حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

0 116

إن حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين فيها إجابة على عدة أسئلة تؤرق ذهن الحامل من ضمنها كيف أعرف نوع الجنين بالحساب، وما تسمعه عن بعض الطرق مثل هل الجدول الصيني صحيح أم لا، وما يتعلق بلهفة الأم للتعرف على جنس المولود أثناء الحمل، ونحن هنا لنجيب عن هذه الأسئلة معًا.

اقرأ أيضاً:

كيفية حساب الحمل بالهجري والميلادي

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

وهي طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين وحساب الحمل، وهي طريقة يدوية تتم إما عن طريق أسابيع الحمل، أو عن طريق الشهور، في الأولى يتم تقسيم الحمل على عدة أسابيع، من خلال آلة حاسبة معينة تتوفر على مواقع كثيرة، عن طريق إدخال تاريخ اليوم الأول للآخر دورة شهرية مررتِ بها، فيعرض عليكِ مدة الأسابيع المنتهية، وطذلك ما تبقى من أسابيع وعمر الجنين، إذا أنها تعتمد على معرفة نوع الجنين من آخر دورة، وهي طريقة دقيقة إلى حد كبير، لأن أسابيع الحمل لا تتعدى 40 أسبوع بزيادة أو نقص أسبوعين في حالات قليلة.

أما بالنسبة لاستخدام الأشهر في حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين، فإنه من المعروف أن الحمل مدته تسعة أشهر، وهي حاسبة آلية أيضًا موجودة على العديد من المواقع، يكفي أن تكتبي    حاسبة الحمل والولادة ونوع الجنين أو حساب الحمل وجنس الجنين وغيرها من المترادفات لتظهر لكِ العديد من تلك المواقع في محرك البحث.

وهي تعتمد أيضًا على تاريخ آخر دورة شهرية، ويمكن اختيار حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين بالهجري أو بالميلادي كما تحبين.

اقرأ أيضًا

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

حاسبة الحمل باستخدام الجدول الصيني

هي إحدى الطرق التي استخدمها القدماء ل حساب الحمل وجنس الجنين، وهل هو ذكر او أنثى، وبعضها يعتمد على شكل الحامل وبطنها، وقد تناولنا ذلك في مقالات عديدة تتعلق بنفس تلك النظريات القديمة الشائعة بالتفصيل في روايط مقالات ستجدوها متناثرة بين طيات هذا المقال.

بصفة عامة فإن فكرة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين تقوم على معرفة كل من عمر الأم الحامل، وشهر الولادة المتوقع، وعمر الأم يجب أن يكون بالسنوات الصينية، لأن الشهور الصينية عددها أكثر من الشهور الميلادية المعتادة.

مثال للتوضيح، إذا كانت الأم عمرها 25 عام ميلادي، فإن عمرها بالتاريخ القمري يكون 26 عام، وهكذا يعمل الجدول الصيني، ويتبقى فقط معرفة شهر الولادة ووضع الاثنان في خانة مخصصة لذلك، وتقاطع كل منهما يحدد جنس الجنين، وهذا متوفر أيضًا عبر عدة مواقع مخصصة لذلك، مثل حاسبة الحمل الصيني الإلكترونية، وبالأسفل نجد حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين 2021 عن طريق الجدول الصيني .

حاسبة الحمل باستخدام الجدول الصيني

 استخدام الجدول الصيني(جدول أم زياد) لمعرفة نوع الجنين

وقد تمت تسميته بهذا الاسم بعد تحويله من التاريخ الصيني إلى الهجري لسهولة الاستخدام بالنسبة للعرب، ويعتمد هذا على عدة عوامل، منها:

اقرأ أيضًا

تساقط شعر الحامل ونوع الجنين

  1. يمكن تحديد جنس المولود عن طريق الجدول الصيني بشرط أن يكون الأم قد سبق لها الحمل والإنجاب قبل ذلك.
  2. الكشف عن تاريخ حدوث الحمل بالتاريخ الهجري للأم أو الأب.
  3. الجدول الصيني غير دقيقي إذ تعتمد طريقته على نوع من أنواع الحظ أو الاستنتاجات غير المعتمدة على معلومات طبية.
  4. بالنسبة للزوجة التي تتناول حبوب منع الحمل، او دورتها الشهرية غير منتظمة أصلاً، فإنه لا يمكن اعتماد حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين بالطريقة الصينية لمعرفة نوع الجنين بشكل صحيح.
  5. طريقة جدول أم زياد لمعرفة نوع الجنين طريقة تقليدية، من الطرق التي توارثها القدماء، حيث لا تفلح في حالة كان الحمل عن طريق التلقيح الصناعي .

