الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من تاريخ أخر دورة

0 2٬486


وجد حديثا ما يعرف بالة حاسبة لمعرفة نوع الجنين حيث يعتبر التعرف على نوع الطفل وهو كل ما يتطلع إليه كلا من الأب والأم في بداية حمل وخاصة الأم في حملها الأول ولا يستطيع الأبوين القدرة على أن ينتظر مدة زمنية لا تكون أقل من 4 شهور من الحمل لكي يتم التعرف على نوع الجنين عن طريق الأجهزة الطبية، ولهذا قام بعض الأشخاص بالاجتهاد للتعرف على الطرق التي يتم من خلالها التعرف على نوع الجنين من أول يوم لحمل الطفل وعندما ترغب الأم الحامل في التعرف على جنس الطفل بواسطة استخدام الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين لتحديد الجنس إذا كان ذكر أم أنثى ويكون ذلك من خلال تحديد عمر الحامل والشهر الذي حصل فيه الحمل.

الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين

ما هي طريقة استخدام الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين اعتمادا على تاريخ الحمل وعمر الأم لهذا عند استخدام حاسبة الذكر أو الأنثى يمكنك إدخال عمر الحامل وقت الحمل والشهر الذي حدث فيه الحمل ويتم الحساب.

تعد الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين والجدول الصيني لتحديد جنس الطفل وهي أداة حديثة تعتمد أساسا على الاعتقاد القديم كتقويم الحمل الصيني ولكن النتيجة التي تحصل عليها من خلال استشارة الطبيب أو الموجات فوق الصوتية وعند الحصول على نتيجة تكون موثوق بها بنسبة 100 %  يجب مراجعة الطبيب الخاص.
الجدول الصيني للحمل هو تقويم تقليدي قديم شرقي ويتيح التنبؤ بجنس الطفل قبل ولادته ويكون ذلك من خلال عملية إدخال قيمتين وهما العمر القمري للحامل في فترة الحمل وأيضا الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل.

يمكنك قراءة أيضا

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من آخر دورة 

هناك طرق عديدة نستطيع التعرف من خلالها على طرق الوصول لنوع الجنين ومن أبرزهم الجدول الصيني ويتم التعرف على نوع الجنين من وقت وقوع الحمل والتاريخ آخر دورة شهرية من خلال الجدول الصيني عندما يكون موعد آخر دوره شهرية للمرأة قبل وقوع الحمل بتاريخ 1 / 1 /  2020 فيكون موعد أيام التبويض تكون في أضافه 14 يوم إلى هذا التاريخ يا بنت أنا يكون التاريخ 15 / 1 / 2020.

حدث تطوير الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين للتعرف على نوع الجنين وتستخدم تلك الحاسبة للتعرف على نوع الجنين تبعا للجدول الصيني ويكون من خلال التعرف على نوع الجنين من آخر دودة شهرية بإدخال تاريخ الولادة أو تاريخ التخصيب وبالأشهر الميلادية أو الهجرية باليوم والشهر والسنة وتاريخ ميلاد الحامل باليوم والشهر والسنة وبعد ذلك الضغط على توقع جنس المولود حسب الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين.

Boy or Girl? 'Predict' Your Baby's Gender With This Chinese Pregnancy  Calendar
الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين


وبعد ذلك يتم إدخال تاريخ ميلاد الأم في بيانات الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين عندما تكون النتيجة باللون الأزرق أو حرف الواو فهذا يدل أن الجنين ولد أما إذا كانت النتيجة باللون الأحمر أو حرف الباء فهذا يدل أن جنس أنثى ويمكن تحديد نوع الجنين عن طريق تحديد شهر وقوع الحمل وتلك الطريقة تكون معتمد على الشهور الهجرية فقط ومثال على تلك الطريقة:

الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين حسب الشهور يكون معتمد على وقوع الحمل للمرأة الأول مرة في شهر محرم والذي يعد الشهر الأول في السنه الهجرية ولهذا يكون الجنين ولد وعندما تحمل المرأة لمرة أخرى في احد الشهور الهجرية الفردية يكون الجنين ولد ويكون الترتيب هو:

  • شهر محرم 1 يكون الجنين ولد،
  • شهر صفر 2 يكون الجنين بنت،
  • شهر ربيع أول 3 يكون الجنين ولد،
  • شهر ربيع آخر 4 يكون الجنين بنت،
  • شهر جماد الأولى 5 يكون الجنين ولد،
  • شهر جماد الآخر 6 يكون الجنين بنت،
  • شهر رجب 7 يكون الجنين ولد،
  • شهر شعبان 8 يكون الجنين بنت،
  • شهر رمضان 9 يكون الجنين ولد،
  • شهر شوال 10 يكون الجنين بنت،
  • شهر ذي القعدة 11 يكون الجنين ولد،
  • شهر ذي الحجة 12 يكون الجنين بنت.
  • وأيضا عمر الأم يساعد في التعرف على نوع الجنين فيحدث تجميع لعمر الأم على رقم الشهر الخاص بالولادة وعندما يكون الناتج رقم فردي فيعني ذلك أن الجنين ولد وعندما يكون الناتج رقم زوجي فيعني ذلك أن الجنين بنت وهذه طريقة استخدام الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين.

