طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

0 54

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين حيث يوجد العديد من الطرق التي تستخدمها المرأة الحامل للتعرف على نوع الجنين، وذلك من أجل إرضاء فضولها، حيث تتشوق المرأة لمعرفة نوع ما تحمله في بطنها، كما أنها لا تستطيع الانتظار لبعد الولادة أو حتى عدة أشهر، لذلك تلجأ المرأة الحامل لبعض الطرق التي تساعد في التعرف على جنس الجنين، وسوف نوفيكم معا منها ونتعرف على طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين.

يمكنك قراءة أيضا

متى ينزل الجنين بدون نبض

معرفة نوع الجنين في المنزل

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة القدماء وهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين:

  • كان القدماء يقومون بإجراء التجارب المشهورة للكشف عن نوع الجنين.
  • تقوم المرأة بإحضار كل من (بذور القمح، وبذور الشعير) وتقوم بإضافة هذه البذور إلى عينة البول، ومن ثم تنتظر حتى تنبت البذور.
  • إذا نبتت بذور القمح قبل الشعير، فإن هذا يشير إلى أن نوع الجنين ذكر،
  • ولكن إذا نبت الشعير قبل القمح، فإن هذا يشير إلى أن نوع الجنين أنثى.

طريقة الاندونيسيات للتعرف على نوع الجنين

يوجد أكثر من طريقة للتعرف على جنس الجنين لدى الاندونسيات وهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:-

•الطريقة الأولى:-
تتمثل هذه الطريقة في لون حلمات الثدي، حيث إنه في حال كان لون حلمات الثدي (بني فاتح مائل إلى اللون الوردي)، فهذا يشير إلى أن نوع الجنين أنثى.
ولكن في حال كان لون الحلمات أسود، فإن هذا يشير إلى أن نوع الجنين ذكر.

•الطريقة الثانية:-
تتمثل هذه الطريقة في قياس معدل نبضات قلب الجنين.
في حال كان النبض( 140) نبضة، فإن هذا يشير إلى أن الجنين ذكر.
ولكن في حال كان نبض قلب الجنين أقل من ذلك، فإن هذا يشير إلى أن جنس الجنين أنثى.

•الطريقة الثالثة:-
تعتمد النساء الاندونيسيات على شكل بطن المرأة الحامل. حيث إنه إذا كان شكل البطن بيضاوي، فإن هذا يشير إلى أن جنس الجنين ذكر.
ولكن في حال كان شكل البطن منتفخ إلى الأمام، فإن هذا يشير إلى أن جنس الجنين أنثى.

ويجدر بنا أن نذكر أن هذه الطرق غير موثوقة ولا تمت للعلم بأي صلة وبالتالي لا يمكن الإعتماد عيلها للكشف عن جنس الجنين، وننصح المرأة الحامل بأن تنتظر للشهر الرابع كي تتعرف على نوع الجنين عند الطبيب المختص والذي يقوم بإجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية للكشف عن نوع الجنين.

للمزيد:

معرفة نوع الجنين في الشهر التاسع بدون سونار

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

طرق علمية صحيحة للتعرف على جنس الجنين.

•التصوير بالموجات فوق الصوتية:-
تعد طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين وهي من أهم وأكثر الطرق شيوعا والتي يعتمد عليها الأطباء للكشف عن جنس الجنين، حيث تقوم هذه الموجات بتصوير الجنين في الرحم، وأيضاً تكشف تحركاته.

حيث يتم إجراء هذا التصوير في الغالب بين الأسابيع (18، و 26)، حيث يقوم الطبيب بتحريك الأنبوب على بطن المرأة الحامل ويرسل موجات صوتية تعمل على تكوين صور للجنين على الشاشة، وبالتالي يتمكن الطبيب رؤية الجهاز التناسلي للجنين للتعرف على جنسه.

في حال لم يلاحظ الطبيب القصيب الذكري، فإن هذا يدل أن جنس الجنين في الغالب أنثى، ولكن لا يعد هذا دليلاً قطعيا، حيث أنه من المحتمل أن يخطئ السونار، وذلك في حال تم إجراء هذا الفحص في وقت مبكر، وكذلك في حال كان الجنين يتخذ وضعية لا يتمكن الطبيب من خلالها رؤية الاعضاء التناسلية للجنين، ويتيح هذا التصوير أيضاً فرصة الاطمئنان على صحة الجنين وملاحظة تطوره ونمو أعضائه.

  • فحص الحمض النووي

وهي طريقة طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين حيث يقوم الطبيب بإجراء هذا الاختبار بصورة أساسية لاكتشاف هل الجنين يعاني من أي تشوهات خلقية أما، ومن خلاله هذا يستطيع الطبيب التعرف على نوع الجنين، وذلك بواسطة الكروموسومات والتي تُعد الدليل الأساسي للكشف عن جنس الجنين.
في حال كانت الكروموسومات الموجودة هي( xy)، فإن هذا يدل على أن جنس الجنين ذكر، ولكن إذا كانت الكروموسومات ( xx)، فإن هذا يدل على أن جنس الجنين أنثى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.