فوائد الرمان للبشرة | علاج الجفاف والقضاء على التجاعيد

0 23

هناك العديد من فوائد الرمان للبشرة والشعر حيث يعد الرمان من الثمار الغنية بالفيتامينات والمعادن، وللحصول على نتائج مثالية ورائعة لوجهك يفضل أن يتم علاج مشاكل البشرة بالرمان، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين E وفيتامين C وفيتامين A، فهذه الفيتامينات لا تخلو منها مستحضرات التجميل وتركيبات علاج البشرة. سنتحدث معكم عن فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه فأكملوا القراءة.

فوائد الرمان للبشرة والوجه

الرمان من الثمار الصحية التي يصفها الأطباء لعلاج العديد من المشاكل الصحية، كما أن القشر الخاص به يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر التي تدخل في علاج معظم مشاكل البشرة وتجميلها، لذا نجد فوائد قشر الرمان للبشرة عديدة ومذهلة.

تتنوع فوائد قشر الرمان للبشرة ما بين علاجي وتجميلي، ولكى يتم الاستفادة منه يجف تجفيفه بشكل جيد، ثم طحنه، ومن أهم فوائده ما يلي:

علاج جفاف البشرة

فوائد الرمان للبشرة الجافة مختلفة ومتنوعة حيث يحتوى قشر الرمان على حمض الإيلاجيك الذي يتميز بقدرته الفائقة على التغلغل داخل طبقات الجلد وترطيبها بصورة عميقة وعلاج الجفاف الموجود بها.

معالجة آثار أشعة الشمس

يحتوي قشر الرومان على بعض المكونات التي تساهم في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنها تعالج جميع الآثار التي ظهرت على البشرة من تلك الأشعة.

القضاء على التجاعيد

من فوائد ماسك الرمان للبشرة أنه يعمل على مكافحة الشيخوخة من خلال القضاء على التجاعيد التي ظهرت في البشرة وشد البشرة بشكل ملحوظ وإعادتها حيويتها مرة أخرى.

الوقاية من سرطان الجلد

يتم استخدام قشر الرمان كواقي من الإصابة بسرطان الجلد حيث يكافح تلك الخلايا ويقضي عليها ويمنع ظهورها بشكل تام.

مقشر طبيعي للجلد

يعمل قشر الرومان على إزالة جميع خلايا الجلد الميت في البشرة، وتنظيفها بعمق.

علاج المسامات الواسعة

المسامات الواسعة في البشرة تساعد على نفاذ الأتربة بداخلها وتجمع الدهون بها، لذا نجد قشر الرومان يحتوي على بعض المواد التى تعمل على غلق مسام البشرة، وتحسين مظهرها.

القضاء على البثور السوداء

من فوائد الرمان للبشرة الدهنية أنه يساهم في تخليص البشرة من البثور السوداء والبيضاء التي تتكون على البشرة خاصةً في منطقة الأنف وحول الفم.

طرق علاج مشاكل البشرة بالرمان

ذكرت بعض المجلات العالمية فوائد الرمان للبشرة والوجه، فقد تم تصنيفه ضمن أفضل المواد التي تساهم في التخلص من معظم مشاكل البشرة في وقت قياسي:

علاج تشقق الشفاه

يتم استخدام الرمان كمورد طبيعي للشفاه، كما أنه يعمل على ترطيبها بشكل ملحوظ.

المكونات

  • ملعقة عصير رمان خالي من السكر.
  • نصف ملعقة زيت زيتون.
  • نصف ملعقة عسل أبيض.

طريقة التحضير

يتم خلط تلك المكونات جيداً مع التقليب المستمر حتى تتجانس بصورة كاملة، ثم يتم دهانها على الشفاه مع التدليك لمدة خمس دقائق.

يترك هذا القناع لمدة لا تقل عن أربع ساعات ثم يتم شطف الشفاه بالماء الفاتر، وسوف تلحظين تغيراً ملحوظاً في لون الشفاه الذي يصبح وردياً بصورة طبيعية، كما أنه يتم التخلص من التشقق والجفاف الموجود بالشفاه.

علاج جفاف البشرة

من فوائد الرمان للبشرة والوجه أنه يعطي بشرة نضرة يجب ترطيبها بصورة مستمرة وتغذيتها، ويتوافر هذا بصورة عالية في الرمان

المكونات

  • ملعقة عصير رمان.
  • ملعقة عسل أبيض.

التحضير

يمكنك التعرف على فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه حيث يتم خلط عصير الرمان بالعسل، ثم غسل البشرة بالغسول الخاص به وتجفيفها، ثم يتم دهان الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

بعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء الفاتر، ووضع نوع مرطب مناسب، وسوف تحصلين على بشرة مشرقة خالية من الشحوب والبهتان.

يتم تكرار عمل هذا القناع مرتين أسبوعياً، ولكن يُنصح بأن يتم تطبيق هذه الوصفة في المساء.

