علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس

0 130

عندما تكونين حاملًا، ربما تتلقين الكثير من الآراء غير المرغوبة حول جسدك وجنينك. واحدة من أكثر المواضيع شيوعًا للنقاش هي ما إذا كان الرضيع الذي تحملينه ذكرًا أو أنثى وما هي علامات الحمل بولد وما هي علامات الحمل ببنت الأكيدة. هناك الكثير من الخرافات والأساطير القديمة حول هذا الموضوع. ولهذا السبب، نقدم لكِ بعض المعلومات لمساعدتك في التفريق بين الحقائق والخرافات ونقدم لكِ علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس.

فيما يتعلق بتحديد جنس الجنين، فإنه يتم تحديده في اللحظة التي يلتقي فيها الحيوان المنوي بالبويضة. في هذه اللحظة يحصل الجنين على 23 صفة من كل من والديه، بما في ذلك الجنس، بالإضافة إلى صفات أخرى مثل لون العيون ولون الشعر وحتى الذكاء.

تبدأ تطور الأعضاء التناسلية لجنينك في الأسبوع الحادي عشر من الحمل، ولكن من المرجح أن تحتاجي إلى عدة أسابيع إضافية عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية لمعرفة جنس الجنين بدقة وهي أقوى علامات الحمل بولد. ومع ذلك، لا يمنع هذا الأمهات المرتقبات وعائلاتهن من التكهن بشأن جنس الجنين. لكن هل يوجد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس؟.

خرافات علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس

إليك خمس خرافات شائعة حول تحديد جنس طفلك. يجب الانتباه إلى أنه لا يوجد دليل واقعي يدعم هذه الخرافات، وأنها مجرد ترفيه. ويجب أيضًا تذكر أنه حتى إذا كانت بعض هذه المعلومات صحيحة بالنسبة لك (أو لأي شخص آخر في الماضي)، فلا يزال هناك فرصة 50-50 لكي تكون غير صحيحة.

1. الغثيان الصباحي

إحدى الخرافات الشائعة وهي من تجارب الأمهات للحمل بولد تقول إن شدة الغثيان الصباحي يمكن أن تشير إلى جنس الجنين. يعتقد البعض أنه إذا كنتِ تحملين فتاة، فسيكون مستوى الهرمونات أعلى، مما يؤدي إلى تفاقم الغثيان الصباحي. وعلى العكس من ذلك، إذا كنتِ تحملين صبيًا، فيجب أن يكون الوضع أسهل في قسم الغثيان. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الغثيان الصباحي يمكن أن يختلف من امرأة لأخرى ومن حمل لآخر. أظهرت دراسة نشرت في مجلة “ذا لانسيت” أن النساء اللاتي عانين من غثيان صباحي شديد خلال الحمل كان من المرجح أن يكون جنينهن فتاة، ولكن ليست هناك دلائل علمية كافية لدعم هذا الزعم.

2.حالة الجلد

بالنسبة لحالة البشرة خلال الحمل، يعتقد بعض الناس أن الطفلة الجديدة ستسرق جمال الأم، بينما لا يسبب الأولاد حب الشباب بنفس القدر. وبالنسبة للشعر، يقول البعض إنه في حالة حمل امرأة بولد، سيكون شعرها أطول وأكثر لمعانًا، بينما سيكون شعرها في حالة الحمل بفتاة ضعيفًا ومملًا. ومع ذلك، لا يوجد أي دليل علمي يدعم هذه القصص، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية خلال الحمل على النساء بطرق مختلفة. يمكن لغسل الوجه بانتظام المساعدة في التحكم بظهور البثور.

3.الرغبات الغذائية

يتعلق الأمر بالرغبات الغذائية خلال الحمل، يعتقد الكثيرون أن الرغبة في الأطعمة المالحة والمشبعة بالنكهات تشير إلى وجود جنين ذكر، فيما تدل الرغبة في الحلويات والشوكولاتة على وجود جنين أنثى وهي من علامات الحمل بولد عند الجدات. ومع ذلك، لا يوجد أي دليل قاطع يدعم هذه النظرية، ومن المرجح أن تنبع هذه الرغبات من احتياجات التغذية المتغيرة.

4.نبضات القلب

يتعلق أحد أشهر الأساطير حول جنس الجنين بمعدل نبضات القلب وهي ضمن 20 علامة تدل على الحمل بولد. إذ يُعتقد أن معدل النبضات القلبية الذي يقل عن 140 يدل على وجود جنين ذكر، فيما يدل معدل أعلى من 140 على وجود جنين أنثى. ومع ذلك، كشفت دراسة نشرت في “Fetal Diagnosis and Therapy” أنه لا يوجد فرق معنوي بين معدلات نبضات القلب للجنين الذكور والأنثويات في مراحل الحمل المبكرة.

