علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين .. حقيقة علمية أم خرافة تقليدية

0 1٬581

لا تكف الأمهات في البحث عن طريقة ما مضمونة لمعرفة نوع الجنين القادم في بداية الحمل حتى لو وصل بهن الأمر للجوء لـ علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين، أو أية طريقة أخرى غير مألوفة، وفيما يلي نتعرض لبعضها.

تعرف على طريقة أخرى لمعرفة نوع الجنين وهي: دعاء الاستخارة لمعرفة نوع الجنين

نوع الجنين xy

وهي طريقة علمية بعض الشيء حيث تختلف عن طريقة علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين، فنظام xy هو نظام لتحديد الجنس لدى البشر، وأنواع اخرى من الثدييات، حيث أنه من المعروف أن الذكور تمتلك الكروموسومات من نوع xy، أما الإناث فهي xx .

تعتمد تلك الطريقة على أن الحيوان المنوي المذكر يحمل بعض اللمعان في رأسه مقارنة بالحيوان المنوي المؤنث الذي لا يحمل هذا اللمعان، كما أن المذكر يكون سريعًا في الوصول للبويضة عن الحيوان المؤنث، فهو يصل إليها في 6 ساعات تقريبًا ويقوم بتلقيحها، بينما المؤنث يكون بطيئًا نوعًا في حركته ولا يصل إلى البويضة إلا بعد 12 ساعة أو أكثر.

من أساسيات علم الأحياء أنه عند إطلاق الكروموسومات في الرحم، فإنها تنفصل عن بعضها فيصير x , y  كل منهما في طريق، وبسبب تشابه كروموسومات المرأة، فإن الرجل هو المسئول عن تحديد نوع الجنين.

للمزيد: في أي أسبوع يظهر نوع الجنين الذكر

علام تعتمد طريقة علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين؟

تعتبر طريقة علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين من الاساليب الحديثة المستخدمة للتعرف على نوع الجنين، حيث تعتمد في الأساس على الطاقة الخارجة من جسم الطفل وهو بعد في بطن أمه والتي على أساسها يتم تحديد جنس الجنين سواء كان ذكرًا أم أنثى.

طريقة علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين تستخدم من قبل الأشخاص الذين يؤمنون بعلم الطاقة، وهي تعتمد باختصار على ربط خاتم ذهبي بقطعة من الصوف ووضعها على بطن الحامل، على افتراض أن الطاقة التي تخرج من الجنين ستعمل على تحريك الخاتم سواء يمينًا أو يسارًا مما يحدد نوع الجنين وهي طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين.

للمزيد: من المسؤول عن تحديد نوع الجنين

نوع الجنين يظهر في أي شهر

بعيدًا عن علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين، فإن الأزواج الذين يفضلون معرفة نوع الجنين يكون المولود غالبًا هو أول طفل لهم، حيث تطغى عليهما اللهفة لمعرفة نوعه، ومن ثم اختيار ملابسه وتأسيس حجرته وأدواته واختيار اسم معين له.

خلال مراحل النمو المبكرة وفي أسابيع الحمل الأولى يكون الامر صعبًا حيث تتشابه جميع الأجنة في الشكل، لكن في الفترة بين الشهر الرابع والخامس- الأسبوع السادس عشر والعشرين- يمكن للطبيب تحديد نوع الجنين عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية، بشرط أن تكون وضعية الجنين وقتها تسمح برؤية عضوه التناسلي بوضوح ومن ثم معرفة نوعه.

وفي الآونة الأخيرة ظهر السونار الرباعي، والذي يمكنه معرفة جنس المولود عند نهاية الشهر الثالث للحمل، لكن من الأفضل والأكثر دقة الانتظار حتى منتصف الشهر الرابع ومعرفة نوع الجنين باستخدام السونار العادي.

ويجب على الأم أن تدرك أنه لا شيء في الدنيا مضمون بنسبة 100%، فهناك نسبة من الخطأ في تشخيص الطبيب وجزمه بنوع المولود، فقد يكون الحبل السري في وضع لا يسمح له برؤية العضو التناسلي بوضوح، أو أنا لأعضاء التناسلية نفسها غير مكتملة، لذا فعلى الطبيب ألا يفصح عن جنس الجنين إلا إذا كان متأكدًا تمامًا لئلا يصاب الزوجان بالإحباط.

نوع الجنين يعتمد على الرجل

هذا صحيح وقد تطرقنا إلى هذا الموضوع في بداية المقال، لأن الحيوان المنوي للرجل يحتوي على الكروموسومين (XY)  أي ذكر وأنثى، أما بويضة المرأة فلا تحمل إلا كروموسومين (XX)، لذا فإذا تم تلقيم البويضة بحيوان منوي من طراز X سيكون المولود أنثى، أما إذا تم تلقيح البويضة بحيوان منوي من طراز Y سيكون المولود ذكر.

