11 وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة

0 21

تعاني كثيرا من السيدات من مشكلة الشعر الزائد في الجسم والوجه ما يسبب لهم الكثير من الإحراج، فتبحث الكثيرات عن طريقة فعالة للتخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي فمنهم من تلجأ لعمل جلسات الليزر ولكنها قد تكون باهظة ومكلفة للبعض ومنهم من تلجأ للوصفات الطبيعية لأنها آمنه أكثر وليس لها آثار جانبية، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم أفضل الوصفات لإزالة الشعر بشكل نهائي وهي وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة.

إذا كنتِ تهتمين بطرق العناية بالشعر فإليكِ هذا المقال المفيد لصحة البشرة والشعر:

أهم 3 مواد غذائية للبشرة والشعر

وصفة لإزالة الشعر من الجسم نهائيا والى الابد

وصفة لإزالة الشعر من الجسم نهائيا والى الابد

تبحث العديد من السيدات على وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة للتخلص من الشعر بشكل نهائي، لذلك في هذه الفقرة سنقدم لك عدة وصفات مجربة وفعالة.

وصفة العسل والليمون

تعتبر هذه الوصفة وصفة سحرية للتخلص من الشعر الزائد وتقليل نمو الشعر تدريجيا وتتكون هذه الوصفة من:

  • ملعقتين من عسل النحل.
  • نصف معلقة صغير من عصير الليمون.

طريقة التحضير

 قومي بوضع المكونين معا على النار قليلا مع التقليب ويترك حتى يبرد، ثم نبدأ بوضع الخليط على البشرة فى إتجاة نمو الشعر،  وتدلك البشرة كل دقيقة مع ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يزال بالماء الفاتر.

 يمكنك تكرار وصفة العسل والليمون لإزالة الشعر مرتين أسبوعياً أو شهرياً ثم داومى عليها مرة أسبوعياً بعد ذلك، وينصح بجعل هذه الوصفة من الروتين الاسبوعى للعناية ببشرتك.

تعرف على: ماهي أفضل الزيوت الأساسية التي تعزز صحة الجلد والبشرة؟

طريقة الهنود لإزالة الشعر

طريقة الهنود لإزالة الشعر

يشتهر عن الهند إنها من الدول المتميزة في إبتكار الوصفات الطبيعية الفعالة بمختلف أنواعها، لذلك نجد أن الطب البديل ينصح بإزالة الشعر بإستخدام مكونين أساسيين ويعتبران بمثابة السحر في إزالة الشعر وهما الملح الأبيض والكركم.

 لما لهما من تأثير قوي وفعال في إبطاء نمو الشعر وتتميز هذه المكونات بأنها ليس لها أثار جانبية مثل الأثار الجانبية التي تسببها شفرات الحلاقة والمستحضرات الكيميائية.

وتتكون وصفة بديلة الليزر الهندية والتي تعتبر وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة من:

  • 5 ملاعق كبيرة من الملح الأبيض.
  • 6 ملاعق الكركم.
  • 5 ملاعق من الحليب.
  • قطع صغيرة من صابون الوجه.

طريقة تحضير الخلطة الهندية

قومي بمزج جميع المكونات معا جيدًا حتى تحصلي على خليط سميك القوام، ثم قومي بحفظ هذه الوصفة السحرية في علبة نظيفة ومحكمة الغلق ويجب الاحتفاظ بها في الثلاجة.

طريقة الاستخدام

قومي أولاً بوضع المزيج على المنطقة المراد نزع الشعر عنها وأتركي الخليط حتى يجف تماماً، ثم قومي بتدليك وفرك المنطقة بحركات دائرية بلطف حتى لا يحدث تهيج في البشرة، ويتم إزالة الخليط بشطف المنطقة بالماء وإستخدام الصابون الطبيعي أو بواسطة استخدام التونر.

إذا كنتِ تعانين من تقصف الشعر وتهالكه وقد قمتِ بالفعل بتجربة العديد من الوصفات والأدوية باهظة الثمن، فإليكِ الحل الأمثل:

وصفات طبيعية لعلاج الشعر والعناية به

طريقة إزالة الشعر بالخل والملح

تعتبر وصفة الخل والملح من أبسط وصفات إزالة الشعر ويستعملها البعض بمثابة وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة لذلك في السطور القادمة سنقدم لك مكونات الوصفة وطريقة التحضير والاستخدام.

طريقة إزالة الشعر بالخل والملح

مكونات الوصفة

  • ملح
  • جل استحمام
  • خل
  • ماء

الطريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط كوب من الخل مع ربع كوب من الماء في إناء ثم أضيفي إليه القليل من جل الاستحمام بالإضافة لملعقتين من الملح ثم قومي بخلط جميع المكونات معا جيدا حتي يتجانس ويذوب الملح.

خذي القليل من المزيج وضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم دلكي المنطقة جيدا بعد ذلك قومي بإزالة الشعر بواسطة شفرة حلاقة.

