هل المرامية تسقط الجنين؟ اعرفي الإجابة الآن

0 16

يكثر بحث بعض النساء عن طرق للإجهاض لظروف خاصة، ومنها عشبة المرامية، وهل المرامية تسقط الجنين أم لا، حيث يوجد قائمة كبيرة من الأطعمة والأعشاب المختلفة التي تستخدمها النسوة في تسقيط الجنين والمساعدة على الإجهاض.

ما هي المرامية؟

في البداية قبل التعرف على هل المرامية تسقط الجنين، يمكننا أولاً أن نتعرف على ماهية المرامية، هي إحدى النباتات العشبية التي تتم زراعتها في كل أنحاء العالم، وقد كانت تزرع في البداية في شرق البحر الأبيض المتوسط، وتحديدًا في مناطق المناخ المعتدل، وتحتوي المرامية على مركبات نشطة مثل الزيوت العطرية.

المرامية يتم الحصول عليها مجففة أو طازجة، وتوجد على شكل مسحوق أو كبسولات، والزيوت المستخرجة منها تستخدم في صناعات عديدة، ووجودها مجففة يمكن شرها على شكل شاي.

كذلك المرامية تعد مصدرًا لعناصر غذائية وفيتامينات كثيرة، مثل البوتاسيوم والمغنسيوم، والفوسفور، وفيتامين ك، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي لها فوائد صحية متعددة منها تحسين وظائف المخ.

اقرأ أيضًا

فوائد المرامية

فوائد المرامية

للمرامية فوائد عديدة غير هل المرامية تسقط الجنين، لكن فوائدها في غير الحمل ثيرة، يمكن تفصيلها كالتالي:

  1. التأثير الهرموني للمرامية على جسم المرأة يساعد على تنظيم الهرمونات ومن ثم تحفيز الحيض المتاخر ومساعدته على النزول، كما يحسن من فرص حمل المرأة بسبب انتظام التبويض، وهذا يفيد كذلك في علاج المشكلات الناتجة عن سن اليأس للمرأة التي تعدت سن الإنجاب.
  2. يمكن لمرامية خفض مستويات التوتر والقلق، وبالتالي زيادة خصوبة الرجل من الناحية الجنسية، وزيادة حدوث فرص حمل، فهي مفيدة لكل من الرجل والمرأة في تحسين الصحة الإنجابية.
  3. تساعد المرامية على تحفيز انقباضات الرحم، مما يساعد على نزول الحيض كما سبق، وتسهيل عملية الولادة، عن طريق تناول مشروب المرامية قبل الولادة لتقوية الطلق، كذلك رائحة المرامية تساعد على الولادة.
  4. الوقاية من الزهايمر بسبب زيادة التركيز وعمليات التفكير والذاكرة، وكذا رائحتها تحمل نفس المفعول، وهي هنا تشبه القهوة من ناحية التأثير.
  5. تحتوي المرامية على مركبات نشطة تقي من الالتهابات، كما انها تقوم بطرد الفطريات والطفيليات، ومواد مضادة للحساسية.
  6. يعمل تناول شاي المرامية ثلاث مرات كل يوم لمدة شهر على انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، مما يعزز من صحة القلب ويقي من أمراضه.
  7. لأنها مصدر جيد لفيتامين (ج) وهو المسئول عن صحة الجلد والبشرة، فإنها تدخل في تركيب الكولاجين الذي يباع بسعر باهظ، والمسئول عن تجدد الخلايا وحماية البشرة من التجاعيد، والحفاظ على صحة الجلد.
  8. مضادات الأكسدة التي تزخر بها المرامية تعمل على زيادة المناعة ومقاومة الأمراض المختلفة في الجسم، كما يقي الجسم من انواع عديدة من السرطانات وعلى رأسها سرطان الجلد.
  9. للمرامية فوائد عديدة مضادة للشيخوخة والحفاظ على نضارة البشرة، وهي علاج طبيعي للسليوليت والوقاية منه والذي يؤرق كل النساء، كما تعالج تساقط الشعر حيث تعمل على زيادة تدفق الدم إلى كل الجسم ومنها فروة الرأس.
  10. التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي تبدو واضحة عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، لما لها من تأثير على تثبيط نمو البكتيريا في الفم، وتحفيز إنتاج اللعاب من الغدد اللعابية.
  11. تسهيل حركة الأمعاء وعلاج الانتفاخ والإسهال والغازات وكل المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي بصفة عامة.