فوائد مغلي الرمان للبشرة

سوف تجد العديد من فوائد ماء الرمان للبشرة حيث يساهم في التخلص من مشاكل البشرة في أسبوعين، ويحتوى على العديد من المواد والعناصر والعديد من الأحماض التى تحتاجها البشرة بصورة مستمرة مثل حمض اليلافيتش، كما أن الرمان يعمل على انتاج الكولاجين في البشرة بصورة كبيرة.

كما يتميز الرمان باحتوائه على نسب كافية من مضادات الأكسدة والأحماض والمعادن والفيتامينات، لذا يستخدم عصير الرمان للتخلص من مشاكل البشرة.

علاج شحوب الوجه والبهتان

نجد من أهم فوائد الرمان للبشرة يتميز الرمان بقدرته الفائقة على معالجة شحوب الوجه وبهتانه في نصف ساعة.

المكونات

  • ملعقة عصير رمان خالى من السكر.
  • ملعقة ماء ورد.

طريقة التحضير

يتم مزج ماء الورد مع عصير الرمان، ثم شطف الوجه جيداً وتنظيفه من الشوائب وتجفيفه، ثم يتم غمس قطنة في المزيج وتوزيع الخليط على الوجه بالكامل مع الحرص على الطبطبة بالقطنة.

بعد ذلك يتم ترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتجفيفه، و تمرير قطعة ثلج من ماء الورد على البشرة بالكامل.

وسوف تلاحظين نتيجة مبهرة بالحصول على بشرة نضرة لامعة خالية من الشوائب والشحوب ذات ملمس ناعم.

يتم تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة يومياً في المساء.

علاج التجاعيد وانكماش الجلد

من فوائد الرمان للبشرة مغلي أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما يساهم في قتل البكتريا والجراثيم الموجودة بالبشرة، ومن خلال مزجه مع الشاي الأخضر يتم الحصول على بشرة مشدودة ناعمة ويتم تفتيح لونها.

المكونات

  • ملعقة عصير رمان.
  • ملعقة شاي أخضر مطحون.
  • ملعقة عسل نحل.

طريقة التحضير

يتم مزج جميع المكونات سوياً، ثم توزيعها على البشرة بالكامل مع التدليك بأطراف الأصابع لبضع دقائق، ثم يتم ترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسكات قشر الرمان للبشرة

ماسك للوجه بقشر الرمان

أثبتت الدراسات حديثاً أن قشر الرمان يحتوى على فوائد عديدة للبشرة، لذا ينصح باستخدامه متخصصي التجميل والجلدية، ولتحقيق أقصى استفادة منه يجب عمل ماسكات للبشرة بشكل منتظم كما أن ماسكات قشر الرمان للبشرة تعمل على ترطيب البشرة ووقايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما تساعد على مكافحة الشيخوخة.

ماسك قشر الرمان وماء الورد

فوائد ماسك قشر الرمان للوجه

يحتوى قشر الرمان وماء الورد على مضادات الأكسدة التى تمنع تكون التجاعيد، كما تجدد خلايا الجلد الميت وتنظف البشرة وتعيد لها نضارتها مرة أخرى.

المكونات

  • ملعقتين قشر رمان مطحون.
  • ملعقة كبيرة ماء ورد.

الطريقة

يتم خلط ماء الورد وقشر الرمان جيداً، ثم يتم تنظيف البشرة بعمق من آثار الاتربة وتجفيفها، بعد ذلك يتم توزيع الخليط على البشرة بشكل دقيق ومتساوي.

يتم ترك ذلك الخليط على البشرة لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، ثم يتم فرك القناع على البشرة، وشطف البشرة بالماء الفاتر.

ونجد هنا عملية الفرك هامة لأنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت بشكل أعمق، يتم تكرار هذا القناع مرتين أسبوعياً.

قشر الرمان وعصير الليمون

يحتوي قشر الرمان وعصير الليمون على مواد تعمل على قبض مسام الجلد وتجفيف الحبوب الموجودة بها بشكل نهائي، ومنع ظهور تلك الحبوب مرة أخرى.

المكونات

  • ملعقة كبيرة عصير ليمون.
  • ملعقتين قشر رمان مطحون.

طريقة الاستخدام

للحصول على فوائد الرمان للبشرة مع الليمون نقوم بمزجهما جيدا، ثم بعد ذلك يتم توزيعهم على البشرة وتركهم لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

بعد ان يجف الخليط على البشرة يتم شطفه بالماء الفاتر، ثم تمرير قطعة ثلج من ماء الورد لغلق مسام البشرة، يتم تكرار ذلك الماسك مرتين او ثلاث أسبوعياً.

كانت هذه نبذة عن فوائد الرمان للبشرة للبشرة الجافة والدهنية وجميع الأنواع الأخرى حيث يتم استخدام الرمان كاملا في صورة عصير و استخدام القشور أيضا.

Was this article helpful?
YesNo
مصدر Byrdie LivingHours Femina.in

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.