طريقة عمل الكنافة في المنزل

0 214

لأن الكنافة إحدى أصناف الحلويات الشرقية المعروفة والمشهورة جدًا، فإن كل ربة منزل تسعى لمعرفة طريقة عمل الكنافة في المنزل وتجريبها بعدة حشوات مختلفة.

طريقة عمل الكنافة بالمكسرات

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

وهي أسهل طريقة عمل الكنافة في المنزل، إذ يمكن استخدام ما يتوافر من مكسرات بسيطة موجودة في كل منزل.

المكونات

سنحتاج إلى: نصف كوب جوز هند-نصف كيلو كنافة-نصف كوب مكسرات حسبما يتيسر(فول سوداني أو فستق أو بندق)- كوب من السكر البودرة-كوب من السمن السائح على درجة حرارة الغرفة.

طريقة عمل الكنافة في المنزل بالمكسرات

مكونات الشربات:

معلقتين من ماء الورد ( ويمكن الاستغناء عنهما)-ملعقة صغيرة من عصير الليمون-2 كوب من السكر-كوب من الماء.

طريقة عمل الكنافة في المنزل بالمكسرات

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

  1. في البداية وقبل كل شيء نقوم بعمل الشراب، وهو بوضع قدر على النار وإضافة السكرو الماء إليه حتى الغليان بعد 12 دقيقة تقريبًا أو أقل، وفي النهاية يضاف عصير الليمون مع التقليب لثوان حتى يغلظ قوام الشراب بعض الشيء لأن شراب الكنافة الناجح يكون ثقيل وذلك لضمان عمل صينية كنافة ناجحة وشهية.
  2. يرفع الخليط من على النار ويوضع عليه ماء الورد أو كيس من الفانيليا حسب الرغبة ويترك ليبرد لأن شراب الكنافة يجب أن يكون ثقيل وبارد.
  3. بعد تسخين الفرن على 180 درجة مئوية، نبدأ بتقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة بالمقص إذا كانت طرية، وباليد إذا كانت مجمدة، ثم نضيف عليها السمن السائح وبأطراف الأصابع نفرك الكنافة حتى يتسلل السمن إليها كلها.
  4. بعدها نضع السكر البودرة ونفركه هو الآخر مع الكنافة، وفي النهاية نضيف المكسرات أو نضعها كطبقة في المنتصف منفصلة حسب الرغبة.
  5. في صينية مدهونة ببعض السمن نضع نصف كمية الكنافة ونضغط عليها باليد جيدًا ونوزعها من الأطراف ثم نضع طبقة المكسرات من جوز هند وفول سوداني وغيرها، أو خلط كل ما سبق مع الكنافة قبل وضعها في الصينية.
  6. نضيف الطبقة الثانية ونضغط عليها هي الأخرى بقوة ثم نضعها في الفرن حتى يحمر وجهها.
  7. تسقى بالشراب البارد المعد مسبقًا فور خروجها من الفرن وهي بعد ساخنة، وتترك لتبرد تمامًا ثم تقطع وتقدم.

طريقة عمل الكنافة في المنزل تحتاج إلى عدة مرات للتجربة وبعض المهارة لتتمكن من صنعها بطريقة صحيحة، لذا فلا تقلق إذا صاحبك الفشل عدة مرات قبل النجاح.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.