20 علامة تدل على الحمل بولد | حقيقة علمية أم أساطير شعبية

0 1٬355

سماع ضربات قلب الطفل للمرة الأولى يمكن أن يكون تجربة عاطفية ومفرحة للغاية بالنسبة للأمهات المتوقعات. غالبًا ما يكون هذه اللحظة هي التي تعيد حقيقة الحمل إلى الحياة وتجعل الطفل يبدو أكثر حقيقة. من الضروري مراقبة معدل ضربات القلب الجنيني لتحديد جنس الطفل. تشير الدراسات إلى أنه إذا كان معدل ضربات القلب أقل من 140 ضربة في الدقيقة بشكل مستمر، فإنها واحدة من 20 علامة تدل على الحمل بولد. بالمقابل، إذا كان معدل ضربات القلب الجنيني أعلى من 140 ضربة في الدقيقة، فقد يشير ذلك إلى أن الطفل أنثى.

الرغبة في الحصول على طفل ذكر هي ظاهرة ثقافية موجودة منذ قرون وشائعة في العديد من أنحاء العالم ، مثل الهند والصين وبعض الدول الأفريقية. هناك العديد من الخرافات والأساطير القديمة التي تدعي توقع جنس الطفل بناءً على بعض الأعراض وكما تحدثنا عن 20 علامة تدل على الحمل ببنت. سنتناول هنا 20 علامة تدل على الحمل بولد وما مدى صحتها.

للمزيد:

كيف يكون وجه الحامل بولد

من المسؤول عن تحديد نوع الجنين

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

20 علامة تدل على الحمل بولد

إليكم 20 علامة تدل على الحمل بولد والتي تحصلنا على البعض منها من خلال تجارب الأمهات للحمل بولد وبيان هل هي صحيحة علميا أو انها ضمن الأساطير الشعبية:

حب الشباب

إذا كانت المرأة حاملاً ، فقد تتعرض هرمونات المرأة للتشويش بغض النظر عما إذا كان الجنين ذكرًا أو أنثى. يمكن أن تحدث تغييرات في الجلد تبدأ من الرأس حتى أخمص القدمين. ويعود ظهور حب الشباب إلى هذه المشكلة الهرمونية. هناك بعض مشاكل الجلد التي يمكن أن ترتبط بحمل طفل ذكر. ووفقًا لإحدى الدراسات ، إذا كانت المرأة الحامل تعاني من الكثير من حب الشباب ، فإن احتمالية ولادة طفل ذكر تزداد بنسبة كبيرة، وهذا أيضاً يعتبر من علامات الحمل بولد عند الجدات.

رغبات الطعام

عادةً ما تشعر النساء الحوامل برغبة في تناول الآيس كريم والمخللات، ولكن هذا ليس الحال دائمًا مع جميع النساء الحوامل. تختلف رغبات الطعام من امرأة إلى أخرى. يمكن أن تكون الرغبة في الطعام شيئًا غريبًا أو خارج المألوف. قد تساعد رغبة المرأة في معرفة جنس الجنين. إذا كانت المرأة تشعر بالرغبة في تناول الأطعمة المالحة والحامضة، فإن احتمالية ولادة طفل ذكر تزداد بنسبة كبيرة ويكون ذلك من علامات الحمل بولد. يجب على المرأة الحامل أن تشعر بالحرية في الانغماس في رغباتها المفضلة طالما أنها تتناول الطعام الصحي والآمن.

وضع البطن

هناك الكثير من الآراء حول وضع البطن خلال الحمل. يعتقد الكثيرون في الهند أنه إذا كانت بطن المرأة الحامل منخفضة، فهذا يعد أحد أعراض وجود طفل ذكر. ويعتقد أن بطن المرأة الحامل بطفل ذكر سيكون أقرب إلى حوضها العظمي. ومع ذلك، لا يوجد سبب علمي للاعتقاد بهذه النظرية.

تغييرات الشخصية

هناك اعتقاد عام بأن شخصية المرأة الحامل لها تأثير على شخصية الجنين غير المولود. يعتقدون أن الأمهات اللواتي يتمتعن بشخصية أكثر جرأة وعاطفية وعدوانية وقوية الشخصية، يمكن أن تلد لديهن طفل ذكر. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يؤكد صحة هذه النظرية.

لون البول

يمكن أن يتغير لون البول لأسباب عديدة، مثل الجفاف أو شرب الكثير من الماء. يعتقد بعض الناس أنه خلال الحمل يمكن أن يتغير لون البول، وأن هذا التغيير يمكن أن يساعد في تحديد جنس الجنين. ويعتقدون أنه إذا كان لون البول داكنًا، فإن احتمالية وجود طفل ذكر تزداد. كما يمكن إجراء اختبار آخر، حيث يتم سكب المواد الكيميائية على البول، وإذا تغير لون البول إلى اللون الأسود أو الأخضر أو الأزرق أو البني، فهذا يعني أن المرأة حامل بطفل ذكر. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يؤكد دقة هذا الاختبار.

