أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني

0 208

منذ اللحظة التي تكتشفين فيها أنك حامل، يبدأ لعبة التخمين. واحدة من أكثر الأسئلة المثيرة للاهتمام التي تنشأ بشكل طبيعي هي “هل هو صبي أم فتاة؟” وما هي أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني؟ بينما الطريقة الوحيدة المؤكدة لمعرفة جنس طفلك هي من خلال الفحوصات الطبية، إلا أنه من الممتع التخمين بناءً على علامات وأعراض مختلفة. دعونا نستكشف بعض الخرافات الشعبية والطرق العلمية التي قد تشير إلى أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني وما هي علامات الحمل ببنت الأكيدة.

أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني بين الحقيقة والخرافة

الخرافات الشعبية: هل هي ممتعة أم حقيقية؟

تم تمرير خرافات الجنس في الحمل من جيل إلى آخر. على الرغم من أنها ليست مثبتة علميًا، إلا أنها تضيف عنصرًا من المرح للتحضير لوصول طفلك. إليك بعض الخرافات الأكثر شيوعًا التي تشير إلى أنك قد تنتظر فتاة:

1. حمل عالٍ: يعتقد البعض أنه إذا كان انتفاخ بطنك أعلى، تحت الثديين، فإنه يشير إلى أنها واحدة من أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني. ومع ذلك، فإن انتفاخ البطن العالي هو أكثر شيوعًا في النساء اللاتي لديهن عضلات بطن قوية أو خلال الحمل الأول. وقد يكون بطنك أقل إذا كان هذا ليس حملك الأول، حيث تترخى العضلات بسبب الحملات السابقة.

2. زيادة الوزن حول الوركين والخصر: إذا كان بطنك “حول الجسم”، مما يعني أنك قد زدت بعض الوزن على الوركين والخصر خلال الحمل، مما يعطي بطنك مظهرًا أوسع، فإن الخرافة تشير إلى أنك تنتظر فتاة. ومع ذلك، يحمل الجميع الوزن بشكل مختلف، ويتعلق الأمر أكثر بتركيبة جسمك الطبيعية.

3. زيادة وزن الشريك: إذا زاد وزن شريكك خلال حملك، فتشير الخرافة إلى أنك تنتظر فتاة. وعلى الرغم من وجود حالة حقيقية تسمى متلازمة كوفاد أو “الحمل التعاطفي”، حيث يتعرض شركاء النساء الحوامل لزيادة الوزن والغثيان والرغبات والتقلبات المزاجية، إلا أن زيادة وزن شريكك عادة ما يتسبب فيه تمضية وقت أكثر معك والاستمتاع بالأطعمة التي تشتهيها!

4. الجلد الدهني أو حب الشباب: إذا كان جلدك دهنيًا أو عرضة للحبوب، فتشير الخرافات القديمة إلى أنك تنتظر فتاة. ومع ذلك، فإن التغيرات في بشرتك هي واحدة من التأثيرات الأولى للتغيرات الهرمونية الكبيرة ولا تعتمد على جنس طفلك.

5. صباح الغثيان الشديد: إذا كنت تعاني من صباح الغثيان الشديد، فتشير الخرافة إلى أنك تنتظر فتاة. ومع ذلك، فإن حوالي 80% من النساء الحوامل يعانين من صباح الغثيان، لذا إذا كان هذا الأمر صحيحًا، فإن الفتيات بالتأكيد ستديرن العالم!

6. رغبات حلوة: تقول المقولة، إن الفتيات الصغيرات مصنوعات من السكر والبهارات وكل شيء لطيف. لذلك تخبرنا الخرافة بأن طفلتك تبحث عن السكر لتغذية لطافتها. ومع ذلك، تعد الرغبات ظاهرة يعتقد أنها تنجم عن الاحتياجات السعرية المتزايدة، والحس المرتفع للطعم والرائحة، والاحتياجات الغذائية المحددة. ويعتقد أن رغبات الحلويات تشير إلى انخفاض مستوى السكر في الدم.

7. البول الأصفر الزاهي: هذه طريقة غريبة قليلاً، ولكن على ما يبدو، يتمتع الأمهات اللاتي يحملن فتيات ببول أصفر زاهي. ومع ذلك، يؤثر لون البول على الترطيب والأدوية والفيتامينات، وليس على جنس طفلك.

8. معدل ضربات قلب الجنين: تقول الخرافات القديمة إن كان معدل ضربات قلب جنينك أعلى من 140 نبضة في الدقيقة، فإنك تنتظر فتاة. ومع ذلك، تشير الدراسات إلى عدم وجود رابط كبير بين معدل ضربات قلب الجنين وجنس طفلك. وعادةً ما يكون معدل ضربات قلب طفلك بين 120 و160 نبضة في الدقيقة ويتذبذب تمامًا مثل معدل ضربات قلبك الخاص.

الطرق العلمية المؤيدة: الحقيقة العلمية

على الرغم من أن الخرافات القديمة ممتعة خصوصا تجارب الأمهات للحمل بولد، إلا أنها ليست أكيدة علميًا. لذلك، إذا كنت تريد معرفة جنس طفلك بشكل دقيق، فمن الأفضل إجراء الفحوصات والاختبارات الطبية المتاحة. ومع ذلك، هناك بعض الطرق العلمية التي يمكن أن تشير إلى جنس طفلك بشكل مؤقت:

1. فحص الأشعة فوق الصوتية: يمكن لفحص الأشعة فوق الصوتية أن يساعد في تحديد جنس طفلك. ويعتمد ذلك على القدرة على رؤية الأعضاء التناسلية الخارجية للجنين، والتي يمكن أن تظهر بوضوح في الأسابيع الـ 18-20 من الحمل.

2. فحص الدم: يمكن لفحص الدم الذي يتم إجراؤه عند النساء الحوامل في الأسابيع الأولى من الحمل أن يكشف عن تواجد الكروموسومات المختلفة في جنينك، والتي يمكن أن تشير إلى جنسه.

3. اختبارات الحمل التجارية: توفر بعض اختبارات الحمل التجارية، مثل اختبارات الحمل الرقمية، نتائج تشير إلى جنس طفلك. ويعتمد ذلك على الكشف عن وجود الهرمونات الموجودة في بول المرأة الحامل، والتي يمكن أن تشير إلى جنس الجنين.

4. اختبارات الحمل بالأشعة السينية: تعتبر هذه الطريقة غير موصى بها لأنها تنطوي على تعريض الجنين للأشعة السينية، والتي قد تؤثر على صحته.

في النهاية، يمكن أن تكون الخرافات الشعبية ممتعة، ولكن يجب تذكيرك بأنها لا توجد دلالة علمية حول أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني. ويجب أن تعرف أن طفلك الجنس ليس هو الشيء الأهم، بل ما هو مهم هو صحة الأم والطفل واستمتاعك بفترة الحمل.

 

للمزيد:

حامل ببنت نوع الجنين من شكل البطن بالصور

20 علامة تدل على الحمل ببنت

هل تساقط الشعر من علامات الحمل ببنت

متى يظهر نوع الجنين الأنثى

في أي أسبوع يظهر نوع الجنين الذكر

هل كثرة النوم من علامات الحمل ببنت

 

المراجع

12 SIGNS YOU’RE HAVING A GIRL

What Science Says About ‘Signs’ You’re Having a Girl

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.