5.طريقة الحمل

يعتقد الكثيرون أيضًا أن طريقة حمل المرأة لجنينها هي علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس، حيث يدل الحمل المنخفض على وجود جنين ذكر، فيما يدل الحمل العالي على وجود جنين أنثى. ومع ذلك، فإن طريقة حمل المرأة لا تدل بدقة على جنس الجنين، حيث تلعب شكل الرحم ونوعية جسم المرأة وعضلات بطنها دورًا في ذلك.

متى يمكنك معرفة جنس الجنين؟

على الرغم من أن جنس الجنين يتم تحديده منذ البداية، إلا أنه من المحتمل أن تحتاج إلى الانتظار لفترة من الوقت قبل أن تقرر طلاء حجرة الطفل باللون الزهري أو الأزرق.

هناك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس وبعض الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة جنس الجنين في وقت سابق، بما في ذلك ما يلي.

اختبارات الحمض النووي الحر الخلايا

يمكنك الآن إجراء اختبار دم في وقت مبكر من الحمل، بدءًا من الأسبوع التاسع. يمكن أن يكشف هذا الاختبار جنس جنينك.

تعمل اختبارات الحمض النووي الحر الخلايا مثل Panorama في الحمل لأن دمك يحمل آثارًا من حمض النووي لجنينك. تقوم بإعطاء عينة دم، ثم ترسلها إلى مختبر المجموعة، وتحصل على نتائجك في حوالي 7 إلى 10 أيام.

ولكن الهدف الرئيسي لهذه الاختبارات ليس كشف الجنس. فهي في الواقع خط أول للاختبار لمتلازمة داون وغيرها من الحالات الوراثية الأخرى.

تعلم معرفة جنس الجنين مجرد مكافأة. وبالتالي، فإن هذه الاختبارات ليست بالضرورة مغطاة بالتأمين إلا إذا كنتِ تبلغين من العمر 35 عامًا أو أكثر أو كان لديكِ تاريخ يستدعي التحقيق الوراثي.

اختبارات جينية أخرى

قد تحتاج إلى عمل فحص السائل الأميني أو أخذ عينة من بقعة السحج (CVS) خلال فترة الحمل. تعمل هذه الاختبارات بنفس طريقة اختبار الحمض النووي الحر الخلايا، ولكنها أكثر غلوسة. على الرغم من أن هذه الاختبارات يمكن أن تخبرك بجنس جنينك، إلا أنها لا تعطي نتائج في مرحلة مبكرة مثل اختبار الحمض النووي الحر الخلايا.

يتم إجراء فحص بقعة السحج (CVS) عادة بين الأسابيع 10 و 12. يتم إجراء السائل الأميني بين الأسابيع 15 و 18.

إذا كنت تريد فقط معرفة جنس جنينك، فقد تريد تخطي هذه الاختبارات. فهي تحمل بعض مخاطر الإجهاض. ويوصى بها عمومًا في النساء الأكبر سنًا أو الأزواج الذين لديهم تاريخ عائلي لبعض الحالات الوراثية المعينة.

الأشعة فوق الصوتية

يمكنك عادةً معرفة جنس جنينك من خلال الأشعة فوق الصوتية. يتم إجراء هذا بين الأسابيع 18 و 20 من الحمل.

سينظر الموجه الفوق صوتية في صورة طفلك على الشاشة ويفحص الأعضاء التناسلية للعلامات المختلفة التي تشير إلى فتاة أو صبي. هذا يشكل جزءًا من الفحص التشريحي الأكبر.

حتى عندما تجري الأشعة فوق الصوتية، قد لا تتمكن التقنية من تحديد جنس جنينك بسبب العديد من الظروف. إذا لم يتعاون طفلك ولا يكون في وضعية مثالية، قد تحتاج إلى إجراء فحص تكراري أو قد تضطر إلى الانتظار لمعرفة النتيجة.

الخلاصة
معرفة جنس جنينك مثير للحماس. ستسمع على الأرجح العديد من الطرق للتنبؤ بهذه المعلومة الهامة. ولكن تذكر، معظم هذه الحكايات والنظريات لا تستند إلى حقائق علمية ولا توجد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الخامس. فقط كوني صبورة، ستعرفين جنس مولودكِ قريبًا!

المراجع

Myths vs. Facts: Signs You’re Having a Baby Boy

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.