أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس

0 1٬134

دائمًا ما ننصح الحامل بتناول الماء والكثير من السوائل، ولا شك أن الأعشاب الطبيعية مفيدة، لكن هناك أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس يجب على الحامل معرفتها والابتعاد عنها تمامًا لأنها قد تسبب لها ضررًا بالغًا عليها وعلى الجنين.

هل توجد أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس؟

على الرغم من أن الطب البديل يحتل الآن مكانة عالية وهامة بين طرق العلاج الأخرى خاصة المعتمدة على الأدوية، كما أنه من الوسائل العلاجية المتبعة منذ قديم الزمان، إلا أنه هناك بعض الأعشاب لا تناسب فئة معينة من الناس نظرًا لظروفهم المرضية.

وبالفعل هناك مجموعة من الأعشاب تستخدم في تنظيف الرحم أو المساعدة على نزول الدورة الشهرية، هذه الأعشاب حال استعمالها في حالة الحمل تسبب الإجهاض للحامل أو موت الجنين، ولنتعرف عليها معًا.

اقرأ أيضًا

أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس

  1. الكركديه: حيث يكثر تناوله بالنسبة لمرضى الضغط المرتفع، وهو كذلك يعمل كمهديء للأعصاب ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وشربه باردًا خصوصًا في فترة الصيف يجعله المشروب المفضل، لكن هذا المشروب يعد خطرًا على الحامل، لأنه يؤثر على إفراز هرمونات الحمل، فيجعل الجسم يشعر أنه لا وجود لجنين داخل الرحم، مما قد يسبب أعراض الولادة المبكرة على الحامل.
  2. النعناع البري: وهو يحلو وضعه في كوب من الشاي، وأحيانًا يستخدم في بعض أصناف الطعام ليعطي نكهة مميزة، كما أنه يساعد على الاسترخاء خصوصأ إذا تم شربه قبل النوم لعلاج الأرق.
  3. لكن شرب المرأة الحامل لهذا المشروب يعرضها إلى فقدان الحمل، أو على أقل تقدير تلف خلايا الكبد الخاصة بالجنين، أو تلف خلايا المخ.
  4. الجينسنج: وهي من أخطر الأعشاب على المرأة الحامل، والتي يمنعها الطبيب منها فور معرفته بحملها، فهي تقضي على الجنين وتعرض الأم لفقدانه تمامًا، على الرغم من أنها تعالج الكثير من الأمراض العضوية.
  5. البابونج: وهو من ضمن الأعشاب المهدئة، لكنه مع ذلك يتصدر قائمة ال أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس، فتمتنع الحامل عنه نهائيًا.
  6. الكمون المغلي: هناك الكثير من الوصفات التي تعتمد على شرب الكمون المغلي، خصوصًا تلك المرتبطة بإنقاص الوزن والتخلص من الكرش، كما يعالج الأنيميا ويرفع مناعة الجسم، ويساعد الكبد على طرد السموم، ويسهل عملية الهضم.
  7. لكن من أضراره أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبيرلا ينبغي مع المرأة الحامل لأن ذلك قد يؤدي إلى الإجهاض.
  8. القرفة : وهي المشروب الشهير خصوصًا في أوقات الدورة الشهرية، حيث يساعد شربها على تخفيف الألم وتقلص الرحم بشدة أكبر، وهذا العرض الأخير بسببه لا ينبغي للحامل أن تشرب القرفة مطلقًا، لأن هذه التقلصات ستعمل على إسقاط الجنين بسهولة.
  9. لكن على الناحية الأخرى فالقرفة مفيدة جدًا لمحاربة تسوس الأسنان، وتقليل رائحة الفم المنفرة، كما تعمل على محاربة السرطان  نظرًا لغناها بمضادات الأكسدة.
  10. عشبة إكليل الجبل: هذه العشبة مفيدة جدًا للرجال، لكنها خطر على السيدة الحامل، إذ تتسبب في ارتفاع الضغط لديها مما يسبب الإجهاض، وإن لم تفعل فقد تسبب للحامل عسر الهضم.
  11. الحلبة: ومن المعروف أن الحامل تشرع في شربها بعد الولادة، وذلك لتسمح لدم النفاس بالنزول ومن ثم انتهاء فترة النفاس وتنظيف الرحم  بصورة أسرع، ولهذا السبب لا يجب في غير الحمل فإن الحلبة مفيدة في تنظيم سكر الدم، والقضاء على الخلايا السرطانية، كذلك فإن شرب المرأة لها بعد الولادة يعمل على إدرار اللبن، والتخلص من آلام المفاصل. على الحامل أن تتناول الحلبة مطلقًا.
  12. مشروبات القهوة والنكسافيه والشاي وكل ما يحتوي على الكافيين بشكل عام، يجب التقليل منه.
  13. البقدونس والزعتر تسبب نزيف يؤدي إلى الإجهاض.
أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس

مع ذلك فإن الأطباء ينصحون بإمكانية شرب هذه المشروبات في خلال الأسبوع الأخيرمن الحمل وذلك لتسهيل انقباضات الرحم وعملية الولادة.

