طريقة عمل الكريب الحلو

0 227

إن الكريب في الأصل وصفة فرنسية، لم تحتل عالمنا العربي إلا من سنوات قليلة، وطريقة عمل الكريب الحلو انتشرت كالنار في الهشيم وصارت وجبة أساسية في قائمة الوجبات السريعة التي يقبل عليها الكبار والصغار، بالإضافة غلأى الكريب الحادق بمختلف الحشوات مثل الدجاج أو الكريب باللحم أو بالشاورما او كريبم صنوع من خليط من الجبن.

والكريب الحلو إحدى أصناف أصناف الكريب، وطريقة عمل الكريب الحلو غاية في السهولة، تجعل أولادكِ يكفون عن شرائه من الخارج ويكتفون بتناوله من صنع يديكِ.

طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب في الخلاط

سنتناول معًا عدة طرق مختلفة لعمل الكريب الحلو، وكلها متقاربة من بعضها، منها:

الطريقة الأولى:

المكونات: سنحتاج إلى 4 بيضات-2 ملعقة كبيرة زبد بدرجة حرارة الغرفة-كوب دقيق2- ملعقة سكر أبيض-نصف ملعقة صغيرة ملح-كوب وربع من اللبن.

الخطوات:- في وعاء عميق يتم خفق البيض جيدًا بالمضرب اليدوي، ثم إضافة الزبد واللبن ونستمر بالخفق.

-يضاف الملح والسكر والدقيق في النهاية للحصول على قوام متجانس وناعم.

-في مقلاة متوسطة الحجم بها نقطتين من الزيت نضع ملء مغرفة كبيرة من الخليط ونقوم بتوزيعه جيدًا على المقلاة.

-انتظري حتى تمام نضج العجين ثم اقلبيها على الوجه الىخر، وافعلي نفس الطريقة مع كل الكمية.

طريقة عمل الكريب الحلو

الطريقة الثانية:

طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم

المكونات : سنحتاج إلى:ربع كوب دقيق أبيض-ملعقة صغيرة ملح-كوب لبن خالي الدسم-2 بيضة-2 ملعقة كبيرة سكر-ملعقة كبيرة من الزبد السائح غير المقدوح-نصف ملعقة صغيرة فانيليا.

الخطوات:-ضعي الدقيق والملح في وعاء عميق وأضيفي اللبن بالتدريج مع الخفق.

-أضيفي بيضة واحدة للخليط ثم استمري في الخفق، وبعد قليل أضيفي البيضة الثانية.

-أضيفي الزبد والسكر والفانيليا مع الخفق، وبعدها قومي بتغطية الخليط وضعيه ساعة في الثلاجة للسماح للعجين ببعض الراحة.

-بعد ساعة ضعي قفي مقلاة كبيرة بعض الزبد أو الزيت، انتظري حتى تسخن ثم أضيفي ثلث العجين فقط للمقلاة مع التوزيع على كل جوانبها.

-على نار هادئة انتظري حتى يصير لون الكريب ذهبيًا وأطرافه تبتعد عن حواف المقلاة، ثم اقلبيه على الوجه الىخر.

-افعلي ذلك مع كل الكمية المتبقية من العجين ثم أضيفي الحشو الذي تحبين.

ما لا تعرفه عن زبدة الفول السوداني

الطريقة الثالثة

المكونات: سنحتاج إلى: كوب دقيق-ربع ملعقة صغيرة ملح-ملعقة كبيرة سكر عادي وليس بودرة-كوب ونصف لبن كامل الدسم-4 بيضات-3 ملاعق سمنة أو زبد.

الخطوات: – هذه هي أسهل طريقة عمل الكريب الحلو، ففي الخلاط الكهربائي ضعي كل المكونات السابقة ثم اضربيها في الخلاط حتى تمتزج معًا كلها وتتحول إلى قوام ناعم، ثم اتركيه نصف ساعة ليرتاح.

-قومي بتسخين مقلاة كبيرة وضعي بها الزبد أو السمن، انتظر حتى تسخن ثم أضيفي إليها ربع كوب من المزيج مع التقليب ليتوزع جيدًا في جميع أرجاء المقلاة.

-بعد حوالي دقيقة أو دقيقة ونصف ستبدأ حواف الكريب بالارتفاع عن حافة المقلاة، في هذه الحالة اقلبيها على الوجه الآخر، ستجدين أنها تنقلب بسهولة وغير ملتصقة بالمقلاة دليل على تمام نضج هذا الوجه.

-كرري الطريقة مع كل الكمية، ثم اتركيها لتبرد قبل وضع الحشوة.

حشوة الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب في البيت

هي أسهل كثيرًا من حشوات الكريب الحادق التي تناولناها في مقالات كثيرة بعدة طرق روابطها متناثرة بين سطور هذا المقال، حيث يمكن حشو الكريب الحلو بمربى الفراولة، شرائح الموز مع الشيكولاتة، عسل بالمربى والسكر، زبدة الفول السوداني مع قطع الموز، وقد تناولنا طريقة عمل هذه الأخيرة وفوائدها بالتفصيل في مقال آخر رابطه بين طيات هذا المقال، الفراوية المرشوشة بالسكر البودرة والتوت البري والشيكولاتة، حتى الحلاوة الطحينية إذا لم يكن كل ما سبق متوفرًا، والتي تصير سائلة إلى حد ما داخل الكريب الدافيء، معطية مذاقًا فريدًا.

طريقة عمل الكريب الحلو سهلة وفي نفس الوقت موفرة لشرائها من المحلات، حيث برطمان واحد من الشيكولاتة يوجد داخل المنزل يمكن عن طريقه صنع الكريب الحلو عدة مرات بدلاً من الأسعار الباهظة للكريب الحلو.

كذلك فإن سهولة طريقة عمل الكريب الحلو تجعله وجبة لذيذة حلوة للأطفال، إذا تم حشوها بالفاكهة فإنها مفيدة وتعتبر نوع من التجديد وكذلك مشبعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.