على نسبة عالية من فيتامين سي، أعط طفلك 100 في المائة من عصائر الفاكهة أو الخضار التي لا تحتوي على السكر والتي يمكن أن تضعف جهاز المناعة لدى طفلك.

  • شربة دجاج

يساعد شرب شربة الدجاج على منع الجفاف ويساعد الماء البارد على تهيج حلق طفلك كما يساعد ماء الليمون الدافئ في تخفيف الاحتقان، مما قد يخفف أيضا من أعراض الانزعاج لدى طفلك وبذلك يكون اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال في منزلك.

  • مشروبات يجب تجنبها
    • لا تعطِ طفلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو الصودا حيث تجعله يتبول كثيرا مما قد يؤدي إلى الجفاف.
    • تجنب المشروبات السكرية مثل المشروبات المنكهة بالفواكه والمشروبات الغازية. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى خفض جهاز المناعة لدى طفلك ، مما يجعل من الصعب مقاومة نزلات البرد.
    • إذا كان طفلك يعاني من كمية كبيرة من البلغم في مؤخرة حلقه فلا تعطيه الحليب حيث أفاد الدراسات الطبية أن الحليب لا يزيد من إنتاج السعال، بل يمكن أن يسبب الملل والمزيد من الالتهابات.

أسباب نزلات البرد عند الأطفال

الكثير من نزلات البرد تسببها الفيروسات وفي الواقع هناك أكثر من 200 نوع من الفيروسات التي يمكن أن تسبب نزلات البرد، وينتشر الفيروس المسبب لنزلات البرد من خلال:

  • العطس والسعال وملامسة اليدين،
  • التعامل مع الأشخاص مصابون بنزلات البرد تسرع من إصابة طفلك بالبرد.
  • تبقى فيروسات البرد في الهواء وعلى الأسطح لفترة أطول في البيئات الباردة والجافة لذلك عند ملامسة طفلك لتلك الأسطح يصاب بالعدوى.
  • تكون قدرة جسمك على محاربة فيروسات البرد زائدة عن الحاجة في درجات الحرارة المنخفضة.

كانت هذه نبذة عن اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال حيث يمكنكم التعرف على مجموعة مختلفة من الأعراض المختلفة لنزلات البرد وأهم الطرق المنزلية لعلاجها.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.