فوائد البوتاسيوم للجنس

0 49

لقد خلق الله تعالى أجسامنا وخلق معها الغذاء الذي يحتوي على ما يحتاجه كل جسم منا من عناصر طبيعية ومغذية، وكلها عناصر توجد في الطبيعة والأغذية والخضروات بصورة طبيعية، ولكل منها فائدة محددة، وسوف نستعرض معًا فوائد البوتاسيوم للجنس بالذات، حيث هو قطرة لا تنتهي من علم الأطعمة وفوائدها.

البوتاسيوم

يعد البوتاسيوم إحدى المعادن المهمة لصحة الإنسان، حيث يعمل هو والصوديوم على مساعدة الجهاز العصبي والعضلات على القيام بعملهم، ويعد البوتاسيوم من الإلكتروليتات، وهي التي تقوم بتوصيل النبضات الكهربية إلى جميع أنحاء الجسم، وهذا سر تأثيره على الجهاز العصبي.

إن الجسم لا ينتج البوتاسيوم بصورة طبيعية، لذا فمن المهم الحصول عليه عبر الاغذية والمشروبات الغنية به، مثل الفواكه وأهمها المشمش والموز والبرتقال والأناناس والكيوي، أما من الخضروات فهناك الخضروات الورقية كلها إضافة إلى الجزر والبطاطس، ومن البروتينات اللحوم الخالية من الدهن، المكسرات.

ما هي فوائد البوتاسيوم

اقرأ أيضًا

أعشاب تساعد على التئام العظام

يوجد البوتاسيوم في الأطعمة التي نتناولها، ومن فوائده الأساسية علاج ضغط الدم، وتقلص العضلات، والهضم وإيقاع القلب، كما يعتبر المسئول الأول عن التوازن الملحي في الدم مع عنصر الصوديوم، وهذا مفيد لمرضى الضغط، ويحمي من خطر الإصابة بالسكتات القلبية.

يعمل كذلك على تقليل احتباس الماء في الجسم، ومن مؤشرات هذا هو إدرار البول بطريقة أكبر من المعتاد، مما يقي الجسم من تراكم السوائل الزائدة داخله؛ وهذا يعود بالتالي بالنفع على حصوات الكلى التي تتكون أصلاً من الكالسيوم، من ثم تعمل سترات البوتاسيوم على تخفيض مستويات الكالسيوم في البول، مما يعني إذابة تلك الحصوات على المدى الطويل.

يقوم البوتاسيوم كذلك بعلاج الشعور بالتعب والإرهاق، ونقص هذا العنصر في الدم يعمل على زيادة التشنجات وضعف عمل القلب والدماغ، فإذا كنت تعاني من قلة التركيز أو الإجهاد والإرهاق باستمرار، فربما يكون هذا بسبب حاجة جسمك للبوتاسيوم.

اقرأ أيضًا

علاج تكلس العظام بالأعشاب

فوائد البوتاسيوم للجنس

سنتناول شق صغير من فوائد البوتاسيوم وهو الخاص بفوائد البوتاسيوم للجنس، فهناك سبع معادن أساسية يحتاجها جسم الإنسان بشكل ويمي وبنسب معينة من الأغذية والمشروبات، لا يقدر الجسم على تصنيعها وحده، منها البوتاسيوم، والجسم يحتاج إلى 100 مللجم على الأقل منه يوميًاً ليقوم الجسم بعملياته الرئيسية من تنفس ونبض وهضم.

هذه الجرعة اليومية تقي الجسم من السكتات الدماغية، وتحافظ على كثافة كتلة المعادن في العظام مما يزيد من عمرها، ويقلل من تكون حصوات الكلى، كما له علاقة قوية بالصحة الغنجابية والجنسية معًا، وهو ما سنعرفه حالاً.

البوتاسيوم وضعف الانتصاب

يعتبر ضعف الانتصاب هو الشبح الذي يطارد الرجال كلهم أو أغلبهم، وهو العرض الأكثر شيوعًا بينهم، وضعف الانتصاب يعرف بأنها عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه بشكل كاف، وذلك بسبب وجود مرض ما أو علة معينة أو حتى عرض نفسي، ومع تقدم عمر الرجل يزداد خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، يعمل على ذلك أن يكون الرجل مدخن أو مصاب بمرض السكر.

البوتاسيوم يعمل على علاج هذا العرض، حيث تساعد أيونات ابوتاسيوم على توسيع الأوعية الدموية ومن ثم علاج هذا المرض.

البوتاسيوم والجماع

لا تنتهي فوائد البوتاسيوم للجنس عند هذا الحد، فالبوتاسيوم يعزز من القدرات الجنسية ويزيد الرغبة لدى الرجل، لذا فتناول حزمة من الجرجير أو بعض ثمرات الجزر أو ثمرة موز قبل الشروع في العلاقة الحميمة سيساعدك بالتأكيد، كما أن الجزر يحتوي على نسبة عالية من بعض الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل المنجنيز والماغنسيوم والكالسيوم، بخلاف البوتاسيوم، وكلها عناصر تساعد في رفع الخصوبة.

الخضروات الورقية مثل السبانخ تجعل الرجل في حالة مزاجية مؤهلة للعلاقة، فهو غني بالماغنسيوم كذلك مما يزيد من تدفق الدم إلى الأطراف، وهو ما تعمل عليه بعض المنشطات الشهيرة، لكن الخضروات الورقية لا ضرر منها بالتأكيد.

تناول طبق من المكسرات أيضًا قبل العلاقة يتكون من الجوز واللوز والبندق سيؤدي إلى زيادة الرغبة لدى الرجال، فكما ذكرنا بالأعلى أن المكسرات من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

كانت هذه بعض فوائد البوتاسيوم للجنس، وقد يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول البوتاسيوم في صورة علاج أو أقراص خارجية لكن لابد من استشارة الطبيب قبل ذلك، لأن ارتفاع نسبة البوتاسيوم في الدم أمر خطير، قد يؤدي الارتفاع الحاد فيه إلى توقف القلب.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.