20 علامة تدل على الحمل ببنت | الخرافة مقابل الحقيقة!

0 618

هل تتوقعين طفلة؟ مبروك! الحمل رحلة جميلة تأتي مع مجموعة التحديات والأفراح الخاصة بها. إذا كنتِ تشعرين بالفضول بشأن العلامات التي تشير إلى أنكِ تحملين طفلة، وكما تحدثنا عن 20 علامة تدل على الحمل بولد، فاستمري في القراءة لتتعرفي على 20 علامة تدل على الحمل ببنت.

للمزيد:

هل تساقط الشعر من علامات الحمل ببنت

هل كثرة النوم من علامات الحمل ببنت

على ماذا تتوحم الحامل ببنت؟

قبل الحديث عن 20 علامة تدل على الحمل ببنت نود أن نتعرف على ماذا تتوحم المرأة الحامل ببنت حيث أن هناك العديد من حكايات الزوجات العجائز والأساطير حول التنبؤ بجنس طفلك. ومع ذلك، لم يتم إثبات أي من هذه الأساليب علميًا. يعتقد بعض الناس أنه إذا كنتِ تحملين نسبة عالية، فمن المرجح أن يكون لديك فتاة، بينما إذا كنت تحمل مستوى منخفضًا، فمن المرجح أن تكون صبيًا. يعتقد آخرون أنه إذا كنت تتوق إلى الأطعمة الحلوة، فلديكِ فتاة، بينما إذا كنت تتوق إلى الأطعمة المالحة أو اللذيذة، فهو صبي.

للمزيد:

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني

كيف تعرفين أنكِ حامل بفتاة؟

الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس طفلك بالتأكيد هي من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية. ومع ذلك، هناك 20 علامة تدل على الحمل ببنت. من أكثر العلامات شيوعًا غثيان الصباح الحاد. أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يعانين من غثيان الصباح الحاد أكثر عرضة لحمل فتاة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحمل وزنًا زائدًا حول الوركين والفخذين، فقد تكون علامة على أنك تحمل فتاة.

للمزيد: معرفة نوع الجنين في المنزل

على ماذا يدل كبر الثدي الايسر للحامل؟

يعد تضخم الثدي أحد الأعراض الشائعة للحمل، لكن هل تعلم أن الثدي الأيسر قد يكبر أكثر من اليمين ؟ وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد، يميل الثدي الأيسر إلى التوسع أكثر أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية. ومع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أن لديك فتاة وقد عده بعض المتخصصين أنه ضمن علامات الحمل ببنت الأكيدة.

للمزيد: ازاي اعرف نوع الجنين في البيت

هل يمكن معرفة نوع الجنين من خلال الوحم؟

في حين أن هناك العديد من حكايات الزوجات العجائز حول التنبؤ بجنس طفلك، فإن الطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية. يمكن أن يحدد الفحص بالموجات فوق الصوتية عادة جنس طفلك بحوالي 20 أسبوعًا من الحمل. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أنه يمكن ارتكاب أخطاء، وهناك دائمًا فرصة ضئيلة لأن تكون الموجات فوق الصوتية خاطئة.

للمزيد: معرفة نوع الجنين في الشهر التاسع بدون سونار

ما هي بعض الأعراض الشائعة الأخرى للحمل ؟

بالإضافة إلى الـ  20 علامة تدل على الحمل ببنت، هناك العديد من الأعراض الشائعة الأخرى للحمل. وتشمل ما يلي:

1. التعب: تعاني العديد من النساء من التعب الشديد والتعب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ويرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية وزيادة الطلب على الجسم.

2. الغثيان والقيء: غثيان الصباح هو أحد الأعراض الشائعة للحمل، ويؤثر على ما يصل إلى 80٪ من النساء. يمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم ويمكن أن يتراوح من خفيف إلى شديد.

3. التبول المتكرر: مع تمدد الرحم، فإنه يضغط على المثانة، مما يسبب التبول المتكرر.

4. الرغبة الشديدة في تناول الطعام والنفور منه: تعاني العديد من النساء من الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة، بينما يصاب البعض الآخر بالنفور من الأطعمة التي كانوا يستمتعون بها في السابق.

5. تقلبات المزاج: يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية تقلبات مزاجية وتهيج وعدم استقرار عاطفي.

6. تغيرات الثدي: أثناء الحمل، قد يصبح الثدي منتفخًا وطريًا ومؤلمًا. قد تظلم الحلمات أيضًا وتصبح أكثر حساسية.

7. الإمساك: يمكن للتغيرات الهرمونية أن تبطئ الهضم، مما يؤدي إلى الإمساك والانتفاخ.

8. الصداع: تعاني العديد من النساء من الصداع أثناء الحمل، خاصة في الثلثين الأول والثالث.

9. آلام الظهر: مع تمدد الرحم، يضغط على أسفل الظهر، مما يسبب الألم وعدم الراحة.

