طريقة عمل الكنافة بالقشطة

0 6

لأن الكنافة بالقشطة من أشهر الحلويات الشرقية اللذيذة بالوطن العربي، فإن طريقة عمل الكنافة بالقشطة من أكثر الطرق بحثًا على وسائل التواصل ومحركات البحث، وسنتعرف اليوم على طريقة عملها بكل سهولة وبالتفصيل.

مكونات طريقة عمل الكنافة بالقشطة

سنحتاج إلى: نصف كيلو كنافة-4 ملاعق كبيرة من السمن الذائب-3 ملاعق كبيرة سكر-ربع ملعقة من لون الطعام الصناعي الأصفر(عند الرغبة ويمكن الاستغناء عنه)

لعمل الشربات سنحتاج إلى:كوب ونصف من السكرالبودرة-كوب ونصف من الماء-عصير نصف ليمونة.

-سنضع كل مكونات الشربات السابقة على النار عدا الليمون حتى يغلي الخليط ويذوب السكر، يضاف عصير الليمون ويترك ليبرد لأن شربات الكنافة يكون بارد وثقيل نوعًا.

طريقة عمل القشطة

سنحتاج إلى كوب كبير من اللبن-ملعقة كبيرة من النشا-كيس فانيليا.

-في وعاء نضع اللبن والنشا حتى يذوب هذا الأخير في اللبن، نقلب الخليط على نار متوسطة حتى يكون ثقيل القوام نوعًا، نضع ملعقة قشطة إذا كانت متوفرة، ثم نرفع الوعاء من على النار ونضيف كيس الفانيليا ونتركها لتبرد.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكنافة بالكريمة

طريقة عمل الكنافة بالقشطة بالتفصيل

طريقة عمل الكنافة بالقشطة بالتفصيل

1-نضع الكنافة في الفريزر لمدة يوم كامل او ساعتين إذا أمكن حتى تكون متجمدة وسهلة التفتيت، نخرجها وفي وعاء عميق نعمل على تكسيرها بأطراف الأصابع حتى تتحول إلى مسحوق.

2-نضيف السكر البودرة عليها ونقلبه جيدًا داخل الكنافة، السكر البودرة هو ما يعطيها تلك اللمعة الذهبية المحببة التي نراها في محلات الحلويات.

3-نضيف ملعقة لون الطعام الأصفر إلى السمن المذاب، نقلبهما جيدًا ثم نصب الخليط على الكنافة ونقلب كل المزيج بأطراف اليد بصورة عميقة حتى يتغلغل السمن داخل كل ذرات الكنافة.

4-ندهن سينية متوسطة بالسمن في القاع ومن الجوانب، نضع فيها نصف كمية الكنافة ونضغط عليها بأيدينا او بأي صينية أصغر حجمًا، حتى تنضغط جيدًا.

5-نضيف القشطة بحرص في وسط صينية الكنافة مع الحذر على ألا تلمس الحواف عند صبها حتى لا تخرج من الجوانب بعد إضافة الطبقة الثانية وتحترق في الفرن.

6-نضيف بقية الكنافة على السطح ونضغط عليها هي الأخرى لكن برفق حتى تتساوى على السطح.

7-نضع الكنافة في فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، بعد ربع ساعة انظر إلى الجوانب، إذا بدأت بالاحمرار والابتعاد عن حواف الصينية فقم بتشغيل الشواية لتحصل على اللون الذهبي الجميل المميز.

8-بعد تمام نضج الكنافة وخروجهام نا لفرن نقوم بصب الشربات البارد عليها على الفور، ونغطيها لمدة نصف ساعة.

9-يمكن بعد ذلك تقطيعها وتقديمها دافئة.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

أسباب نجاح الكنافة بالقشطة

1-يفضل استخدام السمن البلدي في عمل الكنافة بكل أنواعها، حتى يصير طعمها مثل تلك المصنوعة في محلات الحلويات المشهورة.

2-اللون الأصفر يضفي عليها لون مميز ويزيد من احمرارها.

3-الشربات البارد الثقيل نقطة هامة جدًا لنجاح أي طريقة كنافة، لأن الشربات الخفيف سيترسب في القاع ولن يتوزع فيها بشكل جيد.

4-يجب العلم أن الكنافة بالقشطة لا تصلح لمن يتبعون نظاماًا صحيًا لتقليل الوزن، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

5-عدم تقطيعها وهي ساخنة حتى لا تتفتت، اتركها تهدأ بعض الوقت بعد صب الشربات البارد عليها أولاً.

بالطبع طريقة عمل الكنافة بالقشطة كانت محط فضول الكثير ممن لم يقوموا بعمل الكنافة وتجربتها بعد، وهي نوع من التجديد على حلوى الكنافة، كما يوجد الكنافة بالكريمة والكنافة بالمكسرات واليوم نجد الكنافة بالمانجو وبالنوتيلا.


Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.