معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح

0 7

ترغب جميع النساء اللاتي تكون في فترة الحمل أن تعرف نوع الطفل هل هو ذكر أم أنثى حتى لو اضطرت إلى معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح ، ويكون ذلك الشعور متواجد لدى الأم بشكل كبير خاصة في شهور الحمل الأولى، قد يكون القدرة على تحديد نوع الجنين فيها بالسونار أمر صعب أو لأن بعض النساء لا تحب أن تخضع لهذا النوع من فحص نوع الجنين خوفا من الموجات التي تخرج من تلك الأجهزة والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجنين وأحيانا لا تكون الأم غير قادرة على الذهاب إلى الطبيب والكشف بهذه الطريقة بسبب ظروف الحمل، لذلك تلجأ الكثير من النساء إلى بعض الطرق المنزلية التقليدية البسيطة التي كان يتبعها الكثير من السيدات في الأزمنة القديمة الماضية لتحديد نوع الجنين قبل اكتشاف أجهزة السونار ومختلف الأجهزة الأخرى المستخدمة في تحديد نوع الجنين والتي تساعد في معرفة نوع الجنين بطريقة سهلة ودون أن يكلفها ذلك وقت أو جهد، فإن كنت من هؤلاء النساء وأردت معرفة نوع الجنين في منزلك بشكل سهل فيمكنك تجربة طريقة الملح في الكشف عن نوع الجنين أو معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح أو أي من الطرق التي سوف يتم ذكرها في الفقرات التالية.

معرفة نوع الجنين في المنزل

دائما ما تريد النساء الحوامل أن تعرفن في حملهن إن كانت هي حامل في ذكر أم أنثى وما هو نوع الجنين بالتحديد وهل هو سليم أم به بعض الأمراض التي تصيب الأجنة، وذلك لكي تقوم بالتحضير لإستقبال الطفل وتجهيز ملابسه الخاصة واختيار اسم الطفل المنتظر وغيرها من التحضيرات التي تفعلها النساء.

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل

توجد طرق عديدة يمكن أن تلجأ إليها المرأة لكي تعرف ما هو نوع الجنين المنتظر حيث أن أغلب النساء تكون متلهفة لمعرفة نوع الطفل، وأغلب هذه الطرق تكون طرق منزلية بسيطة و أشياء متوفرة في كل منزل وسهلة الاستخدام.

الطرق المتبعة في معرفة نوع الجنين

الطرق المتبعة في معرفة نوع الجنين:

لا شك أن أول ما يبدر في ذهن النساء عندما تعرف أنها حاملة هو أن تعرف نوع ذلك الجنين وبالطبع تريد أن تعرف ذلك في أقرب وقت ممكن، توجد طرق كثيرة تستطيع المرأة أن تعرف بها ذلك فإن أرادت أن تعرف نوع الجنين من قبل الطبيب فسوف تخضع لبعض الطرق الطبية والوسائل الحديثة مثل الفحص باستخدام جهاز السونار ولكن ذلك يكون في وقت معين من الحمل وقد يكون من الصعب أن تعرف ذلك في بداية الحمل، ولكن توجد أعراض معينة تظهر على النساء في فترة الحمل قد تكون مرتبطة بنوع الجنين، فمثلا تكون أعراض الحمل بأنثى مختلفة عن الأعراض المرتبطة بالحمل بذكر.

من المسؤول تحديد نوع الجنين الأب أم الأ؟

قد يختلف الأشخاص في تحديد أي من الزوجين يكون مسؤول عن تحديد نوع الجنين؟

فالبعض يرى أن الأم هي المسؤولة عن ذلك وأن الهرمونات الموجودة داخل البويضة هي التي تحدد إن كانت الأم سوف تحمل بذكر أم أنثى، والرأي الآخر يقول أن الأب هو المسؤول عن ذلك حيث يحمل الحيوان المنوي جين الذكر وجين الأنثى لذلك فهو المسؤول عن تحديد نوع الجنين وليس الجينات الموجودة داخل البويضة في رحم الأم.

ولكن في الواقع إن الرأي القائل بأن الأم هي المسؤولة عن ذلك هو رأي غير صائب، فقد أثبتت جميع الدراسات الطبية أن الأب هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين لأن الحيوان المنوي لديه هو الذي يحدد إن كان الطفل القادم ذكر أم أنثى، وليست البويضة هي التي تحدد ذلك كما يقول البعض، وبشكل أوضح فالذكور يكون لديها الحيوان المنوي حاملا الكروموسومات الذكرية والأنثوية أي أنه لديه الجنسين أما الأنثى فتحمل دائما الهرمونات الأنثوية فقط.

معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح

إن كنت حامل في الأسابيع الأولى حتى الشهر الثامن من الحمل وأردت أن تعرفي نوع الجنين هل هو ذكر أم أنثى فهناك طرق منزلية سهلة تمكنك من ذلك وأشهر هذه الطرق هي طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح، وتكون نتيجة هذه الطريقة صحيحة بشكل كبير إن قمت بتجربتها قبل أن تتعدى الأسبوع الثامن من الحمل، فإن كنت في تلك الفترة فقومي باتباع هذه الخطوات لكي تصلي إلى نتيجة صحيحة.

