أفضل 10 مشروبات لعلاج البرد للحامل | آمنة وفعالة

0 6

نزلات البرد هي مرض شائع يصيب العديد من الأشخاص بما في ذلك النساء الحوامل، في حين أن نزلات البرد عادة لا تمثل مشكلة صحية خطيرة إلا أنها قد تكون غير مريحة ومزعجة تماما خاصة بالنسبة للنساء الحوامل، لحسن الحظ هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في علاج نزلات البرد للحامل والعمل على تخفيف الأعراض، في هذه المقالة سنتعرف على أفضل مشروبات لعلاج البرد للحامل.

مشروبات لعلاج البرد للحامل

شاي الأعشاب

يعد شاي الأعشاب مشروباً رائعاً لعلاج الانفلونزا للحامل، يمكن أن يقوم شاي الأعشاب مثل البابونج والزنجبيل والنعناع بدورٍ رائعٍ في تهدئة التهاب الحلق وتحفيف السعال وتقوية المناعة، البابونج عشبة فعالة بشكل خاص في علاج نزلات البرد لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكنها أن تعمل على تقليل الالتهاب في ممرات الحلق والأنف، الزنجبيل مضاد للميكروبات ومقوي للمناعة وهو خيار ممتاز يساعد في مقاومة الفيروسات ومحاربة فيروس البرد والوقاية من أمراض الشتاء.

عصير الليمون

يعدّ عصير الليمون مشروباً ممتازاً للمساعدة في علاج نزلات البرد لدى الحوامل لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة ةمقاومة فيروس الإنفلونزا، كما أن لليمون خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في منع انتشار الفيروس، يمكنكِ تحضير عصير الليمون لعلاج البرد بسهولة من خلال عصر الليمون في كوب من الماء الدافئ وشربه.

العسل والليمون

يعتبر العسل مضاداً طبيعياً للبكتيريا والفيروسات يساعد بفاعلية في مكافحة فيروس الإنفلونزا، كما أنه يحتوي على خصائص مهدئة يمكنها أن تساعد في الحد من السعال والتهاب الحلق، لذلك يعتبر العسل مشروباً ممتازاً للمساعدة في علاج البرد للنساء الحوامل، يفضل استعمال العسل مع الليمون للحصول على أقصى فائدة منه، حيث يحتوي الليمون كما ذكرنا آنفاً على فيتامين سي بشكل كبير وله خصائص مضادة للبكتيريا، ما عليكِ سوى مزج العسل وعصير الليمون في كوب من الماء الساخن وشربه.

حساء الدجاج

شوربة الدجاج هو العلاج الأقدم لنزلات البرد، يساعد بشكل ممتاز في علاج نزلات البرد لدى الحوامل، باحتوائه على عديد العناصر الغذائية والمعادن المختلفة؛ يمكن أن يساعد حساء الدجاج في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة فيروس الإنفلونزا، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التهاب الحلق والأنف، كذلك يساعد بخار الحساء الساخن في تنظيف الأنف المسدودة والمخاط بالصدر.

القرفة

القرفة مشروب تقليدي في العديد من الثقافات، وهو كذلك يساعد في علاج نزلات البرد للحامل بامتياز، للقرفة خصائص ضد الفيروسات تساعد بشكل جيد في مكافحة فيروس البرد، وتساعد في تقليل التهاب الحلق والأنف لما لها من خصائص مضادة للالهابات، قومي بإضافة عصا قرفة لكوب ماء ساخن واتركي الماء يتشبع بها قبل شربها دقائق ثم احصلي على مشروب صحي وآمن لعلاج البرد.

الحليب والكركم

يعتبر مشروب الحليب والكركم هو الآخر ممتازاً لعلاج نزلات البرد للمرأة الحامل، حليب الكركم يعالج التهاب الحلق ويمنع الحساسية ويحسّن الجهاز التنفسي ويعمل على تقوية الجهاز المناعي ويعالج الانفلونزا لما له من خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ واحصلي على أفضل مشروب لعلاج نزلات البرد للحامل.

شاي Echinacea

شاي Echinacea أو القنفذية هو شاي عشبي تقليدي يستخدم في أغلب الأحيان لعلاج البرد والإنفلونزا، إشنسا الشاي من علاجات البرد الشهيرة عند الكثير من الثقافات المختلفة، عشبة الإشنسا تعمل على تعزيز نظام المناعة وتقويته والحد من نزلات البرد وتسريع الشفاء، لما تحتوي عليه من خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ما عليكِ سوى إضافة ملعقة صغيرة من أوراق إخناسيا الشاي المجففة إلى كوب ماء ساخن وتركه حتى الفوران لبضع دقائق قبل شربها.

الزنجبيل والعسل

خليط الزنجبيل بالعسل مشروباً جيداً لعلاج نزلات البرد لدى الحوامل، رغم أنه لا يوجد دليلاً علمياً يجزم بأن للزنجبيل إمكانية علاج نزلات البرد، إلا أنه من تجارب عديد الأشخاص والكثير من الأبحاث أشارت إلى أنه يساعد في تقوية المناعة والوقاية من الإصابة بالإنفلونزا، والتقليل من خطر الإصابة بالتهاب الحلق والاحتقان.

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات يمكنها تقليل الالتهابات ومنع انتشار الفيروس، لتحضير المشروب امزجي الزنجبيل المبشور بالعسل في كوب ماء ساخن. الزنجبيل المطحون والطازج لهما نفس الفوائد.

عصير برتقال

عصير البرتقال مشروب مفضّل لدى عديد الناس، غني بفيتامين سي الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، ويعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية ويعزّز صحة القلب، ويعالج التهاب الحلق والأنف، عصير البرتقال الطازج أكثر فائدة من غيره الذي يوجد في المعلبات، اشربيه طازجاً للحصول على أقصى فائدةٍ منه.

النعناع

يستخدم النعناع كمشروب جيد في علاج نزلات البرد للنساء الحوامل، حيث يتميز بخصائص طبيعية ضد الالتهابات ومزيلة للاحتقان تساعد في نخفيف الازدحام وتقليل التهاب الحلق والأنف، أيضاً له تأثيراً مهدئاً يساعد في تقليل السعال والحد من التهاب الحلق، ضيفي أوراق النعناع الطازجة أو المجففة إلى كوب ماء ساخن واتركيه حتى يفور لدقائق ثم اشربيه.

 

ختاماً؛ توجد مشروبات لعلاج البرد للحامل عديدة تساعد في تخفيف الأعراض ومقاومة البكتيريا، وهي منتشرة في الثقافات المختلفة بكثرة، ومع ذلك من الضروري استشارة الطبيب الخاص قبل تجربة أي علاجات جديدة، لتتأكدي من أنها آمنة لكِ وللجنين.

مصدر whattoexpect

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.