معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له بالعلامات

0 65


طرق معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له هل صحيحة؟ فالأم الحامل تتشوق عبر الحمل للتعرف على جنس الجنين قبل الولادة وهو يساعدها في أن يختار ألوان ونوع الملابس والتجهيزات لاستقبال الطفل ويضاف للتفكير السابق في عملية اختيار اسم جميل للطفل، وبجانب التكلفة المادية التي تتطلب لفحص الجنين بالسونار وهناك علامات لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له التي تساعدك على التعرف على نوع الجنين من المنزل وهي من خلال نتائج لبعض التجارب للنساء الحوامل الذين قاموا بتجربة تلك الطرق وتعطي معظمها نتائج تكون إيجابية ولكن لم يتم إثبات صحة التجارب العلمية ولا يخضع لتجارب طبية ولا تكون معترفة من الجانب العلمي.

يمكنك قراءة أيضا

هل المرامية تسقط الجنين؟ اعرفي الإجابة الآن

طرق معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

ومن الطرق المنتشرة لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له وقد اختبارها الكثير من الأمهات سابقا

  • طريقة مزج البول بمسحوق التنظيف: أخذ كوب صغير من البول ويضاف عليه قليل من مسحوق التنظيف أي كان نوعه وعندما يتحول لون المزيج للأزرق فهي تعد إشارة أن الجنين ذكر وعندما يتحول لون المزيج للأخضر فهي إشارة أن الجنين أنثى.
  • طريقة الحوام: عندما يكون وحام الحامل على الأطعمة المالحة والحوامض فيكون نوع الجنين ذكر وعندما تكون تأكل السكريات والشكولاتة فالمعظم يكون نوع الجنين أنثى وتعد من أبرز طرق للتعرف على نوع الجنين التي تقوم النساء الحوامل باعتمادها وهي من طرق نوع الجنين القادم من الطفل السابق له طبقا لما توحمتي علية في حملك الأول.
  • طريقة شكل البطن: شكل البطن لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له من أول الشهر السادس يكون مظهر البطن منتفخ وبارز وعن طريقها يتم التعرف على نوع جنس الجنين وعندما تكون البطن منتفخ ومن الأمام تكون متقدمة فيعني هذا أن نوع المولود أنثى وعندما تكون البطن بارزة ومنتفخة للأعلى فيعني أن نوع المولود ذكر وهي من أسهل الطرق.
  • طريقة البول مع الشعير والقمح: يتم إحضار وعاءين حجمهم صغير ويتم وضع فيهم البول الخاص بك وبعدها يضاف للوعاء الأول كمية قليلة من الشعير وفي الوعاء الثاني كمية قليلة من القمح ويتم مراقبة الوعاءين حتى يتم إنبات كل منهما وعندما ينبت وعاء الشعير أولا فيكون المولود ذكر وعندما يكون وعاء القمح هو الذي نبت أولا فيكون المولود أنثى.
  • طريقة شهر الولادة: بعض النساء يتم اعتقاد أن رقم الشهر الذي سوف يحدث فيه الولادة هو أصدق طريقة للتعرف على نوع الجنين عندما يكون رقم الشهر فردي فيدل على أن جنس الطفل أنثى وعندما يكون رقم الشهر زوجي فيدل على أن جنس الطفل ذكر، معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له حسب الجنس حيث يمكنك التفريق بعلم شهر ولادة طفلك الأول.
  • طريقة مزج البول بالكلور: يتم وضع كمية قليلة من الكلور على بول الحامل في وعاء صغير لكي تظهر رغوة وعندما يتم ملاحظة وجود رغوة ضعيفة وبسرعة تختفي فيعني هذا أن الجنين أنثى وعندما تظهر رغوة قوية وتكون بارزة فيعني هذا أن الجنين ذكر.
هل يمكن معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له | 3a2ilati
معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

عدد كبير من الأشخاص يقومون باستخدام طريقة ابن سينا  للخاتم الذهبي لتحديد نوع جنس الجنين وهو من الأساطير المشهورة جدا وهي أن الخاتم الذهبي الذي يكون معلق بواسطة خيط على بطن الأم الحامل يمكنه توضيح جنس الجنين وطريقة تحرم بجميع الجهات الشمال واليمين للذكر ويكون دائري للأنثى ولاكن تلك الطريقة لا تعد دقيقة، حيث تكون نتائج تلك الطريقة للتعرف على نوع الجنين على 50 % ولتلك الطريقة أسماء عديدة وهي طريقة السلاسل الخاتم الذهب أو طريقة ابن سينا أو طريقة الخاتم الذهب وهي من الطرق التي قام بتأليفها ابن سينا وتضم اختبار لربط دبلة الزواج بخيط أو بخصلة شعر ويتم إمساك الدبلة التي تتدلي على بطن الحامل عبر استلقاءها وعندما يتحرك الخاتم للذهاب والإياب مثل بندول الساعة يكون الجنين ذكر وعندما يتحرك الخاتم في شكل دائري يكون الجنين أنثى.

