اخذت حبوب سايتوتك ولم ينزل دم | ماذا لو لم تنزفي بعد سايتوتك

0 5٬977

يمكن أن يكون الإجهاض تجربة مؤلمة لأي امرأة تمر بها، أحياناً ربما يصف الطبيب دواء سايتوتك لإنزال الجنين الميت أو الجنين الحي إذا كان في الأربعين الأولى لسببٍ ضروري، ومع أن نسبة نجاح الإجهاض بحبوب سايتوتك كبيرة إلا أن ليست كل الحالات التي يتم استخدام دواء الإجهاض معها تكون ناجحة، في حال ما كنتِ اخذت حبوب سايتوتك ولم ينزل دم فمن المهم أن تعرفي أسباب حدوث ذلك، وما هي الخطوات التالية التي ينبغي فعلها.

للمزيد:

اخذت حبوب سايتوتك وما نزل الجنين

لماذا يفشل سايتوتك؟

سايتوتك يستخدم للحث على المخاض وتنزيل الجنين عن طريق إحداث تقلصات في الرحم، أسباب فشل الإجهاض بالسايتوتك واردة، وهناك عدة أسباب لفشل الإجهاض بالحبوب وهي:

الجرعة: تناول جرعة غير صحيحة من سايتوتك محتمل أن يؤدي إلى فشلها، سيصف طبيبكِ الخاص الجرعة المناسبة من الدواء بناء على حالتكِ الصحية وعمر الحمل. في حال اخذت حبوب سايتوتك ولم ينزل دم فربما يكون هذا بسبب تناولكِ جرعة غير صحيحة من الدواء، الذي لا يكون كافياً لتحفيز استجابة في جسمك.

التوقيت: يجب أخذ حبوب الإجهاض خلال فترة زمنية معينة حتى يأتي بنتائج إيجابية، إن كنتِ قد أخذتِ سايتوتك بعد فترة كبيرة من عمر الحمل فقد لا تعمل على النحو المطلوب.

إجهاض غير كامل: الإجهاض غير الكامل هو بقاء بعض أنسجة الحمل في الرحم بعد عملية الإجهاض، في حال كان لديكِ إجهاضاً غير مكتمل فقد يفشل سايتوتك في نجاح الإجهاض.

استجابة الجسم: تختلف كيفية تفاعل الجسم مع الدواء من جسم لآخر، أحياناً لا يعمل دواء سايتوتك على النحو المنشود بسبب الاختلافات الفردية في كيفية تفاعل الجسم مع الدواء. وأحياناً يبدأ مفعول سايتوتك بعد وقت متأخر عن المعتاد لذلك يجب أن تكوني على دراية بكل المعلومات حول متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك للإجهاض حتى تتجنبي المخاطر.

اخذت حبوب سايتوتك ولم ينزل دم

إذا كنتِ اخذت حبوب سايتوتك ولم ينزل دم أو نزل دم خفيف بعد سايتوتك فمن الضروري جداً التواصل مع الطبيب الخاص بكِ على الفور، حيث أنه إذا فشل سايتوتك في العمل، فقد يكون التدخل الجراحي ضروريًا. تُعرف العملية الجراحية باسم التوسيع والكشط (D&C)، وهي تتضمن إزالة أنسجة الحمل من الرحم. إذا تركتِ الأمور على ما هي عليه دون علاج، يمكن أن يؤدي الإجهاض الفاشل إلى عدوى ومضاعفات أخرى.

مصدر womenhelp

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.