طريقة امي لمعرفة نوع الجنين

0 18

ما هي طريقة امي لمعرفة نوع الجنين فقد سمعنا عن الكثير من الطرق التي تستخدم للتنبؤ عن جنس الجنين ذكر أم أنثى وهي من حكايات الجدات والأمهات عن الطرق التقليدية والشعبية الذين كانوا يستخدموها لمعرفة نوع الجنين.

وأشهرها على حسب قول السيدات طريقة امي لمعرفة نوع الجنين بالبول حيث يمكن تحديد نوع جنس الجنين قبل الولادة بواسطة بول الأم فيتم أخذ عينة الاختبار لإجراء الفحص للتنبؤ بالجنس والتعرف على جنس الجنين بدقة أكبر من 99 ٪ بعد نهاية الدورة الشهرية الأخيرة ب 9 أسابيع.

طريقة الحمض النووي لتحديد جنس الجنين

يتم التحقق من ذلك من خلال اختبار الحمض النووي غير الجراحي لكي يتم التنبؤ والذي يتم في مختبر مجهز ومعتمد لكي يتم إجراء اختبار الحمض النووي للأب وآلام ويكون على درجات كبيرة من الدقة ولتلك الطريقة مميزات كثيرة عند مقارنتها بالطرق الأخرى ومنها السهولة والدقة في أخذ العينات لكي يتم القضاء على شظايا الحمض النووي للجنين الذي يكون مع بول الأم.

كما يجب مراقبة الحمض النووي ويكون غير كامل وملفوف كما هو موجود في نواة الخلية ولكن يوجد في قطع صغيرة تلك القطع تكون مناسبة لكي يتم استخدام تقنية معروفة باسم تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR ويتم تحليل القطع القصيرة من الحمض النووي.

حيث يكون لدى الذكور عدد 23 زوج من الكروموسومات XY وولدي الإناث 23 زوج من الكروموسومات XX ولهذا يكون الذكور هم من لديهم كروموسومات Y ولهذا يتضح وجود شظايا كروموسوم Y في البول فتكون الأم حامل وسوف تنجب طفل ذكر وعندما يوجد كروموسوم Yيكون الجنين أنثى.

طريقة امي لمعرفة نوع الجنين اختبارات تتم في المنزل للهرمونات على بول الحامل ويكون معدل النجاح لها منخفض جدا قد يصل ل 45 % في العديد من الحالات برغم أنه يكثر في الأسبوع ال 12.

VERIFY: Baby or bust, can you tell the gender? - YouTube
طريقة امي لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين .. اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

طريقة امي لمعرفة نوع الجنين

برغم من أن تأكيد العلماء والأطباء أن طريقة امي لمعرفة نوع الجنين من الطرق التقليدية لا تقوم بالكشف عن نوع الجنين بشكل دقيق وتكون النتائج خاطئة إلا أنها تنجح أحيانا مع بعض السيدات وتكون إرضاء لفضول تلك السيدات لكي يعرفون نوع الجنين إلى القيام الأشعة الدقيقة لتعرف على نوع الجنين.

اختبار البول مع كمية قليلة من الملح في الصباح ويكون قبل تناول الطعام حنى يكون الاختبار ناجح لمعرفة نوع الجنين وفي العادي يتم استخدام تلك الطريقة من بداية الأسبوع الثامن من فترة الحمل.

طريقة الاختبار هي وضع كمية من الملح في كوب من البلاستيك الشفاف والنظيف ويضاف لها عينة من البول حتى يصل إلى المنتصف، وبعد 4 دقائق سوف يتغير لون البول أو يحدث له تعكر وعندما يظهر فقاقيع على السطح فيكون نوع الجنين ذكر وعندما لا يتغير شي أو عدم حدوث شي فيكون نوع الجنين أنثى.

ولم يتم إثبات أن طريقة امي لمعرفة نوع الجنين بالملح أنها تجربة فعالة ولم يتحدد مدى صحتها ولكن الكثير من الأمهات قبل القيام بالاختبارات الطبية الدقيقة يلجئون لهذه التجربة لعدم قدراتهم على الصبر وتشوقهم للتعرف على جنس الجنين القادم.

وهناك هناك طرق أخرى تستخدمها الأمهات في التعرف على نوع جنس الجنين من الشهر الأول وذلك لرغبة المرأة الحامل للبحث عن علامات لمعرفة إذا كان الحامل ذكر أم أنثى قبل القيام بالفحص الدقيق الذي يحدث في آخر الأسبوع الثامن من الحمل.

بالإضافة إلى طريقة امي لمعرفة نوع الجنين في الشهور الأولى توجد بعض الطرق التي تقوم بها الجدات والأمهات معتمدة عليها لمعرفة جنس المولود وذلك لعدم وجود فحوصات طيبة تكون دقيقة والأم تتمكن في التعرف على جنس المولود المنتظر ومن تلك الطرق:

الأطعمة المالحة طريقة امي لمعرفة نوع الجنين الشهيرة حيث توجد قاعدة تكون مؤكدة عند الأمهات والجدات عندما يكون جنس الجنين ذكر تشتهي لأكل الأطعمة المالحة والليمون وعندما يكون الجنين أنثى تأكل الأطعمة السكرية ويكون ذلك في الشهور الأولى من فترة الحمل.

كانت هذه نبذة عن طريقة امي لمعرفة نوع الجنين حيث يمكنكم التعرف على الطرق التقليدية لقديمة للتعرف على حنس المولود وهل هي حقيقية أم لا.

Was this article helpful?
YesNo
مصدر Today Show BabyCenter

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.