إزالة الشعر نهائيا بالملح

للملح فعالية كبيرة للتخلص من الشعر الزائد فقد أثبت الطب الهندي البديل أن الملح لدية القدرة على إبطاء نمو الشعر وتقليل ظهوره ويحفز تساقط الشعر، وعلى الرغم من أنه أبطأ من المنتجات الكيميائية إلا أنه يعتبر أكثر لطفا على البشرة ولا يسبب آثار جانبية.

 المكونات

  •  نصف كوب من الملح الأبيض.
  •  ربع كوب من الماء البارد جدا.
  • طريقة التحضير والاستعمال:

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا، وبعد إزالة الشعر من الجذور جيدا قومي بوضع الخليط على البشرة، وقومي بتدليك البشرة جيدا ثم أتركي الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، بعدها قومي بشطف المنطقة بالماء وتجفيفها جيداً، ويمكنك تكرار هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

إزالة الشعر بالخل والشامبو

إزالة الشعر بالخل والشامبو

تعتبر هذه الوصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة فمن الممكن القيام بإزالة الشعر بالخل وشامبو إزالة الشعر، كل ما عليك هو إضافة فنجان من الخل مع كوب من شامبو إزالة الشعر في إناء ومزج المكونين معا جيدا، ودهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها  ومن ثم القيام باستخدام الشفرة ثم بعد ذلك يشطف الجسم بالماء الفاتر وترطيب المنطقة بزيت الزيتون.

وصفة لإزالة الشعر نهائيا للدكتور سعيد حساسين

تعتبر هذه الوصفة الممتازة التي قدمها لنا الدكتور سعيد حساسين وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونه، حيث أنها مع الاستخدام المنتظم لها تقلل ظهور الشعر بالتدريج.

المكونات

  • 50 جرام من السعد المطحون
  • 50 مل من زيت الزيتون

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بوضع المكونات معا في اناء على النار مع التقليب جيدا وتركه حتى يغلى 5 مرات حيث يغلي المزيج في المرة الأولى، ثم يرفع من على النار لمدة دقيقة ثم يوضع على النار مرة أخري حتي يغلي مرة أخري حتي يصل للمرة الخامسة، ويصبح قوامه كثيف مثل الكريم.

بعد إزالة الشعر ويفضل أن تكون طريقة الإزالة من الجذور قومي بدهن الكريم في المناطق المراد التخلص من الشعر بها،  قومي باستخدامه صباحًا ومساءًا حتى موعد إزالة الشعر التالي و بالتدريج ستلاحظين نتائج رائعة.

اسم ماسك لإزالة شعر الوجه من اول مرة

كيف تتخلصي من الشعر الزائد ولا يظهر مرة أخرى نهائيا البعض يعتقد أن هذا أمر مستحيل، ولكن نقدم هذه الوصفة لازالة الشعر نهائيا.

ماسك البيض ونشا الذرة

يعتبر ماسك البيض ونشا الذرة وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة لإزالة شعر الوجه حيث ان البيض يتماسك بقوة في شعر الوجه ويزيله بسهولة.

المقادير

  • بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير

 نضع بياض البيض في إناء مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة من السكر, ثم قلبي المكونات جيدا لصنع عجينة ناعمة، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيها حتى تجف لمدة لا تقل من 20 دقيقة حتى يجف جيدا،  وبمجرد أن تصبح العجينة صلبة امسكي طرفها وازيليها عن وجهك بسرعة، يمكنك تكرار هذه الوصفة بشكل اسبوعي او عند ظهور الشعر، لا ينصح بإستخدام هذه الوصفة من قبل أصحاب البشرة الحساسة.

وصفة للتخلص من الشعر الزائد للابد من اول محاوله

وصفة لإزالة الشعر نهائيا للدكتور سعيد حساسين

تعتبر وصفة الكركم وماء الورد وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة حيث تعتبر إنها أفضل الطرق في إزالة الشعر نهائياً حيث يساعد الكركم في إزالة الشعر، وتأخير نموه لفترة كبيرة ويعمل أيضا على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ويساعد ماء الورد على تفتيح لون البشرة ويزيد من نضارتها لذلك تعتبر وصفة ممتازة لإزالة الشعر بصورة نهائية.

المكونات

  • 1 ملعقة كركم
  • ملعقة ونصف ماء ورد

طريقة التحضير

ضعي ماء الورد والكركم في إناء مع التقليب حتى يصبح الخليط على شكل عجينه طريه ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم خذي هذه العجينه وطبقيها على وجهك واتركيها ربع أو نصف ساعه على وجهك.

 وستلحظين أن الكركم جف تماما، قومي بفرك وجهك بشكل دائري لإزالة الشعر، ويعمل الكركم أيضا من تعزيز الدورة الدموية مما يعمل على تفتيح البشرة.

وفي ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا في السطور السابقة عدة وصفات طبيعية فعالة في إزالة الشعر وذو نتائج مضمونة حيث أن هذه الوصفات تعتبر بمثابة وصفة بديلة الليزر مجربة ومضمونة.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.