وعندما يتحرك الخاتم بشكل عمودي فهذا دليل على عدم وجود حمل وعندما يتحرك في  اتجاه أفقي هذا دليل على وجود حمل بإذن الله، والقاعدة المهمة للحوامل حتى تتمكن من معرفة نوع الجنين أن تنتظر فترة الشهور الأربعة الأولى من فترة الحمل بعد القيام بالسونار وهي الأشعة التي تقوم بتوضيح نوع الجنين لكي تكون الأعضاء التناسلية بدأت في الظهور.

ويمكن لجهاز السونار الخطأ في تحديد نوع الجنين أو قد لا يقوم بتوضيح نوع جنين وهذا يعني أن الجنين صغير وان أعضاء التناسلية له لم تظهر بعد أو أن الجنين يأخذ وضع لا يتيح للطبيب معرفة النوع.

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

طريقه التمر من الطرق التقليدية حيث يعتمد عليها العديد من النساء في السابق لتحديد جنس الجنين وهي إلقاء نواه التمر  ىملابس الحامل من الأعلى للأسفل عندما تقع التمرة علي الفتيل هذا دليل على أن جنين المولود أنثى أما عندما تقع على جهة أخرب هذا دليل على أن الجنين ذكر وهنا طرق تقليدية أخرى لمعرفة نوع جنس الجنين وهي:

  • اختبار الملفوف لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له للتعرف على جنس الجنين وهي القيام بإضافة البول إلى الملفوف الأحمر المغلي وعندما يتحول اللون للبنفسجي فهذا يعبر أن الحمل ذكر وعندما يتحول للون الزهري فهذا يعبر أن الحمل أنثى.
  • فحص الثوم: عند تناول الثوم وقد فحط رائحة من المرأة الحامل فهذا يدل أن الحمل ذكر وعندما يفوح رائحة فهذا الحمل أنثى .
  • فحص الكلور: يتم وضع كمية قليلة من الكلور على الماء ويتم ملاحظة النتائج جيدا وعندما يلاحظ العديد من الرغوة فيدل على أن الجنين ذكر أما عندما تظهر رغوة قليلة فتدل أن الجنين أنثى.

طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

  • الجدول الصيني: يعد من الطرق الأجنبية للتعرف على نوع الجنين وهو أيضا من الطرق القديمة والمشهورة لتوقع نوع لحنين في رحم الأم منذ 700 سنة ويتم استخدامها العديد من النساء، ويكون معتمد على معرفة التقويم القمري ويجب أن تكون الأم تعرف عمرها في الوقت وقوع الحمل والشهر الذي وقع فيه الحمل وبعدها يستخدم الجدول الصيني
  • دقات قلب الجنين: من الطرق الأجنبية في التعرف على نوع الجنين من خلال القيام بحساب عدد دقات قلب الجنين في الدقيقة الواحدة وعند حساب عدد دقات قلب الحنين وكانت أقل من 140 دقة في الدقيقة يكون نوع جنس الجنين ذكر وعندما يكون عدد دقات قلب الجنين في الدقيقة الواحدة أكثر من 140 دقة في الدقيقة يكون نوع الجنين أنثى.
  • الطريقة الحسابية للتعرف على نوع الجنين: معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له بالحساب تعد من الطرق الأجنبية للتعرف على نوع الجنين ومشهورة بدرجة كبيرة بين أغلب النساء وهي عن طريق جمع لعدد حروف اسم المرأة الحامل وأيضا عدد حروف اسم أم المرأة الحامل لكي يحتفظ بالنتيجة التي ظهرت ويأخذ النتيجة السابقة ويتم جمعها مع عدد الأيام التي توجد في الشهر الذي يحدث فيه الحمل وبعد أن تظهر النتيجة يتم جمعها مع عدد الأيام التي توجد في الشهر الذي يتوقع حدوث الولادة فيه ويتم جمع كل ما سبق يتم ظهور النتيجة الأخيرة وهي التي تحدد نوع الجنين وعندما تكون النتيجة النهائية عدد فردي يكون النوع ذكر وعندما تكون النتيجة النهائية عدد زوجي يكون النوع أنثى.

هل طرق معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له مؤكدة؟ نستطيع قول أنه حسب ما تعرفتي عليها من حملك السابق لذلك فإن صحتها تعتمد عليكي.

Was this article helpful?
YesNo
مصدر Healthline Parents

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.