أعشاب تنزل الجنين الميت | استخدميها واحذري منها!

0 54٬031

إن البحث عن دواء لتنزيل الجنين الميت يمكن أن يتم استبداله بأعشاب تنزل الجنين الميت لأنها ستكون طريقة أكثر أمنًا من أي دواء أو مادة كيماوية أخرى يستلزم إذن الطبيب بذلك، وذلك في حالة موت الجنين داخل الرحم لعدة اسباب.

كيف ينزل الجنين الميت في الشهر الخامس

أسباب موت الجنين داخل الرحم

هناك عدة أسباب لموت الجنين داخل الرحم، والتي على إثرها نقوم باستخدام أعشاب تنزل الجنين الميت، من هذه الاسباب:

  1. أسباب وراثية: وهي من أهم أسباب موت الجنين وهو بعد في بطن أمه، وتشمل تلك الأسباب عدة أشياء، منها مشاكل جينية، حدوث خطأ في توزيع الكروموسومات أثناء انقسام الخلايا لتكوين الجنين، بويضة تالفة من الأم أو حيوان منوي غير صالح من الأب، كلها عوامل تؤدي إلى توقف نمو الجنين فجأة داخل الرحم مما يسبب موته، أو عدم تكون الجنين من الأساس مع وجود كيس الجنين، وقد تعرضنا إلى مسألة تنزيل كيس الجنين بعدة طرق طبيعية في المقال الموجود رابطه أسفل هذه الفقرة.
  2. ظروف الأم الصحية السيئة، بأن تكون مصابة مثلاً بمرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم، الامراض المتعلقة بالجهاز المناعي، مشاكل الغدة الدرقية.
  3. عدوى الأم أثناء الحمل بإحدى الميكروبات التي تسبب الإجهاض، مثل مرض السيلان أو الحصبة الألمانية أو الإيدز أو تسمم السالمونيلا الناتج عن تناول الأم لطعام غير مطهو بشكل جيد وعلى رأسها الفسيخ والرنجة والسردين المملح.
  4. ضعف عنق الرحم يؤدي للإجهاض في الشهر الثاني من الحمل، حيث تكون عضلات عنق الرحم ضعيفة لا تقدر على حمل الجنين من ثم يُفتح عنق الرحم ويحدث الإجهاض.
  5. مرض تكيس المبايض: حيث تغطي التكيسات إحدى المبيضين أو كلاهما مما يجعل حجمها يفوق الحجم الطبيعي، مسببًا تغيرات هرمونية للأم قد ينتج عنه مشاكل عديدة.
  6. التدخين: وهو لا يسبب موت الجنين أو الإجهاض فقط، بل يهدد الجنين بالإصابة بتشوهات خلقية قد لا تظهر إلا بعد الولادة.

اقرأ أيضًا

كيف يمكن تنزيل كيس الحمل بسرعة؟

متى الأكل بعد حبوب سايتوتك

متى يطرد الرحم الجنين الميت

بعد وفاة الجنين بفترة لا تتعدى من أسبوعين إلى شهر، يقوم الرحم بطرد الجنين الميت، عن طريق حدوث النزيف الشديد، لذا يجب الاهتمام بالمتابعة الدورية للحمل والقيام بفحص الموجات فوق الصوتية.

وتعتبر أقصى مدة لبقاء الجنين الميت في الرحم فهي يجب ألا تزيد عن أسبوعين، لتجنب خطر النزيف على الأم، أو تجلط الدم، او غيرها من المشاكل التي قد تؤثر على إنجابها مستقبلاً.

أعشاب تنزل الجنين الميت

وتلك يمكن استخدامها بعد التيقن من موت الجنين وبعد استشارة الطبيب، حيث لا يفضل اللجوء للعمليات الجراحية لاستخراج الجنين الميت مباشرة، لكن نزوله من الرحم بشكل طبيعي يكون أفضل حتمًا، ومن أمثلة هذه الأعشاب:

