أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني

0 977

أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني من الحمل

أعراض الحمل المبكر في البداية قد تكون كثيرة وتختلف من سيدة لأخري ولكن عرض واحد أو اثنين من هذه الأعراض قد يشير إلى حدوث حمل وفي هذه المقالة سنطرح عليكِ أعراض الحمل كي تتوخي الحذر اذا ما كنتِ تشعرين بواحدة من أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني .

أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني
لابد وأن تهتم كل امرأة بـ أعراض الحمل المبكر للحفاظ على سلامة الجنين

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

إذا ما وجدتِ سيدتي تلك الأعراض التي سنذكرها فعليكِ بالقيام بعمل اختبار الحمل المنزلي لكي تتمكني من معرفة النتائج، فإذا ما كانت إيجابية فعليكي بالذهاب إلى الطبيبة الخاصة بكي لكي لا تفوتي فرصة العناية بالحمل من بدايته، ولتسيري وفق خطة محكمة تضعها الطبيبة المختصة للحفاظ على الجنين.

كيف أعرف أني حامل ؟

عملية حسابية بسيطة توضح أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني والتي تعرفها جميع السيدات، وهي أن تكوني على علم بموعد نهاية الدورة الأخيرة ومن ثم تتأكدين ما إن كانت الدورة القادمة ستأتي أم تتأخر عن موعدها، ثم بعد ذلك ستلحظين تلك العلامات .

علامات الحمل

أول علامه قد تشير علي وجود حمل هو

  • تأخر الدوره الشهريه: في حال إذا ما تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي وهذا اذا كانت دورتك الشهريه منتظمه فتأخرها أسبوع كافي للتاكد من الحمل، يجب معرفة اليوم الأول للدورة الأخيرة لتتمكني من معرفة ما إذا كانت منتظمة بشكل طبيعي أم تأخرت عن ذلك اليوم بأسبوع أو أكثر .
  • غثيان الصباح: في بداية الحمل قد تشعرين بغثيان أو رغبه بالقيء ،وعادة ما يكون هذا الغثيان بسبب اضطرابات الهرمونات التي تحدث في بداية الحمل، ومن الطبيعي أن لا يكون الغثيان مصحوبا بقئ، وهو من أولى أعراض الحمل في الأسبوع الثاني، وهناك عديد النساء لا تشعر بالغثيان إلا في الشهر الأول أو الثاني من الحمل.
  • تورم الثديين: تورم الثديين قد يحدث عند بعض السيدات في بداية الحمل بسبب بعض التغيرات الهرمونيه التي تحدث في جسد المرأه الحامل ولكن سرعان ما يذول هذا العرض، وسرعان ما يتكيف الجسم مع تلك التغيرات الهرمونية المفاجئة فيقل تأثير ذلك التورم .
  • التبول بكثره: في بداية الحمل تزداد السوائل في الجسم، وهذا يحدث بسبب أن التغيرات الهرمونية التي أدت إلى تورم الثديين تقوم بعملية أخرى تسمى بـ الطرد، تعمل على سرعة وكثافة وصول الدم إلى الكليتين، ولذلك تقوم الكلى بطرد السوائل الزائدة عن طريق التبول.
أعراض الحمل في الأسبوع الأول
كثير العلامات التي تجدينها على نفسك في الشهور الأولى ما بعد ظهور الحمل بأسابيع لكن تعرفي على أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الثاني

ومن أعراض الحمل :

  • الاحساس الدائم بالخمول والكسل والنعاس: وهذا يحدث في أشهر الحمل الأولي ويكون بسبب ارتفاع هرمون البروجيسترون صاحب الدور الأول في عملية النعاس، وأيضا عملية تكرار التبول والتي تجبرك على الإستيقاظ ليلا مما يؤدي للأرق من قلة النوم.
  • الشعور بالإكتئاب: تحدث تغيرات هرمونيه في بداية الحمل وبسبب اختلاف الهرمونات واضطرابها تحدث تغيرات مزاجيه.
  • انتفاخ البطن: السبب الرئيسي للإنتفاخ عند المرأة الحامل هو تغير الهرمونات، ويحدث عادة ذلك العرض نتيجة ضعف أداء الجهاز الهضمي.
  • تقلصات الرحم: قد يشعر بعض النساء بألم أسفل البطن وحدوث تقلصات في الرحم وهذا أمر طبيعي في بداية الحمل، ويسبب ذلك قلة أداء الجهاز الهضمي مما يسبب الإمساك.
  • الإنزعاج من روائح الأكل أو الروائح العطريه: قد تشعر المرأة في بداية الحمل بالإشمئزاز من روائح الأكل بسبب التغيرات الهرمونيه، والبعد عن تناول بعض الأكلات المعينة.
  • إحتقان الأنف: ويحدث إحتقان بالأنف للمرأة الحامل بسبب تغير الهرمونات.

أشك أني حامل

قد تلاحظين في بداية الحمل أعراض كثيره ولكن سرعان ما تزول لأن معظم هذه الأعراض تكون تغييرات واضطرابات هرمونية بسبب الحمل ولكن إذا شعرتي بتلك الأعراض أو بعض منها عليكي التأكد من إذا ما حدث حمل بالفعل أم لا عن طريق:

  1. إجراء إختبار الحمل المنزلي: وهذا فحص قليل التكلفة وسريع النتيجة وعليكي القيام بهذا الفحص بعد تاخر الدورة الشهرية بإسبوع.
  2. إجراء اختبار الدم: إختبار الدم يكون أكثر دقة كما أنه يمكنك إجراء هذا الإختبار قبل موعد الدورة الشهرية.
  3. مراجعة الطبيب: عليكي مراجعة طبيبك لكي تتأكدين من وجود الحمل وأيضا ليصف لكي العلاج المناسب.

اقرأ أيضا :

10 علامات خفية تدل على أنك عبقري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.