هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد | الحقيقة العلمية!

0 383

يسبب الحمل تغييرات كبيرة في الصحة الجسدية والعاطفية. على الرغم من أن العديد من هذه التغييرات واضحة للغاية، إلا أن بعض الحوامل قد يشعرن بتغييرات أكثر دقة، مثل زيادة الرغبة الجنسية والعجائز يقلن أنها أقوى علامات الحمل بولد. ولكن، هل هذا يدل على الحمل؟ وهل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد!

خلال فترة الحمل، يتغير شكل الجسم وتتذبذب مستويات الهرمونات وتحدث العديد من الفروقات اليومية الأخرى.

يمكن أن تكون زيادة الرغبة الجنسية آثارًا جانبية للحمل. ومع ذلك، يمكن أن تسبب العديد من العوامل الأخرى زيادة شهوة الشخص للجنس، لذلك لا يمكن اعتبار تغيير في الرغبة الجنسية علامة محددة للحمل.

في هذه المقالة، سنتناول ما إذا كانت الرغبة الجنسية يمكن أن تكون علامة على الحمل. وسوف نلقي نظرة على هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟ وكيفية تأثير الحمل على الرغبة الجنسية والأعراض المبكرة المحتملة للحمل.

هل زيادة الرغبة الجنسية يمكن أن تشير إلى الحمل؟

أظهرت الأبحاث الموثوقة أن الحمل قد يؤثر على الرغبة والنشاط الجنسي، ويمكن أن يتراوح مستوى الرغبة الجنسية بين الإرتفاع والإنخفاض خلال مراحل مختلفة من الحمل.

إذا ترافقت الرغبة الجنسية مع أعراض أخرى، فقد يشير زيادة الرغبة الجنسية إلى حدوث الحمل. وعادة ما ينخفض المستوى الجنسي في وقت لاحق من فترة الحمل. ولكن! هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

كيف يؤثر الحمل على الرغبة الجنسية؟

تتأثر الرغبة الجنسية للشخص بشكل كبير بتقلبات مستويات الهرمونات خلال فترة الحمل. وعلى الرغم من ذلك، قد تلعب عوامل أخرى مثل الإجهاد والثقة بالنفس والراحة دورًا في ذلك.

خلال فترة الحمل الثلاثة الأشهر

تتنبأ التقلبات في مستويات الهرمونات بنمط الرغبة الجنسية خلال الفترة الثلاثية للحمل.

في الثلث الأول

في الأسابيع الأولى من الحمل، ومع بدء التقلبات الهرمونية، قد يشعر الشخص بزيادة الرغبة الجنسية. ومع ذلك، يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية في أعراض مثل الغثيان الصباحي والتعب والثدي الحساس وعوامل أخرى يمكن أن تخفض من الرغبة الجنسية.

في الثلث الثاني

في منتصف فترة الحمل، قد يبدأ الشخص في الشعور بتحسن. تخف حدة الغثيان في هذه المرحلة من الحمل، وتصبح التقلبات الهرمونية أكثر قابلية للتحكم، مما يزيد من الرغبة الجنسية. وعلى الرغم من أن بطن الشخص يبدأ في الظهور، فإن معظم وضعيات الجماع لا تزال قابلة للتحقيق ومريحة.

خلال فترة الحمل، يزداد حجم الدم بمقدار 3 رطل تقريبًا، حيث يتدفق معظم الدم تحت الخصر، مما يجعل الإثارة أسهل وأكثر شدة. ويمكن أيضًا أن يتسبب الدم الزائد في تحقيق النشوة الجنسية بشكل أسرع.

الفترة الثالثة من الحمل وعلامات حمل مبكرة أخرى

مع تقدم فترة الحمل، يتزايد حجم بطن الشخص مما يجعل الجماع أقل راحة ومناسبة. وبالرغم من أن الجماع آمن خلال الحمل طالما لم يتم كسر الأغشية، إلا أنه قد يصبح أقل شيوعًا خلال الأشهر الأخيرة.

خلال الفترة الثالثة من الحمل، قد ينخفض النشاط الجنسي والرغبة الجنسية بسبب خوف فقدان الحمل، وخوف من إيذاء الجنين، وقلة الاهتمام، وعدم الراحة، والحرج الجسدي، والتعب، وانخفاض القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية، وزيادة الألم خلال الجماع، وتقليل جاذبية الشخص لنفسه. في دراسة واحدة، ذكر نسبة تقارب 70% من الأشخاص انخفاض الرغبة الجنسية خلال الفترة الثالثة من الحمل، وأكثر من 80% ذكروا تقليل التكرار.