حجم الثدي

من المدهش ملاحظة التحولات الجسدية التي يتعرض لها الجسم البشري خلال الحمل. فالجسم يحاول حرفيًا استيعاب جسم جديد داخله. واحدة من التحولات التي يقوم بها الجسم هي بدء عملية إنتاج الحليب، والتي تؤدي إلى نمو الثدي في النساء. وعلى الرغم من أن معظم النساء يقولن إن ثديهن الأيسر أكبر من الأيمن، فإنه إذا كانت المرأة حاملاً، فقد يكون الثدي الأيمن أكبر. ويمكن أن يشير أي زيادة صغيرة في حجم الثدي إلى جنس الجنين.

الأقدام الباردة

يعتقد أن المرأة الحامل التي تعاني من الأيدي والأقدام الباردة تحمل طفلًا ذكرًا. وعلى الرغم من أن هذا الاعتقاد يبدو غريبًا، إلا أن الكثيرين يتمسكون به ويعتبرونه مؤشرًا على ولادة طفل ذكر. وإذا حاول الشخص التحرك حول المكان ولا يزال يعاني من الأيدي والأقدام الباردة، فقد تزداد احتمالية وجود طفل ذكر بشكل كبير.

نمو الشعر

يمكن أن يؤثر التغير الهرموني خلال فترة الحمل على نمو شعر المرأة، حيث يمكن أن يبدأ الشعر في النمو بشكل أسرع أو يمكن أن يتساقط بعد ولادة الطفل. ويمكن أن تكون للتأثيرات على الشعر تلميحات تشير إلى جنس الجنين. وإذا لاحظت المرأة أن شعرها ينمو بمعدل أسرع بكثير مما هو عادي، فقد يشير ذلك إلى وجود طفل ذكر.

وضعية النوم

ومع تقدم الحمل، يمكن أن يصبح العثور على وضعية نوم مريحة للمرأة أمراً صعباً بسبب الشعور بالتعب والإرهاق. ومع ذلك، يمكن أن تشير الوضعية التي تختارها المرأة للنوم إلى جنس الجنين الذي تحمله، حيث يحتمل أن تحمل النساء اللاتي يفضلن النوم على جانبهن الأيسر طفلاً ذكراً.

جفاف اليدين وبطن كبير

قد يشير الحمل بصبي إلى جفاف اليدين الذي لا يزول حتى بعد استخدام مرطب. كما يمكن أن يشير وجود بطن حامل كبير وعدم زيادة الوزن في أجزاء أخرى من الجسم إلى أنها ضمن 20 علامة تدل على الحمل بولد. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الاعتماد على هذه الأعراض أو الاعتقادات الخاطئة لتوقع جنس الجنين ليس من الطرق الموثوقة، وأن الطرق الموثوق بها هي فقط الفحص بالموجات فوق الصوتية، أو الفحوصات الدموية، أو الأمنيوسنتيز.

للمزيد: متى يظهر نوع الجنين الذكر

الطريقة العلمية لمعرفة جنس الجنين

قانون تقنيات التشخيص السابقة للولادة (PCPNDT) في الهند يحظر تحديد جنس الجنين، وذلك لمنع قتل الأطفال الإناث وإجراء الإجهاض الانتقائي بناءً على الجنس. ومع ذلك، هناك تقنيات طبية متاحة لتحديد جنس الجنين، بما في ذلك:

التصوير بالموجات فوق الصوتية: علامة واحدة أكيدة للحمل بولد هي الطريقة الأكثر شيوعًا لكشف جنس الجنين. ويمكن أن يكشف التصوير بالموجات فوق الصوتية الذي يتم في نهاية الأسابيع 18 إلى 20 من الحمل عادة عن جنس الجنين بدقة تتراوح بين 95-99٪.

الفحوص الدموية: يوجد فحوص دم متاحة، مثل NIPT، التي يمكن أن تكشف عن جنس الجنين في وقت مبكر جداً، بدءاً من الأسبوع السابع أو الثامن من الحمل. وعلى الرغم من أن هذه الاختبارات تستخدم في المقام الأول لفحص الاضطرابات والحالات الجينية، إلا أنها يمكن أن توفر معلومات عن جنس الجنين.

الأمنيوسنتيز: هذه هي الطريقة الأكثر غموضًا وتشمل استخراج عينة من السائل الأمنيوسي للتحقق من الشذوذ الجيني وتحديد جنس الجنين. وعادة ما يتم إجراء هذا الاختبار عندما يكون هناك خطر متزايد على الاضطرابات الجينية.

تعد التحاليل الطبية دقيقة للغاية، ولكن من المهم أن تتذكر أن هناك دائمًا هامش خطأ. كما يمكن أن يؤثر كفاءة الاختبار على خبرة وتدريب الممارس الصحي الذي يجريه. كما يمكننا ختام مقالنا حول 20 علامة تدل على الحمل بولد بأنه يمكن فقط الاعتماد على أدوات تحديد جنس الجنين العلمية.

مصدر lybrate

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.