من المهم أن تتذكر أن كل امرأة تعاني من الحمل بشكل مختلف، ولن تعاني جميع النساء من كل هذه الأعراض. إذا كنت تعاني من أي أعراض غير عادية أو لديك مخاوف بشأن حملك، فتأكد من التشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

للمزيد: أصدق تجربة لمعرفة نوع الجنين

ما هي بعض الأطعمة الآمنة للأكل أثناء الحمل ؟

يعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمرًا مهمًا أثناء الحمل لضمان صحة الأم والطفل النامي. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها بسبب خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء أو مضاعفات أخرى. فيما يلي بعض الأطعمة الآمنة للأكل أثناء الحمل:

الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات الطازجة مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية المهمة للحمل الصحي. تأكد من غسل جميع الفواكه والخضروات جيدًا قبل تناولها.

البروتينات الخالية من الدهون: البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك والبيض هي مصادر ممتازة للبروتين التي تعتبر مهمة لتطور الجنين. تأكد من طهي جميع اللحوم والبيض جيدًا لتجنب خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء.

الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل والأرز البني والكينوا هي مصادر ممتازة للألياف والعناصر الغذائية المهمة الأخرى.

منتجات الألبان قليلة الدسم: تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب والزبادي والجبن مصادر ممتازة للكالسيوم، وهو أمر مهم لتطور عظام الجنين.

المكسرات والبذور: المكسرات والبذور مصادر ممتازة للبروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية المهمة الأخرى. ومع ذلك، تأكد من تجنب المكسرات والبذور النيئة أو غير المبسترة، لأنها قد تكون ملوثة بالبكتيريا الضارة

البقوليات: البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحمص هي مصادر ممتازة للبروتين والألياف والعناصر الغذائية المهمة الأخرى.

الماء: البقاء رطبًا مهم أثناء الحمل. تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

من المهم تجنب بعض الأطعمة أثناء الحمل، بما في ذلك اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، والأسماك ذات المستويات العالية من الزئبق، والبيض النيء أو غير المطبوخ جيدًا، ومنتجات الألبان غير المبستر، والأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون. من الجيد أيضًا الحد من تناول الكافيين وتجنب الكحول أثناء الحمل. تأكد من التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول احتياجاتك الغذائية المحددة أثناء الحمل.

للمزيد: دوالي الحمل ونوع الجنين

ما هي بعض الطرق للتغلب على غثيان الصباح ؟

غثيان الصباح هو أحد الأعراض الشائعة للحمل، حيث يؤثر على ما يقرب من 70-80٪ من النساء الحوامل. يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة ويمكن أن تحدث في أي وقت من النهار أو الليل. فيما يلي بعض الطرق لإدارة غثيان الصباح:

1. تناول وجبات صغيرة ومتكررة: يمكن أن يساعد تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ومنع الغثيان.

2. تجنب المحفزات: قد تؤدي بعض الأطعمة أو الروائح إلى الغثيان. حاول تجنب هذه المحفزات قدر الإمكان.

3. ابق رطبًا: يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تفاقم غثيان الصباح. تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

4. احصل على قسط كبير من الراحة: يمكن أن يؤدي التعب إلى تفاقم الغثيان. تأكد من الحصول على الكثير من الراحة وأخذ فترات راحة حسب الحاجة طوال اليوم.

5. جرب الزنجبيل: ثبت أن الزنجبيل فعال في تقليل الغثيان. يمكنك تجربة شرب شاي الزنجبيل أو تناول مكملات الزنجبيل.

6. العلاج بالإبر: تجد بعض النساء أن أساور معصم العلاج بالإبر، التي تضغط على نقاط محددة على الرسغ، يمكن أن تساعد في تقليل الغثيان.

7. الأدوية: في بعض الحالات، قد تكون الأدوية ضرورية لإدارة غثيان الصباح الحاد. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول خياراتك.

للمزيد: طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

ما هي بعض الأشياء التي يمكنني القيام بها للتحضير لوصول طفلي ؟

يمكن أن يشعر الاستعداد لطفل جديد بالإرهاق، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل الانتقال أكثر سلاسة. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحضير لوصول طفلك:

1. إنشاء خطة ولادة: خطة الولادة هي وثيقة تحدد تفضيلاتك للمخاض والولادة. يمكن أن يشمل أشياء مثل إدارة الألم، ومن تريد في الغرفة أثناء الولادة، وما إذا كنت تريد الرضاعة الطبيعية أم لا.

2. جهز منزلك: جهز منزلك لوصول طفلك من خلال إنشاء الحضانة، وتخزين الضروريات مثل الحفاضات والمناديل المبللة، ومقاومة الأطفال في أي مناطق من المنزل يمكن لطفلك الوصول إليها.

3. احضر دروس الولادة: يمكن أن تساعدك دروس الولادة على الاستعداد للمخاض والولادة ومنحك فهمًا أفضل لما يمكن توقعه أثناء العملية.

4. اختر طبيب أطفال: اختر طبيب أطفال لطفلك قبل ولادته. سيضمن ذلك أن يكون لديك شخص تلجأ إليه للحصول على المشورة والرعاية بعد ولادة طفلك.

