شرح أكثر من طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

0 10

تعرفي الأن على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين حيث كانت تقاليد التعرف على نوع الجنين موجودة منذ قرون ولا زالت شائعة حتى الآن، نشأت أساطير كثيرة عن ذلك من كل أنحاء العالم وأخذت تتوارث من جيل إلى آخر في حين أن الأدلة العلمية لم ثبت صحة العديد من افتراضاتها، ومن هنا نذكر تفصيليا بعض الطرق الحسابية للتعرف على نوع الجنين.

يمكنك قراءة أيضا

تنظيف الرحم بعد الاجهاض في الشهر الاول .. وكم يستمر دم الإجهاض في الشهر الاول

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين (الطريقة الصينية)

توجد طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين بالجدول الصيني ولكن ليس هناك أي دليل علمي يدعم جدول الحمل الصيني للتعرف على نوع الجنين، مما يجعل هذه الطريقة غير مؤكدة وغير موثوقة للكشف عن نوع الجنين، بالإضافة إلى أنها لا تعد بديلا عن الأساليب العلمية التي توجد حاليا، على سبيل المثال (الموجات فوق الصوتية Ultrasound).

في الواقع يعود عمر جدول الحمل الصيني لمعرفة نوع الجنين بالحساب إلى ما يقرب من ( 700) عام، وقد تم اكتشاف هذه الطريقة في مقبرة صينية ملكية، تعتمد بصورة أساسية على إدخال تاريخ ميلاد المرأة الحامل، وتاريخ حدوث الحمل، أو تاريخ الولادة المُتوقع إلى التقويم الصيني، حيث تتحول هذه الأرقام إلى عمر الأم القمري.

معرفة نوع الجنين بطريقة حسابية وفقا للعمود الأول، والخامس، والتاسع من عمر الأم فإنه من الممكن تخمين نوع الجنين هل هو ولد أم بنت في حال أظهر الرسم البياني أن عدد الأولاد يزيد عن عدد البنات في هذه المساحات، فمن المرجح أن يكون نوع الجنين ذكر، ولكن عكس ذلك فمن المرجح أن يكون نوع الجنين أنثى.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين بطريقة المايا

كان المايا يتميزون بتقويم خاص بهم للتعرف على نوع الجنين، وقد انتشرت المايا كـ طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين وهذا الطريقة تشبه جدول الحمل الصيني، وتعتمد هذه الطريقة بكل سهولة الشهر الذي تم فيه الحمل وعمر الأم وقت الحمل كأن يكون أحدهما فرديا والآخر أيضا، أي أن الجنين ذكر، ولكن إذا كان كلا الرقمين زوجي أو فردي، فإن هذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

  • التعرف على نوع الجنين من الطفل الأول

تعد طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين حسب نوع الطفل السابق واحدة من الطرق المستخدمة قديما من قبل السيدات كبار السن للكشف عن جنس الجنين، وتتم هذه الطريقة من خلال ظهور بعض العلامات على الطفل السابق على سبيل المثال (ملاحظة رباط شعر الطفل السابق، في حال كان على شكل دائرة في وسط الرأس، فهذا يدل على أن الجنين ذكر، ولكن إذا كان على شكل خط وهذا يدل على أن الجنين أنثى).

وهناك أقوال أخرى أنه في حال كانت كلمة (بابا) هي أول كلمة نطقها الطفل السابق فهذا يشير إلى أن الجنين ذكر، ولكن إذا كانت خلاف ذلك، فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين - مفهرس
طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

آلة حاسبة للتعرف على جنس الجنين

  • بالنسبة إلى طريقة حساب نوع الجنين بالارقام الصينية قد تكون صعبة ولكن ليس من السهل حفظ وفهم الخريطة التي قام الصينيون بوضعها وذلك لمدى صعوبتها، ولكن يمكن الاعتماد على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين باستخدام الحاسبة والتي لا تحتاج سوى إدخال (عمر المرأة الحامل، والشهر الذي تم فيه الحمل) في حاسبة الحمل الصينية.
  • في البداية، يتعين عليك تحديد عمرك في التوقيت الذي تم فيه الحمل، وإدراجه في أول خانة بالحاسبة، والتي تحتوي على جميع الأعمار المهيئة للإنجاب، ومن ثم قومي بإدراج الشهر الذي حدث فيه الحمل في الخانة الثانية بالحاسبة.
  • وبعد أن تنتهي من إدراج المعلومات المطلوبة منك، اضغط على الخانة الثالثة بالحاسبة، وبعدها يظهر لك جنس الجنين.
  • وتعد هذا الطريقة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الكشف عن جنس الجنين بكل سهولة ويسر.

كانت هذه نبذة عن أشهر طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين والتي تعتمد على بعض البيانات التي يتم إدخالها أو التعرف عليها.

Was this article helpful?
YesNo
مصدر flo.health The Wonder Weeks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.