سلوكيات خاطئة تقتل الجنين

اقرأ أيضًا

فوائد جوزة الطيب للنساء

بعد التعرف على أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس، أو ربما الشهور الأولى، أو تقتله بصورة مطلقة إذا تم تناولها في أي شهر، فهناك بعض السلوكيات الخاطئة التي تقوم بها الحامل دون أن تدري وتضر بجنينها أيضًا ربما تتسبب في قتله وهي:

  • اتباع أنظمة ريجيم بدون إشراف الطبيب، فقد كانت تتبعه قبل الحمل مثلاً وظلت مستمرة عليه بعد حملها ظنًا منها أن الريجيم لا ضرر منه وهذا خطأ، إذ يجب استشارة الطبيب وقتها، وإذا نصحها بالريجيم فيجب عليها اتباع الريجيم الذي يضعه هو لها.
  • استخدام الدش المهبلي بصورة مباشرة، حتى لو لمجرد التطهير أو التعقيم والتنظيف، ويفضل استخدام غسول خارجي.
  • عدم استخدام الماء شديد السخونة في الاستحمام، أو شرب المشروبات الساخنة جدًا حتى لو كانت تلك طبيعتها أصلاً، لأن ذلك قد يؤدي إلى موت الجنين داخل الرحم.
  • تعد فاكهة البابايا الخضراء من الفواكه التي تسبب الإجهاض لأنها تحتوي على خصائص لمنع الحمل.
  • حمل الأشياء الثقيلة، والركض مسافات طويلة، القفز وغيرها من الممارسات العنيفة، كلها تسبب الإجهاض الفوري، كما يتجنب الزوجان الجماع العنيف في هذه الفترة الحرجة.
  • بذور السمسم يمكنها قتل الجنين في الرحم، وما يحتوي على السمسم مثل الطحينة مثلاً.
  • تناول فيتامين سي بكثرة والمتمثل في الليمون والبرتقال، كذلك فاكهة الأناناس تعمل على تهيئة الجسم للولادة، لذا لا ينبغي على الحامل تناولها.

أطعمة تقتل الجنين

أطعمة تقتل الجنين

أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس ليست هي فقط السبب الوحيد لقتل الجنين، هناك بعض الأطعمة أيضًا والتي يجب الحذر منها وهي:

  1. الأطعمة النيئة أو تلك التي ليست ناضجة بصورة كلية، وعلى رأسها البيض غير الناضج حيث يحلو للبعض تناوله وهو لم يكتمل سلقه تمامًا والصفار في حالة شبه سائلة، هذه الأطعمة قد تسبب التسمم لاحتوائها على السالمونيلا.
  2. تناول الكبد بكثرة، لا شك هو مفيد لعلاج الانيميا، لكن كثرته تزيد من نسبة فيتامين (أ) مما يضر بالجنين.
  3. الأسماك النيئة مثل السوشي والتونة والفسيخ طبعًا، والرنجة لا بأس بها لكن مع طهيها على النار، لأن كل ذلك يحتوي على الزئبق في حالة أكله نيئًا، مما يؤثر على الجهاز العصبي للجنين.
  4. تناول اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبرجر، والحليب غير المبستر أو غير المغلي.
  5. المشروبات الغازية كلها لأنها تعمل على الإصابة بهشاشة العظام حيث تمتص الكالسيوم من الجسم.
  6. شرب العصائر الجاهزة والمعلبات، لأنها غنية بالسكر والمواد الحافظة، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية بدون سكر.
  7. الإكثار من الأطعمة المقلية الغنية بالدهون لأنها تسبب السمنة التي هي أحد عوامل الإجهاض.
  8. الأطعمة الحارة والحامضة والكثيرة الملح مثل الفسيخ ووالمخلل والسردين المملح، فهي تسبب الإمساك وارتفاع ضغط الدم، وأحيانًا تسمم الحمل.

اقرأ أيضًا

ما هي أضرار الأطعمة المقلية

أشياء أخرى تضر بالجنين

وهي لا تتعلق بالطعام أو الشراب أو أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس، بل هي بعض ما نتعرض له في حياتنا اليومية، على سبيل المثال:

  • الأصوات العالية التي تتعرض لها الأم مثل المنشار الكهربي، وضرب الرصاص، والموسيقى العالية، والحفلات الصاخبة، كل هذا يمكن أن يضر بسمع الجنين.
  • ارتداء الحامل للكعب العالي أو الملابس الضيقة، قد تسبب انقلاب الرحم وبالتاي موت الجنين.
  • التعرض لبعض المواد الكيمياوية بغرض التجميل مثل عمليات الفرد بالروتين، وصبغات الشعر، ومستحضرات التجميل.

إن هناك الكثير من العوامل التي تضر بالجنين ليس فقط أعشاب تقتل الجنين في الشهر السادس، وعلى الحامل لأول مرة ان تتعرف على كل هذه الأشياء لتتجنبها، وألا تسمح لفرحتها بالحمل أن تنسى حقوق ها الطفل الذي تحمله بداخلها.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.