علامات حمل مبكرة أخرى تشير إلى الحمل، وأوضحها هو الغياب الفترة الشهرية. وعلى الرغم من أن فترة الشهرية للشخص قد تختلف بسبب العديد من العوامل بجانب الحمل، إلا أنه يمكن أن تساعد الأعراض الأخرى في تحديد الحمل، وتشمل: الثديين الحساسة والمنتفخة، الغثيان الصباحي، الرغبات الغذائية أو الاشمئزاز من بعض الأطعمة، زيادة التعب، التبول المتكرر، الصداع، الإمساك، الحرقان المعدي، التقلبات المزاجية، زيادة أو نقصان الوزن.

العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية

تتقلب الرغبة الجنسية طوال الوقت، سواء كان الشخص حاملاً أو لا، ويمكن لعوامل مختلفة مثل دورة الحيض، والإجهاد، والأدوية، والتغيرات الهرمونية، وبعض الحالات الطبية، ووسائل منع الحمل، والحالات الصحية النفسية، وكمية وجودة النوم، أن تؤثر عليها.

كيفية اختبار الحمل

يمكن للشخص اختبار الحمل باستخدام اختبار البول أو اختبار الدم. يمكن للشخص القيام بالاختبار البولي في المنزل باستخدام اختبار الحمل المتوفر في الصيدلية، بينما يمكن للطبيب فقط إجراء اختبار الدم. يعطي اختبار الدم معلومات أكثر تفصيلًا عن الحمل. ويعتبر اختبار الحمل المنزلي دقته 97% على الأقل إذا تم القيام به بشكل صحيح.

متى يجب زيارة الطبيب

يجب على الشخص زيارة ممارس الرعاية الصحية إذا شعر بزيادة الإثارة الجنسية وأعراض الحمل الأخرى، خاصة إذا لم يستخدم وسيلة منع الحمل بشكل صحيح أو تعرض لجماع غير محمي. إذا كانت زيادة الرغبة الجنسية هي العرض الوحيد، فمن المحتمل أنها مجرد تقلب طبيعي. ومع ذلك، إذا كانت الزيادة كبيرة لدرجة أن الشخص يواجه صعوبة في التركيز أو إتمام المهام اليومية، فقد يحتاج إلى نصيحة من متخصص في الصحة النفسية.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد الأكيدة

الرغبة بالجماع هي من تجارب الأمهات للحمل بولد، ولكن لا يمكن الاعتماد على الرغبة بالجماع بوصفها علامة مؤكدة على حدوث الحمل بولد الأكيدة لأنه لا توجد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، ولأن الرغبة الجنسية يمكن أن تتأثر بعوامل مختلفة ومتنوعة، ولا ننكر أنها من علامات الحمل بولد عند الجدات. وبالتالي، ينبغي عدم الاعتماد على أي علامة بمفردها في تحديد حدوث الحمل، بل يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من الحمل، سواء باستخدام اختبار الحمل المنزلي أو من خلال زيارة الطبيب المختص. وينبغي على النساء الحوامل تجنب أي نشاط جنسي يمكن أن يؤثر على صحتهن وصحة الجنين. يجب الانتباه إلى أن الأعراض التي يمكن أن تشير إلى حدوث الحمل تختلف من امرأة لأخرى، ولذلك ينبغي على النساء الحوامل الاستشارة بالطبيب المختص لتحديد الأعراض التي ينبغي مراقبتها والحرص على صحة الجنين.

ملخص

في نهاية مقالنا حول هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد نستطيع القول بأنه خلال فترة الحمل، يتعرض معظم الأشخاص لتغييرات متنوعة، بما في ذلك تغير في الرغبة الجنسية. في حين يعد من الطبيعي ملاحظة زيادة أو انخفاض في الرغبة الجنسية بسبب التغيرات الهرمونية أو الأوجاع الجسدية خلال الفترتين الأولى والثانية من الحمل، يعاني معظم الأشخاص من انخفاض في الرغبة الجنسية والنشاط الجنسي بحلول نهاية الحمل، ومع ذلك، فما زال الجماع آمنًا حتى يتم كسر الأغشية، طالما أراد كلا الشريكين ذلك.

للمزيد:

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

20 علامة تدل على الحمل بولد

علامات الحمل ببنت الأكيدة

20 علامة تدل على الحمل ببنت

هل تساقط الشعر من علامات الحمل ببنت

معرفة نوع الجنين بالقرآن

الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من تاريخ أخر دورة

معرفة نوع الجنين في المنزل

المراجع:

Could horniness be a sign of pregnancy?

Sex Drive During Pregnancy: 5 Ways Your Body Changes

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.