تعرف على طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

0 431

معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني تعد طريقة للتعرف على جنس الجنين واحدة من أشهر الطرق التي تلجأ إليها أغلب الأمهات ويتم استخدامه كالتالي :-

  • تقوم المرأة الحامل بحساب عمرها ويجب أن يكون رقم صحيح.
  • ومن ثم تحسب الشهر الذي ستتم فيه الولادة.
  • وبعدها ترجع إلى الجدول الصيني، في حال ظهور علامة باللون الأزرق كان نوع الجنين ذكر طبقة لمعرفة نوع الجنين بالجدول الصيني، ولكن في حال ظهور اللون الأحمر كان الجنين أنثى. ومن هنا سنذكر نبذة مختصرة عن جدول الحمل الصيني.

يمكنك قراءة أيضا:

معرفة نوع الجنين بالقران

دعاء الاستخارة لمعرفة نوع الجنين

ما هو جدول الحمل الصيني

يرجع العمل بجدول الحمل الصيني إلى حوالي( 700) عام عندما اكتشف المنجمون تقويم خاص بتنبؤ جنس الجنين في مقبرة صينية ملكية، وتعتمد طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني على إدخال تاريخ ميلاد المرأة الحامل وتاريخ الحمل، حيث تتحول الأرقام إلى عمر المرأة القمري عندما حملت والتاريخ القمري للحمل، ومن ثم يخبرنا إذا تقاطع عمر المرأة مع تاريخ التلقيح إن كان الجنين ولد أم أنثى.

يعتقد بعض علماء التنجيم في الصين أن طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني مفيد حقا التعرف على نوع الجنين بالإضافة إلى أنه يساعد في اختيار نوع المولود من خلال معرفة عمر الأم وتحديد تاريخ حدوث الحمل.

بدء استخدام طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني في الصين

يوجد الكثير من طرق التنبؤ بنوع الجنين والتي ترجع إلى مرجعيات تاريخية موروثة لا تمت للطب والعلم بأي صلة، على سبيل المثال (فحص الرغبة الشديدة في الحمل) في حال كانت المرأة الحامل تشتهي الحلويات فهذا يدل على أنها تحمل أنثى، وفي حال أنها تشتهي الموالح والحمضيات فهذا يشير إلى أن نوع المولود ولد.
وكذلك تأرجح حلقة على خيط فوق بطن المرأة الحامل ذهابًا وإيابًا للإناث في دوائر للذكور.

تاريخ الجدول الصيني الدقيق للحمل (2021)

تعد طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني الأصلي للحمل واحدة من أقوى الطرق البدائية التي تم اعتمادها للتعرف على نوع الجنين، حيث ربط الصينيون من خلاله بين تاريخ إخصاب البويضة والعلوم الفلكية.

فقام البعض بالربط بين عمر الأم والجنين وبين كل من (الماء، والأرض، والخشب، والمعدن)، لذلك بناء على اعتقادهم يعد جدول الحمل الصيني أحد أدق الطرق التي تستخدم للتعرف على نوع الجنين.

حساب الجدول الصيني الأصلي للكشف عن نوع الجنين (2021)

تعتمد كيفية حساب هذا الجدول على أمرين رئيسيين هما:

  • الشهر القمري الذي تم فيه الحمل.
  • ٢العمر القمري للأم.

ويقتصر الجدول على التقويم الصيني الذي يتفاوت عن التقويم الميلادي، فعمر الفرد بالتقويم الصيني يساوي نفس عمره بالتقويم الميلادي مضافا إليه عام، ويرجع ذلك إلى أن الصينيون يضيفون أشهر الحمل التسعة إلى سن المولود ليصبح عمر الجنين عند ولادته عام.

هل الجدول الصيني صحيح؟

يقال أن جدول الحمل الصيني قد استند إلى آراء بعض علماء التنجيم والفلك الصينيين وإجراء العديد من المحاولات لإيجاد علاقة فلكية بين عمر الأم والشهر الذي تم فيه الاخصاب، وبناء على اعتقادهم فإن الجدول الصيني يعد واحدا من أدق الطرق المستخدمة لتحديد جنس الجنين، ولكن مع عدم تواجد إثبات طبي يقيني أو أساس تاريخي للتحقق من مصداقية هذا الجدول، فإنه من الصعب تقييم دقته بصورة علمية، وبالرغم من ذلك تظل الاحتمالية المعتادة (50/50).

يشير البعض إلى أن توقع جدول الحمل الصيني دقيق بنسبة (90%)، ولكن الدراسات والأبحاث ذات الصلة لم تؤكد صحة هذه الإحصائيات، في الحقيقة أشار عدد قليل ممن قاموا ببحث أعمق في دراسة جدول الحمل الصيني أن نسبة الدقة في هذا الجدول منخفضة جدا (5%)، وتصل أقصى نسبة لها إلى (55%) مما يجعلها مثل رمي العملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.