خطوات معرفة نوع الجنين باستخدام الملح في المنزل:

اقرأ أيضًا

معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

1- أولا أحضري كوب زجاجي شفاف ثم أحضري بعض الملح الناعم.

2- قومي بوضع قدر قليل من الملح في الكوب الزجاجي ثم قومي بإضافة البول إليه بشكل بطيء حتى يصل إلى منتصف الكوب.

3- انتظري بضع دقائق مع متابعة الكوب بالنظر إليه فإن لاحظت أن لون الكوب يتغير أو يحدث فيه تغيير مع ظهور بعض من الفقاقيع ذات الحجم الصغير على سطح الكوب مع ملاحظة أن ذلك يظهر من خلال الكوب الشفاف في هذا الحالة يكون الجنين ذكر أما إن لم تجدين تغير في لون البول فهنا يكون الجنين أنثى.

وأحيانا تجد المرأة أن هناك بعض الأشكال الطولية في أسفل الكوب محاولة أن تصل إلى سطحه، ولكن تندثر أو تصل لأسفل الكوب مرة أخرى وتترسب بالأسفل في القاع في هذه الحالة أيضا يكون الجنين أنثى.

خطوات معرفة نوع الجنين باستخدام الملح في المنزل:

معرفة نوع الجنين بالملح والبول بالصور

توجد بعض الطرق التقليدية يمكن أن تتنبأ بها المرأة إن كانت حامل بذكر أم أنثى وذلك بطرق تقوم باتباعها في المنزل من خلال استخدام الملح وبعض من بول المرأة التي ستقوم بالاختبار.

ولكي تحصلين على النتيجة الصحيحة عليك إجراء تلك التجربة مبكرا في فترة الصباح، وأن يكون البول المستخدم هو أول بول للمرأة الحامل قبل أن تقوم بتناول أي طعام أو شراب، وأيضا يجب أن تكون في الأسابيع الأولى قبل الوصول إلى الأسبوع الثامن.

خطوات معرفة نوع الجنين باستخدام البول والملح في المنزل:

اقرأ أيضًا

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

1- عليكي إحضار قدر من بول الصباح المبكر قبل أن تكوني قد تناولت أي أطعمة أو مشروبات مع مقدار قليل من ملح الطعام وكوب شفاف.

ضعي الملح الذي أحضرته في الكوب ثم أضيفي إليه البول حتى تصل الكمية إلى نصف الكوب، ثم انتظري حوالي 5 دقائق ثم قومي بمتابعة لون البول بداخل الإناء.

إذا وجدت أن لون البول قد تغير أو أنه تعكر وبدأت تظهر بعض الفقاعات الصغيرة بسطح الكوب فذلك يشير إلى أن الجنين ذكر، أما إن كانت انثى فلن تجد أي تعكر أو تغيير في اللون، وقد تلاحظين بعض الشرائط في أسفل الكوب وتكون طويلة إلى حد ما وتحاول أن تتحرك نحو السطح لكنها تختفي وتكون هذه العلامة أيضا إشارة إلى أنثى.

معرفة نوع الجنين بالملح والكلور

توجد طريقة منزلية يمكن بها تحديد نوع الجنين وذلك باستخدام الكلور، هذه الطريقة هي واحدة من الطرق المنزلية المستخدمة وقد تعطي نتائج صحيحة ولكن ليس دائما أو قد تكون صحيحة فقط بعد أن يبلغ الحمل شهره الرابع.

معرفة نوع الجنين بالكلور:

الكلور هو واحد من الأشياء التي تستعملها المرأة لكي تعرف نوع الجنين، لكن عليك أن تنتبهي أن هذه الطريقة قد لا تكون نتيجتها صحيحة دائما لذا فالاعتماد عليها لا يكون مؤكد حيث تكون صحتها بنسبة لا تتخطى 50%.

شروط إجراء الاختبار:

قبل أن تقومي بإجراء هذه التجربة يجب أن تكوني قد بدأت في أسبوعك الثامن من الحمل وأن يكون البول المستخدم منك مأخوذ من أول بول من وقت الصباح وتكون عينة من وسط البول وليس من آخره أو أوله لأنه يكون محتويا على كل التركيبات اللازمة للتجربة.

تكون التجربة بإحضار كوب بلاستيكي شفاف وبعض الكلور وبعض من بول المرأة الحامل أضيفي الكلور تدريجيا إلى عينة البول.

اقرأ أيضًا

متى ينزل الجنين بعد توقف النبض في الشهر الثاني

النتائج:

إن وجدت أن المركب السابق قد بدأ بالفوران فيكون نوع الحمل ذكرا.

أما إذا لم يحدث أي تغيير فيكون الحمل هنا أنثى.

والسبب في ذلك أن الكلور يحدث تفاعل إذا كان الجنين ذكرا أما الأنثى فلا تتفاعل هرموناتها معه.

وأخيرا فإن هذه الطرق ومنها معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح تلجأ إليها كثير من النساء في بداية الحمل لأنها طرق سهلة وغير مكلفة وتظهر نتائجها في الحال، وسواء كانت الطريقة المستخدمة بالملح أو بالكلور فهي دائما تكون بسيطة رغم أن بعضها لا يكون صحيح بنسبة 100% لكنها تعمل بفاعلية في كثير من الأوقات.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.