اقرأ أيضًا

وقف الأسبرين وعلاقته بموت الجنين

أضرار المرامية للحامل

وهنا نأتي للقول الفصل وهل المرامية تسقط الجنين أم أن هذا كلام غير علمي لا أساس له من الصحة، وهو ما سيظهر لنا من خلال التالي:

  1. زيت المرامية يعمل على زيادة انقباضات الرحم، كما يوجد في الفوائد بالأعلى، هذا الزيت قد تستخدمه الحامل عن جهل بأضراره لتجميل شعرها أو بشرتها، لكنه يعمل على انقباض عضلات الرحم مما يحفز الإجهاض، لذا ينبغي على الحامل تجنبه تمامًا خاصة خلال شهور الحمل الأولى.
  2. بالنسبة للمرأة التي ترضع، فإن المرامية تعمل على تقليل إدرار الحليب الطبيعي للمرضع، وهذا إذا استخدمته المرأة بعد الولادة أو في قبل الولادة بأيام، إذ يجب عليها التوقف عنه لتأثيره السلبي على حليب الثدي.
  3. الجرعات الكبيرة من المرامية بصفة عامة قد تؤدي إلى مشكلات عديدة بالجسم، مثل اضطراب الهضم، ظهور الطفح الجلدي لأولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه المرامية، عدم استقرار ضغط الدم والتأثير عليه سواء بالارتفاع أو الانخفاض.
  4. خفض مستويات السكر بالدم مما قد يسبب نقص حاد لمستويات السكر لمريض السكر وضرر بالغ على المرأة الحامل المصابة بمرض السكر.

كيف تستخدم الميرمية للإجهاض

تعرفنا على هل المرامية تسقط الجنين، وأجبنا على هذا السؤال، حيث أنها تؤثر تأثير سلبي على الحامل لأنها قد تؤدي لحدوث الإجهاض، وعلى المرأة التي ترضع لأنها تقلل من كمية اللبن.

أما عن طريقة استخدام المرامية للإجهاض فليست هناك طريقة معينة لذلك، فهي تتوفر كمادة مجففة يمكن شربها كالشاي، أو تباع كالشاي جاهزة أصلاً للشرب، وقد تستخدم كزيت عطري للتجميل، لما لها من فوائد عديدة للبشرة والشعر، كل هذه الاستخدامات والطرق المختلفة يجب أن تتوقف عنها المرأة الحامل خوفًا من إلحاق جنينها بأي أذى تندم عليه لاحقًا، نظرًا لتأثيرها القابض لعضلات الرحم، والذي يشبه تأثير القرفة  والتي تستخدم هي الأخرى للإجهاض.

الاستخدام الآمن للمرامية

الاستخدام الآمن للمرامية

لتجنب الإجابة المؤلمة على سؤال هل المرامية تسقط الجنين، يمكن للحامل استخدام المرامية في نطاق محدود كالآتي:

اقرأ أيضًا

الإجهاض في الأسبوع الأول

  1. الامتناع التام عن استخدام زيت المرامية للمرأة أثناء الحمل.
  2. للاستفادة من فوائد المرامية الكثيرة، يمكن تناول مشروب المرماية خلال الحمل لكن بكمية قليلة جدًا، ويفضل استشارة الطبيب فيها.
  3. لا يؤخذ كوب من المرامية كل يوم للحامل، بل يكفي كوب واحد مخفف منها كل بضعة أيام تجنبًا لآثارها الضارة الأخرى.
  4. الحامل المصابة بأمراض الكلى أو مرض السكر لا تتناول المرامية مطلقًا بأي شكل.
  5. قد تتفاعل المرامية مع بعض أدوية علاج الاكتئاب، لذا فعلى الحامل التي تتناول هذا النوع من الأدوية أن تتوقف عن شربها في فترة الحمل.

طرق الاستفادة من الميرمية

بعيداً عن أمر الحمل مطلقًا، وعن هل المرامية تسقط الجنين وأخطارها الأخرى على الحامل، فيمكن للشخص العادي الاستفادة من فوائدها الكثيرة وذلك بعد طرق منها:

  • تزيين بعض أنواع الشوربة بأوراق من الميرمية الطازجة.
  • يمكن خلط الميرمية المجففة مع حشوة بعض الأطباق مثل أنواع التوابل الأخرى.
  • إضافتها مع صلصة الطماطم لإعداد الطعام، أو البيض الذي يراد طهيه.
  • فرك اللحوم وتتبيلها قبل الطهي حيث تعطي نكهة مميزة.
  • تدخل المرامية في بعض الصناعات العطرية مثل الصابون ومستحضرات التجميل.
  • يمكن تجفيف الأوراق الطازجة مثل النعناع وفركها والاحتفاظ بها في برطمان محكم الغلق، ومعاملتها كتوابل المطبخ العادية حيث تضاف لأي طعام.
  • يمكنك استخدامها كشاي للشرب شرط ألا تتجاوز كميتها 3-6 أكواب في اليوم الواحد للشخص العادي، لأن الجرعات الكبيرة منها أيضًا تعد خطيرة للإنسان.

من المؤكد أن الأعشاب الطبيعية لها فوائد عديدة لجسم الإنسان، تتفوق فيها على المواد الكيميائية الموجودة بالأدوية، لكن هل المرامية تسقط الجنين سؤال يحتمل إجابة مخيفة لا تتمنى سماعها أي أم، يفضل معها أن تتأكد الحامل من قائمة الممنوعات عليها خلال فترة الحمل قبل أن تدرجها على قائمة المشروبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.