الرجل ليس مسئولاً بصورة مباشرة عن تحديد نوع الجنين، فالأمر في النهاية بيد الله تعالى وحده، لكن بصورة علمية هذا ما يحدث، وذلك لأن بعض الأزواج يتهمون الأنثى دومًا بأنها السبب إذا ما أنجبت أنثى أكثر من مرة مثلاً، وقد أتى العلم ليضع المسئولية العلمية على عاتق الرجل.

نوع الجنين وحركته

كما أشرنا فإن طريقة علم الطاقة لمعرفة الجنين لا تهم إلا أولئك الذين يؤمنون بها، لكن هناك الكثير من النساء تعتمد على حركة الجنين داخل بطن الأم لتحديد جنسه بناء على ذلك، فمثلاً:

  • ألم البطن لدى الأم يكون أكثر منه في حالة الجنين الأنثى عما في حالة الجنين الذكر.
    • شعور الأم بحركة الجنين من الشهر الرابع يرجح أن الجنين ذكر، في حين إذا شعرت الام بحركته قبل هذه المدة فإن هذا يعني انه أنثى.
    • في حالة الحمل بأنثى يكون شكل البطن أكبر، عما في حالة الحمل بذكر فيكون العكس.
    • بعض الموروثات الشعبية تقول بأن الحمل بأنثى يزيد من جمال الأم، والحمل بذكر يزيد من قبحها.
    • في حالة الحمل بذكر سيكون شعر الحامل صحي وكثيف، في حين تعاني الحمل بأنثى من تساقط شعرها وتقصفه.
    • حركة الجنين الذكر تكون مثل الركل داخل الرحم، في حين أن حركة الانثى تكون بشكل واسع.

نوع الجنين وقت الولادة

وهنا تكون المفاجأة حيث من المحتمل جدًا أن ياتي الجنين بعكس ما توقع الزوجان وبعكس ما أكد لهما الطبيب، لذا يفضل ترك الأمر كله وعدم السعي في معرفته منذ بداية الحمل حتى الولادة، وذلك تجنبًا للإحباط الذي قد ينعكس بعد ذلك على معاملة الزوجين للطفل الجديد الذي أتى على غير توقعهم.

تفسير رؤية نوع الجنين للحامل

توصل العلماء إلى أن شعور الأم وحدسها الداخلي وما يتراءى لها من أحلام غالبًا ما تكون صحيحة بشأن جنس المولود، كذلك بعض المؤشرات البشيطة مثل شعور الحامل بالغثيان في بداية شهور الحمل أو إذا كان ثديها ألأيمن أكبر من الأيسر فإن هذه مؤشرات على مولود ذكر.

اتساع حدقة العينين وجفاف البشرة قد يدل أيضًا على مولود ذكر.

الدعاء المستجاب لنوع الجنين

لا شك على أن الدعاء يغير الأقدار، وهناك أمهات يرغبن بشدة في نوع معين من الأطفال لأسباب كثيرة، مثلاً تهديد زوجها لها بالطلاق إذا ما أنجبت أنثى أو أي أمر آخر يخص الأسرة، لذا فلا تتعبين نفسكِ عزيزتي الأم في الاستماع لطرق تحديد الجنين سواء بالاعتماد على علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين أو أي طريقة أخرى، اطلبي من الله تعالى ما تريدين مباشرة.

الدعاء يحمل تأكيدًا لا شك فيه بأن ما سيحدث لكِ من الله هو الخير حتمًا أيًا كان، كما يجعل قلب الأم هادئًا وراضيًا، متقبلاً لأي نتيجة مهما كانت عقباتها.

لذا فتحري أوقات الاستجابة المعروفة مثل بين الآذان والإقامة، وفي الثلث الأخير من الليل، للدعاء بالذرية الصالحة أو بالأدعية المأثورة عن الأنبياء طالبي الذرية مثل دعاء زكريا عليه السلام في سورة مريم (فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا. يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا)، وفي سورة الفرقان ( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ).

اقرأ أيضًا

فوائد وأضرار لصقات منع الحمل

الالة الحاسبة لنوع الجنين

يمكن للأم معرفة نوع الجنين بطريقة حساب تشبه الحدس إلى حد ما، حيث يتم حساب عمر الأم وقت الإنجاب، ويضاف إلى الشهر الذي ستحدث فيه الولادة، إذا أتت النتيجة برقم زوجي فإن هذا دلالة على إنجاب ذكر، أما عكس ذلك فيعني إنجاب أنثى.

هناك أيضًا آلة حاسبة إلكترونية، تضع الأم بها العمر وشهر حدوث الحمل، وبعد ذلك تضغط على خانة معرفة نوع المولود، فيظهر نوع الجنين، وهي طريقة وضعها الصينيون وتعتبر من أفضل الطرق.

هناك طرق أخرى كثيرة لمعرفة نوع الجنين تشبه علم الطاقة لمعرفة نوع الجنين، لكن سنتناولها في مقال آخر، في النهاية الأمر كله نسبي لا يجب للأم أن تضع عليه كل أملها، لأن أمر الجنين من علم الغيب الذي لا يعرفه إلا الله تعالى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.