5. ضع خطة ما بعد الولادة: يمكن أن يساعد وجود خطة بعد ولادة طفلك في تسهيل الانتقال. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل ترتيب المساعدة في المهام المنزلية وإعداد الوجبات، والتأكد من حصولك على دعم للرضاعة الطبيعية إذا اخترت الرضاعة الطبيعية.

6. احزم حقيبتك في المستشفى: احزم حقيبة بها أساسيات لإقامتك في المستشفى، بما في ذلك الملابس لك ولطفلك وأدوات النظافة وأي عناصر أخرى قد تحتاجها.

7. اعتني بنفسك: الاعتناء بنفسك أثناء الحمل مهم لصحتك وصحة طفلك. هذا يعني الحصول على قسط كبير من الراحة، وتناول نظام غذائي صحي، والبقاء نشطًا.

قد يكون التحضير لطفل جديد أمرًا ساحقًا، ولكن قضاء الوقت في التخطيط والاستعداد يمكن أن يساعد في تسهيل الانتقال والتأكد من أنك جاهز لوصولك الجديد.

للمزيد: علامات الحمل السليم في الشهر الرابع

تعرفي على أهم 20 علامة تدل على الحمل ببنت

في حين أن هناك العديد من حكايات وأساطير الزوجات العجائز حول التنبؤ بجنس طفلك، لم يتم إثبات أي من هذه الأساليب علميًا. ومع ذلك، إليكِ 20 علامة تدل على الحمل ببنت يعتقد بعض الناس أنها قد تشير إلى أنكِ تحملين فتاة:

  1. غثيان الصباح الحاد: النساء اللواتي يعانين من غثيان الصباح الحاد أكثر عرضة لحمل فتاة.
  2. حملك عالياً: يعتقد بعض الناس أنه إذا كنت تحمل نسبة عالية، فهي ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  3. الشغف بالأطعمة الحلوة: إذا كنت تشتهي الأطعمة الحلوة، فقد يكون لديك فتاة.
  4. معدل ضربات القلب أعلى من 140 نبضة في الدقيقة: يعتقد بعض الناس أنه إذا كان معدل ضربات قلب الطفل أعلى من 140 نبضة في الدقيقة، فهي ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  5. تقلبات المزاج: يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية تقلبات مزاجية وتهيج وعدم استقرار عاطفي، وهو ما يعتقد بعض الناس أنه أكثر شيوعًا في النساء اللائي يحملن الفتيات.
  6. حب الشباب: يعتقد بعض الناس أنه إذا كنت تعاني من حب الشباب أكثر من المعتاد أثناء الحمل، فهي ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  7. وزن زائد حول الوركين والفخذين: إذا كنت تحمل وزنًا زائدًا حول الوركين والفخذين، فقد تكون علامة على أنك تحمل فتاة.
  8. القدم الباردة: يعتقد بعض الناس أنه إذا كانت قدميك باردتين دائمًا أثناء الحمل، فمن المرجح أنها ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  9. الشعر الباهت: إذا كان شعرك يبدو باهتًا وبلا حياة أثناء الحمل، فقد يكون ذلك علامة على أنك تحمل فتاة.
  10. تورم القدمين: تورم القدمين أثناء الحمل أمر شائع، لكن بعض الناس يعتقدون أنه إذا كانت قدميك متورمتين بشكل خاص، فمن المرجح أنها من 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  11. تضخم الثدي الأيسر: وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد، يميل الثدي الأيسر إلى التوسع أكثر أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية.
  12. أكثر عاطفية: يعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن فتيات أكثر عاطفية وحساسية أثناء الحمل.
  13. المزيد من الصداع: قد تعاني النساء اللائي يحملن فتيات من الصداع أكثر من أولئك الذين يحملون الأولاد.
  14. شعر جسم أقل: يعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن فتيات لديهن شعر جسم أقل من أولئك الذين يحملون الأولاد.
  15. النوم على الجانب الأيسر: إذا وجدت نفسك تنجذب بشكل طبيعي نحو النوم على جانبك الأيسر أثناء الحمل، فقد تكون ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  16. حركة أقل: يعتقد بعض الناس أنه إذا كان الطفل أقل نشاطًا في الرحم، فمن المرجح أن يكون فتاة.
  17. غثيان الصباح أقل: في حين أن غثيان الصباح الحاد قد يشير إلى أنك تحمل فتاة، يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح قد يكون أيضًا علامة من 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  18. شهية أقل: يعتقد بعض الناس أنه إذا كان لديك شهية أقل أثناء الحمل، فمن المرجح أن تحمل فتاة.
  19. البول الصافي: إذا كان البول صافياً وعديم اللون أثناء الحمل، فقد يكون ذلك علامة على أنها ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.
  20. أكثر رشاقة أثناء الحمل: يعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن فتيات أكثر رشاقة وأناقة أثناء الحمل.

 

مصدر medicalnewstoday babycentre

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.