فوائد الاستجمام للجسم

0 58

فؤائد الاستجمام للجسم تتعدد بتعدد أهمية كل فائدة وما يعود على الجسم منها، حيث يمكن الاستفادة الكاملة من الاستجمام ليس للجسم فحسب بل تتعدى فوائده لتصل إلى الروح والعقل والنفس، من منا لا يحب الاستجمام ؟ لكن هل تعرف فوائده ؟ سنتعرف معكم في ويكي علم على فوائد الاستجمام للجسم ، فتابعوا المقالة إلى نهايتها.

ماهوالاستجمام

يقصد بالاستجمام الخروج من البيت والذهاب الي المناطق العامة غير المزدحمة   مثل الشواطئ او الحدائق العامة او الخاصة, تحت اشعه الشمس بعيدا عن الضوضاء بهدف الترفيه وتنقيه العقل من الافكار السلبية وقد لوحظ للاستجمام فوائد  متنوعه وكثيره من خلال دراسات عديده حول فوائد وتأثير الاستجمام علي الاشخاص والمجتمع  , وتختلف طرق قضاء وقت الاستجمام  من شخص لآخر علي حسب منطقته والظروف المحيطة  به , وسنتكلم في هذه المقالة عن فوائد الاستجمام  للجسم.

فوائد الاستجمام للجسم

كلنا نعلم أن الاستجمام له فوائد متنوعه  ومختلفة , لا تقتصر فوائده علي صحه الجسم فقط ,بل يساعد في تحسين من الكثير في الجوانب الحياتية  في المجتمع والبيئة المحيطة بنا , فقد يساعد في تخفيف الحمل علي وسائل النقل  من خلال المشي قدما وعدم استخدام السيارات او الاتوبيسات ,ويساهم ايضا في تحسين اقتصاد بعض من المناطق وغيرها من الفوائد الاجتماعية عن طريق كثره التواصل بين الافراد عن طريق الزيارات .

 أما بالنسبة  لفوائد الاستجمام للجسم فسيتم ذكرها بالشكل الاتي:

الاستجمام وأشعه الشمس

يذهب الإنسان بين كل فتره وآخري من أجل الاستجمام تحت أشعه الشمس العظيمة  المشرقة  التي نستمد منها كثير من الفيتامينات المفيدة  لصحه الجسم , ففيتامين  د  يساعد من الوقاية من الكساح عند الاطفال وتآكل العظام عند البالغين ويساعد علي امتصاص الجسم للفسفور والكالسيوم  ,ويعطي الجسم طاقه حيوية مفيدة  تقي الجسم من معظم أمراض العظام والمفاصل وتخفيف العرضة لمرض الزهايمر وتؤخر حدوث سن الياس عند السيدات ويساعد في زياده هرمون السعادة فيشعر الانسان بالرضا  وعدم التوتر ويساعد في انخفاض نسبه الكولسترول  الضار في الجسم .

رفع اللياقة البدنية والابتعاد عن معظم الاجهزة الالكترونية

يساعد الاستجمام مساعده كبيره وملحوظه في تحسين لياقه الجسم من خلال ممارسه الرياضة وأنشطه بدنيه متنوعه ومختلفة ويساعد العضلات عن طريق إكسابها القوه ويحسن من  أدائها بشكل طبيعي أفضل ممن تقوم به أجهزه اللياقة البدنية داخل صالات العاب القوى ,واذا نظرت علي نفسك عندما  تذهب للاستجمام خارج المنزل تجد نفسك ابتعدت عن الاجهزة الالكترونية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي ولو حتي بنسبه قليله وكل هذا يعطيك شعورا بالراحة ويقوم بتجديد أنشطتك اليومية .

يحسن من تركيزك وبالتالي نوما أفضل

بالرغم من التعب والمجهود الذي قمت به أثناء الاستجمام في الهواء الطلق , ألا وله فوائد عظيمه  للنوم فهو يجعل نومك أفضل وهادئ  ويعطي الجسم فترات كبيره من النوم الهادئ حتي يعطي العقل فتره للراحة , وبالتالي سيرفع معدل التركيز لديك بصوره كبيره وملحوظه ,وسيحسن من الحالة العصبية والنفسية  بعد الخروج من البيت.

اكتساب وتطوير أنشطه وهوايات جديده

إذا ذكرنا الاستجمام لابد من ذكر الهوايات والانشطة لأنه وسيله جمليه وسهله لاكتساب هوايات جديده وانشطه مختلفة, لأنه سيكون هناك مجال اكبر لكي تمارس  جميع الأنشطة والالعاب المتنوعة وبالتالي سيتمكن الشخص بان يتعرف علي الهوايات وممارستها بشكل دورى  وقد يستمر بها طيل حياته.

رفع كفاءة صحه الجسم النفسية والجسدية

ذكرنا سابقا فوائد الاستجمام للجسم وكيف هو يقوم بتحسين من قوه اللياقة البدنية, وهو ايضا يساعد في تعزيز الصحة القلبية والعضلية وفى هذا المجال تكلم كثيرا من المختصون واطباء الصحة النفسية واطباء اللياقة البدنية بضرورة  ان يكون للبالغين ساعتين من الالعاب الرياضية اسبوعيا على الاقل , لأنه عندما تقوم باي نشاط بدني بطريقه متواصلة يقوم جسمك بإفراز هرمونات تحسن من الحالة النفسية  لك ,ويساعد كل هذا في  تقليل التوتر الناتج عن المشاكل اليومية والاجتماعية  وتقليل احتماليه اصابتك بالاكتئاب , وبالتالي سيزيد احترامك لذاتك وشخصك.

يساعد في ايجاد حلول لبعض من المشكلات  

يذهب بعض من الاشخاص عندما تواجهك بعض من المشكلات ولا يجد لها حلا إلي قضاء وقت من الراحة النفسية والعصبية عن طريق الاستجمام وبالتالي يخفف الحمل علي العقل من التفكير فيجعلك تفكر بصوره صحيحه ومتزنة بعيداً عن التوتر والقلق وتخطر في بالك مجموعه من  الحلول التي كان من الصعب ان تخطر في بالك في البيت او مكان عملك  وسط الضوضاء, فهو طريقه سهله وجميله لإعادة  حسابتك للمشاكل ولإي من جوانب حياتك الغير متزنة .

تمني ان يكون موضوعنا عن أهم فوائد الاستجمام للجسم المقدم اليكم  من ويكي علم قد نال علي اعجابكم دمتم بخير

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.