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

هناك طرق لا تكون علمية ولكن أجدادنا اعتادوا استخدام طرق أخرى بجانب الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين وعلامات مؤكدة ومن هذه العلامات التي تكون لدى بعض النساء من غيرهم ولكنها لا تعتبر قاعدة عامة لكي يتم السير عليها وبعدها تعد خرافات حيث لا يوجد معنى لها ولكن هي ناتجة عن الثقافة المجتمعية السائدة في هذا الوقت مثل هيئة البطن فعندما تكون هيئة البطن للمرأة الحامل منتفخة للأمام مثل البطيخة بكون الطفل أنثى أنما عندما يكون هيئة البطن بويضي من الأسفل للأعلى مثل سلة التنس يكون نوع الطفل ذكر.

طريقة الخاتم: عن طريق ربط الخاتم بواسطة خيط وبعدها يعلق فوق البطن ويتم تثبيته ويترك حتى يتحرك وعند التحرك للأمام والخلف يكون نوع الطفل ذكر أما عند تحرك الخاتم دائري فنوع الطفل أنثى ويتم مراقبة المرأة الحامل ونوع الأكل الذي تأكله، وما الذي تشتهي وعندما تأكل الشكولاتة والحلويات بكثرة هذا يعبر عن نوع الطفل أنثى لما عندما تأكل اللحوم والموالح فيكون نوع الطفل ذكر.

التعرف على نوع الجنين من خلال يدين الحامل فعندما تمد الكفان في الاتجاه الأعلى وهذا يدل أن نوع الطفل أنثى وعندما يكون العكس فيكون نوع الطفل ذكر فيتم حساب عمر الأم وتجميعه مع الشهر الذي يفترض أن يولد فيه وعندما يكون الناتج رقم فردي فيكون النوع أنثى ،وعندما يكون الناتج عدد زوجي فيكون النوع ذكر.
طريقة مراقبة نوم المرأة الحامل فعندما تمام على الجانب الأيسر فيدل على النوع ذكر وعندما تنام على الجانب الأيمن فيكون النوع أنثى، وطريقة حساب دقات قلب الجنين فعندما يكون دقات قلبه أقل من 140 في الدقيقة الواحدة فهذا يعني أن النوع ذكر أما عندما تكون أكثر من 14p فيكون النوع أنثى.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

هناك طريقتين بسيطتين لتعرف على نوع الجنين باستخدام طرق تشبه الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين:

الجدول الصيني والة حاسبة لمعرفة نوع الجنين المستخدمة بكثرة حيث يعد من الطرق السهلة لحساب التعرف على نوع الجنين ويكون ذلك من خلال إضافة عمر الأم عند وقوع الحمل لشهر الذي يحدث فيه الحمل وعندما يكون الناتج لجمع زوجي يكون 30 فيعني نوع الجنين أنثى وعندما يكون الناتج لجمع فردي يكون 27 فيعني نوع الجنين ذكر.

أما عن أحرف الأسماء تكون تلك الطريقة تندرج تحت قائمة أسهل الطرق لحساب معرفة نوع الجنين والتعرف على تجميع عدد أحرف اسم الحامل يكون مع عدد أحرف اسم الأم الحامل ويضاف عدد أيام الشهر الذي وقع فيه الحمل ويضاف لعدد أيام أيام الشهر الذي يكون واقع فيه الولادة وعندما يكون الناتج زوجي فيكون الجنين أنثى وعندما يكون الناتج فردي يكون الجنين ذكر.

ويضاف للطرق الحسابية للتعرف على نوع الجنين يوجد طرق أخرى للتعرف على نوع الجنين وهي:

  • شكل البطن: عندما يكون البطن منتفخ للأمام فيعني ذلك أن نوع الجنين أنثى وعندما يكون منتفخ لأعلى فيعني الجنين ذكر.
  • نوع الطعام: للتعرف على جنس الجنين عن طريق نوع الطعام الذي تأكله الحامل وعندما تحب الحلويات فيعني هذا أن الجنين أنثى وعندما تحب الأطعمة المالحة فيعني هذا أن الجنين ذكر.
  • اليد: لتحديد جنس الجنين عن طريق مد الحامل يدها وعندما يتم مد باطن اليد أولا فيعني هذا أن النوع أنثى أما العكس فيكون النوع ذكر.

كانت هذه نبذة عن الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين حيث يمكن التعرف على نوع الجنين وكيف يمكن حساب ذلك بالخطوات.

Was this article helpful?
YesNo
مصدر The Wonder Weeks Mother&Baby

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.