حساب نوع الجنين بالأرقام

وهي إحدى الطرق المعتادة ل حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين، وهي طريقة طريفة تعتمد على معرفة نوع الجنين من اسم الأم، عن طريق جمع عدد حروف اسم الأم الحامل، مع عدد حروف اسم والدتها، وإضافة الشهر الحداث فيه الحمل إلى النتاج، بعدها يضاف الرقم السابق إلى عدد أيام الشهر المتوقع الولادة فيه.

النتيجة إذا كانت فردية أي عدد فردي فإن الجنين ذكر، وإذا كنت عدد زوجي فإن الجنين أنثى، مثلاً اسم الام يتكون من 3 حروف، وكذلك اسم والدتها، وشهر حدوث الولادة كان 31 يوم، وشهر الولادة المتوقع 30 يوم، إذن 3+3+31+30=67 إذن المولود ذكر لأنه عدد فردي.

طرق حسابية أخرى لمعرفة نوع الجنين

اقرأ أيضًا

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

وهي تشبه الطرق التقليدية القديمة التي تعرفها أمهاتنا، عن طريق علامات معينة تظهر على الحامل منها على سبيل المثال:

  1. البطن الكبيرة للأم تعني أن المولود بنت، وأن البطن تشبه شكل البيضة.
  2. الحامل ببنت تكون حالتها النفسية مضطربة وغير مستقرة، وذلك بسبب هرمونات الأنثى التي داخلها إضافة إلى هرمونات الأم الأنثوية نفسها، مما يظهر على الأم في صورة عصبية لأن الهرمونات أكبر ما تتحمله.
  3. الحمل بأنثى يسبب للأم تعب أكثر من الحمل بذكر، حيث يكون التقيؤ والغثيان ملازمان للأم، لكن هذا خطأ، لأن نسبة هذه الأعراض وحدتها تختلف من جسد لآخر.
  4. شحوب البشرة وجفافها يدل على الحمل بأنثى، وهو أيضًا غير دقيق، لأن الشحوب والإرهاق يعودا إلى حالة الام الصحية، والحمل بصفة عامة يؤثر على البشرة.
  5. الأم الحامل في بنت تميل لتناول السكريات زالعصائر المحلاة بكثرة عكس الحامل بولد، وهذا كذلك غير صحيح بصورة تامة، وإن كنت أشك أن واضع هذه القاعدة أنثى تميل لاعتبار النساء كالحلوى.
  6. حلمةا لثدي إذا اتخذت اللون الداكن فإن هذا يدل على أن الجنين أنثى.
  7. حركة الجنين المتأخرة تدل على أن الجنين أنثى، لكن هذا يعتمد أولاً وقبل كل شيء على حجم الجنين نفسه.
  8. بول المرأة الحامل إذا كان أصفر داكن فإنها حامل بأنثى، وتكون رائحة البول نفاذة.

الواضح أن كل ما سبق طرق غير دقيقة للكشف عن جنس الجنين، وتحمل نسبة كبيرة من الخطأ، ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي.

طرق حسابية أخرى لمعرفة نوع الجنين

طرق علمية لمعرفة نوع الجنين

وهي التي تعتمد على حقائق وأدلة مدروسة، لا كالحدس والاستنتاج واللعب بالأرقام، ومنها:

  • الفحص بالموجات فوق الصوتية: وهو شيء دوري يتم باستمرار خلال متابعة الأم للحمل عند الطبيب، ويمكن تحديد جنس الجنين عن طريق هذا الفحص في الأسبوع 18 للحمل، لمتابعة نمو الجنين والاطمئنان على صحته.
  • فحص الحمض النووي: والسبب الرئيسي لهذا الفحص هو معرفة مدى حدوث تشوهات خلقية للجنين داخل الرحم، وعن طريقه يمكن أيضًا معرفة جنس الجنين، وذلك بأخذ عينة من دم الأم.
  • الاختبار الجيني: وهو تحليل الكروموسومات للحمل، ويهدف بصورة أساسية إلى معرفة وجود مشاكل جينية في الجنين، عن طريق إدخال إبرة في الرحم، وأخذ عينة من السائل الأمنيوسي المحيط  بالجنين، وقد تم شرح هذا التحليل بالتفصيل وأهمية إجراؤه في مقال سابق رابط أسفل هذه الفقرة مباشرة.

اقرأ أيضًا

تحليل الكروموسومات للإجهاض .. ما هو وكيف يتم

إن كل ما سبق من الطرق الخاصة ب حاسبة الحمل والولادة ونوع الجنين مهما كانت سواء تلك المتعلقة بالأرقام أوبالجدول الصيني أو حتى بالحدس والعلامات، لا يمكن اتخاذها قاعدة، لأن العلم لا يعتمد على أشياء كهذه، حتى الفحص بالموجاتف وق الصوتية يحمل نسبة خطأ ولو بسيطة من الطبيب لأنه بشر، لذا عليكِ الأخذ بالأسباب والعمل على معرفة نوع الجنين بطرق علمية، مع احتمال أنها قد تخطيء هي الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.