  1. الشاي الأخضر: هي عشبة تنزل الجنين الميت إذا تم تناولها بكميات كبيرة، إذ تتسبب في حدوث مشاكل بالخصوبة ينتج عنها الإجهاض على الفور، ولذا يُمتنع عن شرب هذا الشاي في شهور الحمل الأولى.
  2. القرفة: تستخدم لتنزيل دم الحيض في عدم الحمل بصورة أسرع وزيادة انقباضات وتقلصات الرحم، وهذا بالتالي يساعد على الإجهاض في حالة الحمل وموت الجنين، ويكون ذلك بتناول كوب من القرفة واحد صباحًا وآخر مساءً، وذلك لمدة ثلاثة أيام متوالية.
  3. البقدونس: وهو نبات معروف يستخدم للسلطة وبعض وصفات الطعام لإضفاء طعماً مميزاً لها، وهو في نفس الوقت عشبة تنزل الجنين الميت لما تحمله من خصائص تعمل على تحفيز هرمونات التبويض ومن ثم توسيع عنق الرحم ونزول الجنين.
  4. المرامية: عشبة تعمل على تنطيف الرحم، وتساعد على تنزيل الجنين الميت.
  5. حشيشة الملائكة: تسبب حدوث تقلصات في الرحم تساعد على الإجهاض.
  6. الروزماري: وتسمى بعشبة إكليل الجبل، وهي تعمل على الإجهاض وتنزيل الجنين الميت.
  7. البابونج: بالرغم من شهرته كمهديء للأعصاب، إلا أنه من الأعشاب السريعة في حدوث الإجهاض، لأن تناوله يساعد على زيادة تدفق الدم وتقلصات شديدة بالرحم.
  8. عشبة الألوفيرا: تعمل على إحداث العديد من الأضرار على الجنين بالرحم، مثل إصابته بتشوهات ومن ثم سقوطه.
  9. الزعتر البري: يسرع من الولادة المبكرة.
  10. عشبة السدر: تصيب المرأة بالغثيان وبالشعور بتقلصات وتشندات شديدة ينتج عنها سقوط الجنين.
  11. العرقسوس: كما يُمتنع عن شرب العرقسوس بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم لأنه يزيد من ضغط الدم، فإنه كذلك يعتبر من ضمن أعشاب تنزل الجنين الميت في الشهر الثالث، أو في بداية فترة الحمل عمومًا.
  12. الزعفران: وهو يدخل في العديد من الأكلات على الرغم من ارتفاع سعره وقلة ورجوده لدى العطارين، والإكثار منه يتسبب في تهيج لبطانة الرحم مما يهدد بالإجهاض.
  13. جوزة الطيب: على الرغم من فوائد جوزة الطيب العديدة للنساء إلا أن الإفراط فيها قد يسبب تشوهات خلقية للجنين أو الإجهاض.
  14. اليانسون: وهو من ضمن الأعشاب المهدئة، لكنه يحتوي على مادة معينة تتسببب في حدوث الإجهاض للمرأة الحامل، كما يؤثر على هرمونات الحمل.
  15. السمسم: هناك ممن يتناولنه على الريق لزيادة الكالسيوم وعلاج بعض أمراض العظام، لكنه بالنسبة للمرأة الحامل فإنه يساعد على حدوث الإجهاض.
  16. الزنجبيل: وهو عشبة معروفة بدورها في إنقاص الوزن وبالذات التخلص من الكرش، ومفيدة للرئة والتنفس، لكنها تؤدي إلى حدوث انقباضات وتقلصات للحامل تهدد بفقدها للجنين.
  17. عشبة كف مريم: وهي عشبة ذات طعم مر، تفتح الرحم وتساعد على الإجهاض.

18-العرعر: وثمار هذه العشبة لونها أسود يميل للبني، تستخدم بصورة مكثفة لإجهاض الجنين، وهي ضمن المشروبات التي تنزل الدورة بسرعة.

19-القهوة والشاي: وكل ما يحتوي على مادة الكافيين من مشتقات القهوة مثل النسكافيه وأنواعه المتعددة، إذ أن الإفراط فيهما يؤثر بالسلب على الجنين ونموه.

اقرأ أيضًا

هل المرامية تسقط الجنين؟ اعرفي الإجابة الآن

هل شرب النشا ينزل الجنين الميت؟

النشا مادة عالية السعرات الحرارية، لا يحتوي على ألياف أو بروتين، لانه قد يتسبب للمرأة الحامل بحدوث بعض الاضطرابات في المعدة مثل الإمساك وعسر الهضم، يعمل على ارتفاع مستوى السكر بالدم في هذا خطر بالغ على الحامل المصابة بالسكر، يسبب السمنة للحامل، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، كما أن الإفراط فيه قد يؤدي لحدوث تشوهات في الجنين أو الولادة المبكرة.

لكن بالنسبة لدور النشا في تنزيل الجنين الميت فإن هذا لا صحة له، بل على العكس، يقوم النشا بتثبيت الحمل عن طريق تناول ملعقة طعام كبيرة منه خلطها مع ماء فاتر حتى تذوبو تناول هذا المشروب مرتين يوميًا، إن هذا يساعد على تثبيت الحمل وإيقاف النزيف إن وجد.

تناولنا معًا  أعشاب تنزل الجنين الميت، والتي على الحامل الابتعاد عنها تمامًا إذا رغبت في الاحتفاظ بجنينها وتجنب حدوث مضاعفات ومشاكل أخرى لها أو للجنين، في حال إذا كان الجنين على قيد الحياة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.